«مكافحة المخدرات» تقبض على شخص بجازان لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    "أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    زيدان يقترب من تدريب بايرن    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهاجري: هناك من يريد إسقاطنا بالرُشى.. ولن نصمت!
أكد أن العمل الفردي أضر بالرياضة السعودية
نشر في الرياض يوم 28 - 05 - 2015

لا يكاد يمر موسم رياضي من دون أن يأخذ البيت القدساوي نصيبه من الإعلام، وفي الموسم الحالي تصدرت قضية الرشوة التي اتهم فيها حارس الدرعية علاء مسرحي، رئيس القادسية معدي الهاجري الذي التقته "دنيا الرياضة"وفتحت معه الملفات التي تهم ناديه ورؤية إدارته للوضع الموسم المقبل في دوري (عبداللطيف جميل) والأهداف التي حددتها وتسعى إلى تحقيقها.
ديون الإدارة السابقة أرهقتنا.. وتجاهل الشرفيين حطمنا
* في البداية كيف تغلبتم على ظروفكم وصعدتم وماهي ابرز العقبات؟
- لا أخفيك سراً فقد واجهتنا العديد من المشاكل والعقبات ولعل أبرزها الضائقة المالية في الموسم الماضي لأننا استلمنا النادي وهو مثقل بالديون والخزينة خاوية، بدأنا مرحلة التصحيح واعتبرنا السنة الأولى لمعالجة المشاكل وإعداد الفريق للموسم الحالي فنجحنا بالتسديد تركة الإدارة السابقة وبتعاون الجميع حققنا هدفنا بالصعود.
* نفهم من كلامك بأن الإدارة السابقة تركت لكم ديون وليس خزينة مليئة بالملايين كما ذكرت عبر وسائل الإعلام؟
- الصحيح أننا واجهنا مشاكل عدة بسبب الديون وعدم التزامات الإدارة السابقة بعدم تسديدها لمستحقات اللاعبين والمدربين، ولم يكن أمامنا خيار غير الإيفاء بسداد هذه الالتزامات وإلا لن نستطيع الدفع بالنادي للأمام، نعم تحملنا في الموسم الأول ولكننا جنينا ثمارنا وصبرنا هذا الموسم من خلال النتائج الايجابية وعودة الفريق الأول بين الكبار وهو موضعه الطبيعي.
* ولكنكم فرطتم في النجم صالح العمري وهل الضائقة المالية هي وراء تخليكم عنه للأهلي؟
- لم تكن رغبتنا في الاستغناء عنه ولكننا أيضا لم نستطع الوقوف بوجهه، فهو لديه الرغبة الكبيرة والإصرار على الانتقال للأهلي ورفضنا وفي نهاية الموسم وافقنا مادام اللاعب لايرغب في البقاء معنا، وأيضا العائد المادي كان مفيدا للنادي ولم يكن سببا في انتقاله.
* قبل أسبوع أعلنت عدم تنازلك أو إعارتك لأي لاعب قدساوي هل قادر على ذلك في ظل ظروفكم المالية الصعبة؟
- كلامي واضح وأتحمل المسؤولية فمهما تكن الظروف والعوائق لن نتخلى عن أي لاعب بالفريق في هذا الموسم، وبإمكانكم مواجهتي في حال تم التنازل عن أي نجم، سياستنا بقاء الفريق وقد أغلقنا باب الانتقالات أو الإعارة.
* إذن كيف ستتغلبون على مشاكلكم المالية في حال استمر عزوف الشرفيين وعدم توقيعكم مع راع للنادي؟
- وضعنا المالي صعب وأناشد أبناء الخبر من شرفيين ورجال أعمال الوقوف خلف ناديهم ودعمه خصوصا وأن التواجد والبقاء في دوري جميل يحتاج لميزانية كبيرة تفوق ماصرفناه في دوري الأولى وعلى اقل تقدير فإن النادي بحاجة من 30 إلى 40 مليونا وحاليا القادسية يئن وقد بدأنا زياراتنا للعديد من الشخصيات القدساوية ورجال الأعمال ولازلنا ننتظر وقفتهم ودعمهم وهنا لايفوتني أن اشكر الأخ خالد الهزاع على دعمه للنادي.
