أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قوات الاحتلال تواصل حملتها المسعورة وتعتقل 20 مواطناً في الضفة
معظمهم من كوادر (حماس) والجهاد الاسلامي
نشر في الرياض يوم 02 - 11 - 2005

واصلت قوات الاحتلال حملاتها المسعورة المستهدفة كوادر الانتفاضة والمقاومة، خاصة المحسوبين على حركتي (الجهاد الإسلامي) و(حماس)، حيث اعتقلت خلال الساعات الاخيرة 20 مواطنا على الاقل، فيما قررت محكمة اسرائيلية إبعاد الأسيرة الفلسطينية ايرينا سراحنة المتزوجة في بيت لحم إلى وطنها الاصلي أوكرانيا.
وفي تفاصيل العدوان الاسرائيلي شنت قوات الاحتلال لليوم الثاني على التوالي حملة عسكرية واسعة النطاق في بلدة قباطية مسقط راس الاستشهادي حسن ابو زيد منفذ هجوم الخضيرة، تحت غطاء من الرصاص، حيث نفذت حملات دهم واعتقال طالت عددا كبيرا من المنازل وتخللتها عمليات تخريب وتنكيل باصحابها.
واسفرت الحملة عن اعتقال عشرة مواطنين زعمت سلطات الاحتلال انهم مطلوبون من حركة الجهاد الاسلامي. وعرف من المعتقلين كل من: فادي وليد أبو الرب، وخالد جمال أبو الرب، وعقبة أبو زيد، ونجم سمير نزال، وعمه غسان نجم نزال، وأنس خالد أبو زيد، وشريف السحو.
وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اجتاحت ليل الاحد الماضي البلدة حيث اغتالت قائد الجناح العسكري لحركة (الجهاد الإسلامي) في جنين جهاد زكارنة ومساعده ارشد ابو زيد ومقاتلا ثالثا من الحركة خلال الاشتباكات التي شهدتها البلدة.
كما توغلت قوات كبيرة من جيش الاحتلال فجر أمس في مدينة جنين ومخيمها، وشنت حملة مداهمة وتفتيش لعدد من المنازل في المدينة وضواحيها، اعتقلت خلالها مواطنين. وقد تصدى لها رجال المقاومة في اشتباكات عنيفة اسفرت عن اصابة احد جنود الاحتلال بجراح.
وقالت ان قواتها تعرضت لعمليات اطلاق نار فيما القيت عبوتان ناسفتان باتجاه دورياتها ما ادى إلى اصابة احد جنودها بجراح طفيفة.
وفي محافظة الخليل، دهمت قوات الاحتلال فجر أمس بلدة صوريف، ودهمت العديد من المنازل واعتقلت خمسة شبان زعمت انهم ينتمون لحركة حماس، وهم: أحمد محمود القاضي، وفادي موسى عثمان، وأحمد إبراهيم أبو صالح، وخضر أحمد غنيمات، وأحمد محمود حميدان.
وفي جنوب قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة قبل الماضية شابين من قرية مغارة الضبعة، التي تقع مع خمس قرى اخرى خلف الجدار الفاصل الذي يلف مدينة قلقيلية. وعرف من المعتقلين الفتى إيهاب عبد القادر عودة في حين لم تعرف هوية الآخر . وادعت قوات الاحتلال أن الشابين قاموا برشق حراس مستوطنة «الفيه منشيه» القريبة بالحجارة .
وفي منطقة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فتية خلال اقتحامها قرية بلعين، غرب محافظة رام الله والبيرة. والمعتقلون هم: عبد الله أحمد ياسين، ونور محمود ياسين، ونايف غازي الخطيب.
الى ذلك، اعلنت سلطات الاحتلال رسميا أمس عن رفع الاغلاق الذي فرضته على الضفة الغربية منذ الهجوم الفدائي على مستعمرة «غوش عتصيون»، والتي اوقعت ثلاثة قتلى وعددا من الجرحى وتبنتها كتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح.
على صعيد اخر، ذكر نادي الأسير الفلسطيني في بيان له أن محكمة تل أبيب قررت يوم الأحد الماضي إبعاد المعتقلة ايرينا سراحنة إلى أوكرانيا بعد أن رفضت الاستئناف الذي قدم من محامي النادي، لمنع عملية الإبعاد.
وكانت سلطات الاحتلال قررت يوم 22/8/2005 إبعاد الأسيرة سراحنة وهي من اصل اوكراني إلا أن القرار توقف بسبب قيام نادي الأسير بالاستئناف عليه.
والأسيرة المذكورة من سكان مخيم الدهيشة تبلغ من العمر (26 عاما) ومتزوجة من الأسير إبراهيم سراحنة المحكوم بالسجن المؤبد وقد اعتقلت مع زوجها يوم 28/5/2002 وحكمت بالسجن لمدة 3 سنوات بعد أن رفضت منذ البداية اعتقالها عرض الإبعاد وهي أم لطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.