"5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    نجاح تسويق الرؤية    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مكتبة الملك فهد تُطلق مبادرة "الوصول الحر" لإصداراتها    الصفراني يبرز جذور الحداثة الأدبية والنقدية السعودية    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    بتوجيه أمير عسير إنطلاق برنامج "حياة" للإسعافات الأولية في مدارس التعليم بالمنطقة    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    الديوان الملكي: الملك سلمان غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    وزارة الخارجية: المملكة ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء «الأونروا»    صندوق النقد يدشن مكتبه الإقليمي بالرياض    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«سابك» و«الصحة» توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مستشفى للصحة النفسية وعلاج الإدمان
تعتزم إنشاء مستشفى «نقاهة» بمحافظة الدرعية
نشر في الرياض يوم 27 - 05 - 2015

كشف رئيس مجلس إدارة شركة سابك ورئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود عن مشروع "منتصف الطريق" لانشاء مستشفى نقاهة في محافظة الدرعية بمبادرة من محافظ الدرعية وتتبناها سابك، مشيراً إلى أن سابك دعمت 6 جمعيات صحية هذا العام بمبلغ 10 ملايين ريال لكل جمعية.
وخلال المؤتمر الصحفي لتوقيع مذكرة التفاهم بين وزارة الصحة وشركة "سابك" لإنشاء مستشفى سابك التخصصي للصحة النفسية وعلاج الإدمان بمدينة الرياض بقيمة 300 مليون ريال وبحضور وزير الصحة المهندس خالد الفالح، قال الأمير سعود بن ثنيان إن خطر الإدمان أكثر من خطر الإرهاب ويجب أن نعمل على اجتثاث هذا الوباء.
وأضاف الأمير سعود بن ثنيان أن هذه المبادرة النوعية محطة مضيئة في مسيرة المسؤولية الاجتماعية لشركة "سابك"، التي تواصل الوفاء بمسؤولياتها لخدمة الوطن والمواطنين، وهي اليوم تتابع هذه المسيرة من خلال تمويل إنشاء هذا المستشفى التخصصي المهم، الذي ستتولى "سابك" عملية طرح وترسيه المشروع، وفقاً لانظمتها المعمول بها في تنفيذ المشاريع، بعد قيام اللجنة العليا الإشرافية واللجنة التنفيذية بتحديد واعتماد المواصفات الفنية للمشروع من ناحية الإنشاء أو التجهيز.
من جهته كشف وزير الصحة المهندس خالد الفالح عن الموقع المبدئي لمشروع المستشفى التخصصي للصحة النفسية وعلاج الإدمان حيث سيكون في جنوب الرياض مخرج "17"، مقدراً عدد الاسرة في المستشفيات بالمملكة في حدود 40 ألف سرير في منظومة تشمل 300 مستشفى على مستوى المملكة بالإضافة إلى 2500 مركز صحي سيتم مضاعفتها مستقبلاً.
وقال الفالح إن موضوع التأمين الصحي على المواطنين تعدى مرحلة الدراسة وبدأنا في البحث عن وسائل عملية في التمويل من الحكومة أو القطاع الخاص للمشاركة ونتوقع البدء في التأمين على المواطنين خلال السنوات القادمة، مضيفاً أن مشكلتنا بالمملكة ليست إنشاء مستشفيات لزراعة الأعضاء بل الحاجة لمتبرعين للأعضاء.
ونوه الفالح بدور شركة "سابك" في دعم مسيرة التنمية والإنماء التي تنتهجها حكومة المملكة، وبالجهود التي تقدمها الشركة في دعم القطاع الخاص، مبيناً أن توقيع مذكرة التفاهم هذه يعزز اطر التعاون بين الوزارة والشركة، ويجسد التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص، لهدف تقديم رعاية صحية وطبية متميزة للذين يعانون من اضطرابات نفسية، وتوفير علاج الإدمان.
وأشار إلى أن السعة السريرية للمستشفى بعد اكتمال الدراسات المتخصصة والتصور العام للمشروع، الذي ستقدمه الشركة الاستشارية الهندسية، بما يتوافق مع المعايير العالمية لهذا النوع من المستشفيات، وبما يلبي الطاقة الاستيعابية والخدمية المأمول منه، ووفقاً لما تقره اللجنة العليا الإشرافية للمشروع بحسب الميزانية المرصودة، وسيكون المتستشفى بعد إنشائه، مركزاً نموذجياً متميزاً في مجال الصحة النفسية وعلاج الإدمان، ويدار وفق أعلى المستويات الفنية على غرار المستشفيات التخصصية.
يُذكر أن (سابك) دأبت منذ تأسيسها على الوفاء بالتزاماتها الوطنية في إطار إستراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، فاستثمرت ما يربو على 2,7 مليار ريال لتنمية المجتمع المحلي خلال العشر سنوات الماضية، من خلال التركيز على مجالات التعليم في مجال العلوم والتقنية، والرعاية الصحية، وحماية البيئة، بما فيها المياه والزراعة المستدامة، وتنمية المجتمع من خلال البرامج الاجتماعية الهادفة، وقد طورت أيضًا برامج إستراتيجية لتوفير نوعية مبتكرة من المبادرات والمشاريع التي تخدم القطاع الصحي بشكل عام، والصحة النفسية وعلاج الإدمان بشكل خاص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.