القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    " كلوب وأليغري ومورينيو" مرشحون لتدريب الاتحاد    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«سهل» تحول حلم امتلاك المسكن إلى حقيقة بطرح منتجات تمويلية شرعية بأقل الإجراءات وأيسر الطرق
تُعد من أولى الشركات السعودية التي تخصصت وبرزت في مجال التمويل
نشر في الرياض يوم 27 - 04 - 2015

تأسست الشركة السعودية لتمويل المساكن "سهل" في يناير 2008م حيث تُعد من أولى الشركات السعودية التي تخصصت وبرزت في هذا المجال، كما تُعد من الشركات الرائدة في ميدان التمويل الإسلامي الموجَّه لتلبية الاحتياجات السكنية للعملاء في السوق السعودية.
وتوفر الشركة السعودية لتمويل المساكن منتجات تمويلية متوافقة مع المبادئ الشرعية، ويساعد وجود هيئة رقابة شرعية على ضمان مطابقة كافة المنتجات والخدمات لأحكام وقواعد الشريعة الإسلامية.
وتتطابق معايير الأداء وإدارة المخاطر المتبعة في الشركة السعودية لتمويل المساكن مع أفضل المعايير المعمول بها عالمياً في مجال التمويل السكني.
فريق تنفيذي محترف يشرف إدارياً على الشركة
ويشرف إدارياً على الشركة ويسيُّرها فريق تنفيذي محترف يتألف من مجموعة من الكفاءات المتميزة من ذوي الخبرات الدولية في مجال التمويل السكني.
كما تتمتع الشركة ببنية تقنية متميزة وحديثة ترتكز على آخر ما توصلت إليه صناعة تقنية المعلومات لضمان التأكد من تحقيق الشركة لرضا عملائها، وهو هدف أسمى تعمل دائماً على تحقيقه وتجسيده.
حققت الشركة السعودية لتمويل المساكن الكثير من الإنجازات في السنوات الماضية وعلى سبيل الإيجاز لا الحصر حصلت الشركة على المركز الثالث لأكبر نمو في محفظة التمويل العقاري لسنتي 2013 م و2014 م وحصة سوقية تقدر ب 8% من سوق التمويل العقاري السكني بالمملكة، ولقد خدمت الشركة أكثر من 7000 عميل حتى الآن وبإجمالي مبالغ تمويل تعدت 5 مليارات ريال. وقد افتتحت الشركة فروعاً جديدة في المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية لتلبي بذلك احتياجات السوق في جميع أنحاء المملكة.
وقد حصلت الشركة السعودية لتمويل المساكن على ترخيص لممارسة نشاط التمويل العقاري من مؤسسة النقد العربي السعودي في عام 2014م وذلك التزماً لتطبيق نظام الرهن العقاري.
رضا عملائها هدف أسمى تعمل «سهل» دائماً على تحقيقه وتجسيده
رؤية الشركة
تسعى الشركة السعودية لتمويل المساكن إلى توفير منتجات تمويليه متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية لكافة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة العربية السعودية، مستهدفةً جميع شرائح العملاء العاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمتقاعدين ورجال الاعمال
وتعمل الشركة السعودية لتمويل المساكن على تحويل حلم امتلاك المسكن إلى حقيقة من خلال توفير برامج تمويليه طويلة الأجل يمكن الحصول عليها بأقل الإجراءات وأيسر الطرق.
رسالة الشركة
تسعى الشركة السعودية لتمويل المساكن إلى أن تصبح الشركة الرائدة في توفير التمويل السكني المتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الاسلامية والانظمة الحكومية المتعلقة بالتملك في المملكة العربية السعودية وذلك عبر تبنيها لمجموعة من المبادئ والتطبيقات التجارية للاستفادة القصوى من قدراتها وإمكاناتها وإمكانات شركائها، واضعةً نصب عينيها خفض مستويات المخاطرة بشكلٍ فعال إلى أقل قدر ممكن.
وتعمل الشركة على تحقيق رسالتها بأن تبقى الشركة الأولى محلياً في مجال التمويل السكني المتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الاسلامية عبر تلبيتها للمتطلبات الأساسية والملحة للسوق السعودية حيث تقوم بما يلي:
هيئة رقابة شرعية لضبط جودة عملياتها وضمان تطابق كافة نشاطاتها مع الأحكام الإسلامية
- تطوير السوق الرئيسي والسوق الثانوي لصناعة تمويل العقارات.
- التوسع في تملك المساكن من خلال توسيع سوق الإسكان وتوفير المساكن لأكبر شريحة من العملاء.
- توعية العملاء وتثقيفهم في مجال التمويل السكني.
- الحفاظ على معايير سلوكية أخلاقية عالية مع التقيد التام بمعايير الأداء داخل الشركة.
هيئة الرقابة الشرعية
تُعد الشركة السعودية لتمويل المساكن شركةَ تمويلٍيه متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الاسلامية في تلبية احتياجات عملائها.
لذا تم تأسيس هيئة رقابة شرعية فيها من أجل ضبط جودة عملياتها شرعياً وضمان تطابق كافة نشاطات الشركة مع أحكام وثوابت الشريعة الاسلامية السمحة.
وتضم هيئة الرقابة الشرعية مجموعة من أبرز العلماء المتخصصين في مجال التمويل المتوافق مع الشريعة في المملكة العربية السعودية على وجه التحديد.