ننتظر محاسبة القدساويين لنا.. والسرحاني والنعيمي يفتقدان الصرامة
* لماذا لم تبحثوا عن حل للمشكلة المالية من خلال توفير مداخيل ثابتة إلى جانب رعاة للنادي تغنيكم استجداء الشرفيين؟
- بحثنا عن راع في الفترة الماضية بمفاوضة خمس شركات ولم نتوصل لاتفاق، ولم نتوقف عن الاهتمام وتفعيل ملف الاستثمار والبحث عن مصادر تمويل والعمل متواصل في هذا الجانب وقريبا سيتم التوقيع مع احد الشركات لرعاية الفريق خلال الأسابيع المقبلة.
* الاستثمار في البناء من خلال المقرات السكنية متى تنتهون منها؟
- بدأنا خطوات كبيرة وقطعنا مراحل متقدمة من التطوير في منشاة النادي واستثمار المساحات في البناء وتعزيز قدراتنا لتوفير الملايين التي تصرف على إيجارات سكن اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية بالنادي كما تم العمل على إعادة بناء المعسكرات والملاعب الخارجية التي سيتم الانتهاء منها قبل بدء الموسم الجديد.
* بعيدا عن الأمور الإدارية نعرف بأن (دوري عبدالطيف جميل) يحتاج لعقود أجانب محترفين ولاعبين محليين يدعمون الفريق فماذا انتم فاعلون؟
- نعم نحتاج للاعبين أجانب مميزين اتفق معاك في هذا الجانب من سؤالك واختلف في الشق الآخر، نحن لانحتاج للاعبين محليين ونمتلك لاعبين مميزين وسندعمهم بمحترفين أجانب يعملون فارق كبير من الناحية الفنية ولدينا عدة ملفات للاعبين عرب أفارقة وآسيويين وبرازيليين لم نحسم التوقيع مع أي لاعب ونتمنى إنهاء هذا الملف قبل المعسكر الخارجي.
* التجديد للمدرب بلقاسم هل جاء عن قناعة وثقة بقدراته الفنية أم فقط لأنه صعد بالفريق؟
- بكل تأكيد لولا ثقتنا في نجاح المدرب وقدرته على تعزيز تواجدنا في دوري جميل لما تم التجديد، ولديه أيضا دراية بحالة اللاعبين النفسية والذهنية فهو يتعامل معهم كصديق كل ذلك مهم ولعل الأهم بحثنا عن الاستقرار وتكملة مابدأناه من عمل.
* ما الذي تخشاه على القادسية في الموسم المقبل؟
-الحمد لله مافي شيء يخوف ولعل الهاجس الوحيد هو عدم توفر السيولة المالية التي ربما تؤثر على سير الفريق بالدوري، ونحن نعمل على تجاوزها.
* ماذا ينقص القادسية ليعود كما كان احد الفرق المهمة؟
- القادسية غني برجاله من الناحية الإدارية والفنية، الفريق يسير على مايرام وفي تطور مستمر، ينقصنا الدعم المالي والمساندة الجماهيرية.
* هل سنشهد اجتماعا للم شمل القدساويين والخروج بما يفيد النادي؟
- قريبا سيكون هذا الاجتماع حاضرا وبمشاركة القدساويين وهو مانطمح إليه فنحن منفتحون على الجميع ولسنا ضد أي قدساوي حتى وإن لم يتفق معنا.
* ما أسباب استقالة اقرب الناس إليك صالح السرحاني والذي تبعه الدكتور محمد النعيمي بالاستقالة ايضا؟
- استقالة السرحاني والنعيمي جاءت لوجود اختلاف في وجهات النظر لأن لديهما سياسة وطريقة في الإدارة تختلف عن رؤيتنا وطريقتنا في التعامل مع لاعبي الفريق، نحن نرى أن الصرامة والشدة مع اللاعبين مطلب رئيس لبناء الفريق بينما هم يرون عكس ذلك.
* لماذا رفضتم جدولة المبالغ المتأخرة من صفقة انتقال المدافع ياسر الشهراني؟
- كيف نرفض وإدارة الهلال لم تطلب منا ذلك، هذا الكلام غير صحيح خصوصاً أن انتقال الشهراني تم في عهد الإدارة السابقة ولم يسبق أن طلب الهلال منا تجزئة المبالغ ولو طلبوا منا ذلك لوافقنا كما طلبت إدارة الأهلي فيما يخص مستحقاتنا من انتقال صالح العمري.
