مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنزل الرقمي تقنية متميزة ومريحة ومستقبل واعد
أسلوب جديد للحياة العصرية ..
نشر في الرياض يوم 06 - 11 - 2005

المنزل الرقمي هو أحد احدث التقنيات الحالية، فهو يحتوي على آخر صرعات التقنية لتوفير الراحة التامة لساكنه، فمن يمتلك منزلاً كبير الحجم وعائلة يصل إفرادها إلى 6 أشخاص ويتكون المنزل من أجنحة فالمنزل الرقمي يعتبر احدى وسائل الترفيه والراحة.
سلكي ولا سلكي
تكمن الفكرة في ربط المنزل الرقمي بجهاز كمبيوتر مركزي ومن ثم ربط كل الأجهزة بشبكة داخلية مع الجهاز المركزي، ويوجد نوعان من الشبكات التي تستخدم للربط فيما بين الأجهزة الحاسوبية وهي الشبكات السلكية والشبكات اللاسلكية، وتعني الشبكات السلكية التي تستخدم تمديدات وتوصيلات سلكية داخل المنزل وتستغرق الكثير من الجهد للتركيب وأيضا توصيل كل كيبل إلى غرفة من الغرف خصوصا إذا كان المنزل كبيراً. كما أن التكلفة تزيد بزيادة طول الأسلاك والتوصيلات. أما بالنسبة للشبكات اللاسلكية أو ما يسمى بتقنية الواي فاي (WiFi) فقد حلت هذه المشكلة وأصبح بإمكان أي مستخدم للحاسب استخدامه بشكل حر وبدون أي قيود. كما ان الشبكات اللاسلكية تستطيع الوصول والبث إلى مسافة تصل إلى 250 مترا على تقنية MaxG الجديدة من يو اس روبوتيكس.
الأجهزة المطلوبة
لكي تقوم بتكوين منزل رقمي بدون أسلاك فعليك الحصول على هذه الأجهزة، جهاز مركز رقمي متعدد الوسائط أو ما يسمى ب Media Center وهو جهاز حاسب صغير يشبه الفيديو ويتم ربطة بشاشة التلفاز ويقوم هذا الجهاز بربط جميع الوسائط المتعددة من فيديو وصور ومقاطع صوتية وتلفزيون وراديو إلى جميع أنحاء المنزل، وهذا يعني بث جميع هذه الوسائط إلى جميع الأجهزة الموجودة في المنزل، جهاز بث لا سلكي أو ما يسمى ب Wireless Router أيضا يتم ربط هذا الجهاز بالإنترنت لكي تستطيع استخدام الانترنت في جميع أنحاء المنزل دون الحاجة إلى الاتصال أو إلى أي شئ آخر عن طريق خدمة الدي اس ال.
تسمح أجهزة ال Wireless Router بإيصال قرابة 20 جهازا على نفس الاتصال موفرا بذلك الكثير من التمديدات غير الضرورية.
أحد الأجهزة المطلوبة أيضا هو طابعة تستخدم تقنية ال WiFi لكي يتم ربطها بالشبكة اللاسلكية بكل سهولة وبذلك يستطيع أي فرد طباعة ما يريد دون الحاجة إلى شراء طابعه لكل جهاز موجود في المنزل. أيضاً أحد الأجهزة التي يمكن الاستفادة منها عن طريق تقنية الواي فاي هي الكاميرا الرقمية التي تستخدم تقنية الواي فاي، فهي تحتوي على العديد من المميزات فبإمكانك التقاط الصور وإرسالها إلى أي جهاز تريد في الشبكة دون الحاجة إلى ربطها بالجهاز نفسه, أيضا تمكنك من طباعة الصور على الطابعة اللاسلكية الموجودة في المنزل الرقمي.
أما آخر الأجهزة التي يمكننا أن نضيفها لتكتمل صور الرفاهية المنزلية المتكاملة هو مسجل السيارة الذي يحتوي على تقنية الواي فاي اللاسلكية. وتكمن الفكرة عندما تقوم بتحميل أي ملف صوتي من على شبكة الإنترنت وهو بصيغة ال MP3 تستطيع إرساله إلى السيارة مباشرة دون الحاجة إلى استخدام أي اسطوانات أو أي أسلاك مباشرة، فقط تضغط على الملف المطلوب ثم تختار إرسال إلى السيارة، وستجد أن ملفاتك قد تم تحميلها إلى السيارة مباشرة لكي تستمتع بآلاف الملفات الموسيقية مجانا.
ميزة رائعة
فلنقل إن من أهم المميزات الرائعة في استخدام الشبكات هي ميزة المشاركة فمشاركة الملفات تتيح نقل الملفات من جهاز إلى آخر دون الحاجة إلى نسخة إلى قرص صلب أو أي اداة أخرى. أيضا من ميزات مركز الوسائط المتعددة إمكانية ربطه بالإنترنت ومن ثم تصفح بريدك الإلكتروني من أريكة منزلك المريحة دون الحاجة إلى الجلوس أمام شاشة الحاسب.
أيضا من ميزات المنزل الرقمي أنه بإمكانك مشاهدة ما تريد من أفلام DVD في أي مكان من المنزل دون الحاجة إلى نقل مشغل ال DVD معك أينما ذهبت، ولا ننسى استخدام أجهزة المحمول فباستخدام تقنية السنترينو من إنتل أصبح الأمر أسهل بكثير من السابق فتقنية السنترينو تعني الانطلاقة بلا قيود وبلا حدود باستخدام الشبكة اللاسلكية.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.