ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    "تاسي" أحمر بتداولات 8.9 مليار ريال    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    السعودية تستعرض البرامج والمبادرات الوطنية في «الطاقة العالمي»    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    تجربة ثرية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    تدريب 25 من قادة وزارة الإعلام على تقنيات الذكاء الاصطناعي    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    حاجز الردع النفسي    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس شابات أعمال المملكة يناقش تنظيم العمل من المنزل مع «التجارة»
نشر في الرياض يوم 26 - 05 - 2015

كشفت دراسة قدمها مجلس شابات أعمال المملكة التابع لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة حول «مشروع مقترح لتنظيم العمل من المنزل في المملكة» إلى وزير التجارة والصناعة، أن 21% من السيدات العاملات من المنزل في المملكة يعلن عن منتجاتهن من خلال برنامج انستغرام، و17% عبر تويتر، و12% عبر الفيس بوك، و10% من خلال المعارض والبارزات.
واستشهدت الدراسة التي أشرف عليها كل من حسن الجاسر الأمين العام للصندوق، ونائبة الأمين العام هناء الزهير وبدعم من رئيس مجلس إدارة الصندوق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد، في تجربة العمل من المنزل في بعض الدول الكبرى، حيث تظهر الإحصاءات أن 72% من الأعمال تبدأ من المنزل في أميركا وتديرها سيدات وتملكها، و52% من المشروعات الصغيرة في الولايات الأميركية مشروعات قائمة من المنزل، وتبين أن 68% من ضمن مشروعات السيدات المؤسسة من المنزل في أميركا تستمر في العمل من المنزل بعد ثلاث سنوات ونصف، وأما في بريطانيا 2.9 مليون مشروع عمل من المنزل تدر على الاقتصاد البريطاني 300 مليار جنيه استرليني.
وبينت الدراسة التي قدمها فريق من عضوات مجلس شابات أعمال المملكة تترأسه أفنان البابطين المدير التنفيذي لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، والعنود الرماح رئيسة مجلس شابات أعمال المملكة، وعدد من عضوات اللجنة التنفيذية، الآثار الإيجابية للعمل من المنزل، والذي يعمل على خلق فرص عمل للشباب والشابات، وتفعيل دورهم في تنمية الاقتصاد المحلي.
وقال حسن الجاسر الأمين العام للصندوق إن حرص رئيس مجلس إدارة الصندوق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد على تنمية الشباب وتناول كل ما يمكن أن يسهم في زيادة فرص التمكين كان سببا رئيسيا لإجراء مثل هذا النوع من الدراسة، علما أن سموه أول الداعمين لمجلس شابات أعمال المملكة، فالدراسة التي استغرقت وقتا وجهدا كبيرا تعالج مشكلة البطالة التي تعد أحد تحديات الدول الناشئة والكبرى، وتؤثر على الاقتصاد والأمن والاستقرار.
وقالت هناء الزهير: «نظرا للارتفاع الملحوظ لمستويات البطالة في المملكة بين الإناث خاصة والذكور عامة، شكل مجلس شابات الأعمال فريقا خاصا لدراسة مشروع ترخيص العمل من المنزل، رغبة منه في المساهمة في إيجاد حل مستدام من شأنه أن يتطلع إلى استثمار الطاقات والكفاءات المهدرة وتحويلها لطاقات منتجة تشارك في تنمية الاقتصاد المحلي، وتسهم في نهضة المجتمع».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.