السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الانقلابيون يواصلون خرق الهدنة لليوم الثالث
مقتل 11 مسلحاً من مليشيات الحوثي وصالح في أعنف اشتباكات شهدتها تعز ..
نشر في الرياض يوم 16 - 05 - 2015

قتل 11 مسلحاً من مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله خلال أعنف اشتباكات شهدتها مدينة تعز امس في اختراق واضح من قبل الحوثيين وقوات صالح للهدنة الانسانية في يومها الثالث.
وذكرت مصادر مطلعه ل"الرياض" ان خمسة من الحوثيين و 17 من المقاومة أصيبوا في المواجهات. وسمع دوي انفجارات قوية جراء قيام جماعة الحوثي وقوات صالح بقصف الأحياء السكنية بالدبابات والمدفعية الثقيلة. وتركزت الاشتباكات في حوض الاشراف وسط المدينة ومنطقة الذمرين في جبل صبر جنوب مدينة تعز ومنطقة البعرارة والزنقل غرب المدينة.
وذكرت مصادر في المقاومة انهم طهروا حي الشماسي والاشبط وسط مدينة تعز من الحوثيين وقوات صالح واحرقوا مدرعة تابعة للانقلابيين. كما شهد شارع الستين والمناطق المجاورة له شمال تعز استباكات استمرت منذ المساء وحتى الفجر. وكانت هذه الاشتباكات والانفجارات هي الأعنف منذ بدء الهدنة حيث قُدِّر عدد القذائف بأكثر من خمسين قذيفة تساقطت منذ الصباح على الأحياء السكنية.
وتأتي هذه الاشتباكات رغم دخول الهدنة الانسانية يومها الثالث والتي يحاول الحوثيون وقوات صالح استغلالها للتوسع اذ يسعون للسيطرة على جبل جرة وهو موقع استراتيجي مطل على بعض احياء المدينة وكذلك التوغل للسيطرة على حي الروضة معقل قادة المقاومة الشعبية. وتشهد المدينة حالة نزوح كبيرة جراء استمرار الاشتباكات التي تتوسع تدريجيا.
كما استمرت امس الجمعة الاشتباكات في عدن حول المطار وفي منطقة داو سعد وكذلك في الضالع وفي منطقة الجدعان بشكل متقطع فيما وقعت اشتباكات عنيفة في منطقة صرواح بمحافظة مارب.
وفي مدينة الضالع اشار السكان إلى اندلاع اشتباكات أمس الجمعة دون معلومات عن سقوط ضحايا.
وقال علاوي العفوري أحد سكان مدينة عدن في جنوب البلاد "لم يتغير شيء خلال الهدنة. ما زال الناس يقاتلون بعضهم والحوثيون يسيطرون"
ويعاني اليمن الذي يسوده الفقر والنزاعات منذ ما قبل الصراع مع الحوثيين من كارثة انسانية مع نزوح 300 ألف شخص جراء الصراع ومعاناة 12 مليونا من نقص في المواد الغذائية.
وحث يوهانس فان دير كلاوف منسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية في اليمن أمس الجمعة أطراف الصراع على تخفيف إجراءات التفتيش لسفن الشحن المتوجهة إلى اليمن للسماح بدخول بضائع تجارية وانسانية حيوية إلى البلاد.
وتوجهت رحلات إغاثة جوية من الإمارات العربية المتحدة إلى العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون وتتعرض لضربات جوية.
وقالت الأمم المتحدة إن سفنا تحمل مواد اغاثة رست في مرفأي الحديدة وعدن.
كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها زادت شحنات الامدادات الطبية إلى اليمن خلال الهدنة الإنسانية.
وذكرت في بيان لها أن "أكثر من 20 طنا من الأدوية والامدادات الطبية نقلت جوا من الامارات العربية المتحدة إلى جيبوتي حيث سيتم تحميلها على سفينة شحن تابعة للامم المتحدة ستغادر إلى الحديدة اليوم".
وقال مصدر في قطاع الشحن في اليمن إن سبع سفن محملة بالنفط والقمح والمؤن الغذائية رست في الحديدة وميناء مدينة المكلا أمس.
وأفاد السكان في العاصمة صنعاء أن محطات الوقود عادت للعمل مجددا وتقف السيارات في طوابير طويلة منذ ليل الخميس.
وذكرت وكالة أنباء سبأ التي يديرها الحوثيون أن شحنات إضافية من الوقود وصلت إلى اليمن ويجري توزيعها في أنحاء البلاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.