* بعيدا عن الجوانب الإدارية والمالية اتهمتم بالرشوة من قبل لاعب الدرعية علاء مسرحي ماحقيقة ذلك؟
- هذا الموضوع افتراء ومحاولة للتشويه والإساءة للقادسية قبل أن يكون لشخصي، ونحن نحارب الفساد وكيف نغوص في وحله، وما ذكره اللاعب كله كذب ومحاولة للتأثير على عملنا غير أننا لم نلتفت إليه وواصلنا جهودنا ووصلنا بالفريق للأندية الممتازة.
* وهل ستسكتون عن حقكم والتشهير بكم دون اخذ حقكم؟
- نحن واثقون في أنفسنا والمفروض أن القرار صدر بحق هذه القضية والمخطئ ينال عقابه الذي يستحقه، وأؤكد لن نسكت عن حقنا وسندافع عنه مهما يكن القرار.
* منذ توليكم إدارة النادي وانتم تولونه جهودا كبيرة في الاهتمام بالقاعدة والمراحل السنية ماتقييكم للمرحلة السابقة ونظرتكم المقبلة؟
- اهتمامنا وتركيزنا نحو القاعدة والمراحل السنية، من اجل الاعتماد على مواهبنا بدلا من الصرف الطائل على التعاقدات مع لاعبين من خارج النادي والحمد لله لدينا نحو 100 برعم ونحن حاليا نعمل على تطوير الملاعب الخاصة بهذه المراحل على أفضل المستويات والتي سيتم الانتهاء منها بعد شهر رمضان.
* نعود للفريق الأول ماهي خطتكم لإعداده للموسم المقبل؟
- انتهينا من ملف الإعداد وتسلمنا تقرير المدرب لاحتياجاته من لاعبين أجانب، وتم تكوين لجنة لاختيار اللاعبين الأجانب مكونة من رئيس النادي والمشرف على الفريق بجانب المدرب ومدير الاحتراف وقطعنا شوطا كبيرا في حسم بعض المراكز وسيتم الإعلان عنها بعد التوقيع الرسمي.
*وماذا عن المعسكر؟
- بعد دراسة أكثر من دولة تمت الموافقة على إقامة المعسكر الخارجي في تركيا لأسباب عدة لعل أهمها توفر الملاعب والتجهيزات المطلوبة إلى جانب تواجد العديد من الفرق للاستفادة من مواجهتا خلال فترة المعسكر.
* أندية الشرقية تزخر بالمواهب والنجوم ولكنها لم تعمل توأمة للاستفادة في سد الثغرات التي يحتاجها كل فريق ما السبب في ذلك؟
- بعيداً عن المجاملة وبكل صراحة ووضوح لايوجد احد يعمل من اجل رياضة الوطن ولايوجد هناك فريق عمل جماعي، الأغلب يبحث عن تحقيق أهدافه الشخصية له ولناديه وهذا ماينقصنا في الرياضة السعودية.
ولو تم تفعيل التوأمة بين أندية المنطقة لما احتاجت حتى للاعبين أجانب ويمكن تعويضه باللاعب المحلي والاكتفاء بلاعب أجنبي واحد ولكن هذا من الصعب جدا في ظل العلاقات الحالية بين الأندية.
* لماذا لا تتبنون هذه الفكرة وتدعون أشقاءكم في الأندية الأخرى لعقد اجتماع بهذا الخصوص وتطبيقه فيما بينكم؟
- سبق أن تم عمل اجتماع قبل سنوات لكن نتائجه لم تطبق وأشكركم على هذا التنويه للأخذ به والتنسيق مع أندية المنطقة لإعادة تفعيله ليس في كرة القدم فحسب بل في جميع الألعاب، أنديتنا تزخر بالمواهب في جميع الألعاب.
ماذا تود أن تقول في ختام هذا الحوار؟
أشكركم على إتاحة هذه الفرصة للحديث وندعو جميع القدساويين للاهتمام بناديهم ودعمه ونأمل من الجميع التعاون معنا بدعمنا ثم محاسبتنا على النتائج.
صالح السرحاني
جميل بلقاسم
د. محمد النعيمي
معدي الهاجري متحدثاً للزميل عبدالله العبود


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.