وتتألف هيئة الرقابة الشرعية من عدد من أصحاب الفضيلة العلماء، وهم: الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، الدكتور محمد علي القرى، الشيخ عبدالله المطلق.
مجموعة المساهمين في الشركة
يرتكز نجاح الشركة السعودية لتمويل المساكن على قوة وخبرة المساهمين فيها من شركات مالية وعقارية ذات سمعة متميزة ورصيد حافل بالإنجازات والنجاحات.
ويدعم المساهمون انطلاق ونجاح الشركة بما لديهم من خبرة وإمكانات هائلة حيث تعمل الشركة على الاستفادة الكاملة منها لتحقيق أهدافها.
وتشمل مجموعة المساهمين في الشركة كل من: البنك العربي الوطني، شركة دار الأركان للتطوير العقاري، مؤسسة التمويل الدولية، شركة مملكة التقسيط..
مزايا الشركة السعودية لتمويل المساكن
بإمكان الشركة السعودية لتمويل المساكن أن تجعل حلمكم في تملك مسكن العمر حقيقة ماثلة وذلك عبر تركيزها على تلبية حاجاتكم السكنية.
وتضمن الشركة استفادة العميل من عدد من المزايا والمنافع عند تعامل مع الشركة، حيث سيكون في مقدوره الحصول بسهولة على ما يلي:
- حلول تمويلية متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الاسلامية.
- خدمات متخصصة ترتكز بشكل محدد على تمويل المساكن وتلبية احتياجاتكم السكنية.
- الحصول على منتجات وخدمات تمويل سكني مرنة.
- خدمات ومنتجات متوفرة في كافة أنحاء المملكة من خلال فروع متعددة، ومن خلال مركز الاتصال المجاني.
التمويل الإسلامي للمساكن
* لماذا الاستئجار ما دام بإمكانكم الحصول على التمويل اللازم لشراء مسكن ملائم من الشركة السعودية لتمويل المساكن؟
حزمة منتجات تمويلية ومزايا تقدمها «سهل» لتملك مسكن العمر
الإجابة سهلة:
- مقابل دفع المبلغ الشهري نفسه سيكون بإمكانكم تملك منزل.
- يمكنكم تملك المسكن بتسديد المبلغ على دفعات بدلاً من تسديده كاملاً دفعةً نقدية واحدة.
- يمكنكم اختيار مسكن أحلامكم مطمئني البال بأن المسكن سيصبح ملكاً لكم فور الانتهاء من تسديد دفعاته الشهرية.
- سوف تستفيدون من أي ارتفاع في قيمة مسكنكم مع مرور الوقت.
- في حالة العجز الدائم عن العمل - لا قدَّر الله - سوف يتم نقل الملكية إلى العميل مع الإعفاء عن باقي الأقساط المستحقة .
- في حال الوفاة - لا قدَّر الله - سوف يتم نقل الملكية إلى الورثة مع الإعفاء عن باقي لأقساط المستحقة.
عملية التمويل مع الشركة السعودية لتمويل المساكن
للحصول على تمويل من الشركة عليك القيام بخطوات سهلة جداً، كما يلي:
- يقوم العميل بتحديد العقار المراد شراؤه والاتفاق مع البائع أو الوكيل العقاري على السعر.
- تقوم الشركة السعودية لتمويل المساكن بشراء العقار من البائع أو الوسيط وتؤجره للعميل مع الوعد بالتمليك.
- يحق للعميل حصرياً استعمال العقار طوال فترة التمويل.
- يقوم العميل بسداد الأقساط الشهرية دون تحمُّل أية أعباء مالية إضافية.
- عند انتهاء مدة التمويل، تنتقل ملكية العقار إلى العميل.
المنتجات التمويلية
منتج الإجارة
لقد تم تصميم منتج الإجارة في الشركة السعودية لتمويل المساكن بهدف تأمين التمويل الملائم والمريح لشراء مسكن العمر. فبهذا المنتج، تقوم الشركة السعودية لتمويل المساكن بشراء العقار وتأجيره للعميل لمدة تعاقدية محددة مقابل بدل إيجار يتم الاتفاق عليه، على أن تتعهد الشركة بنقل الملكية للعميل عند انتهاء مدة العقد واكتمال الدفعات.
ويمكن للعميل الآن الاستفادة من المزايا التالية التي يتمتع بها منتج الإجارة:
- التمويل متوفر للعمائروالفلل والشقق و الاراضي .
- فترة تمويل تصل إلى 30 سنة
- تمويل يصل إلى 4000000 ريال
- يمكن تمويل مكان الإقامة الأساسي، أو مكان الإقامة الثاني، أو العقار بغرض الاستثمار
- يتضمن التمويل برنامج تكافل للتأمين على الحياة والتأمين في حالة العجز.
- تمت الموافقة على هذا المنتج من قبل هيئة الرقابة الشرعية في الشركة السعودية لتمويل المساكن.
- لا يشترط تحويل الراتب
- تمويل الموظف بغض النظر عن مكان أو جهة عمله.
- يحق لأصحاب المهن الحرة الاستفادة من التمويل.
- يحق للمواطنين السعوديين والمقيمين الأجانب على حدٍّ سواء الاستفادة من التمويل.
- تتم الموافقة النهائية على التمويل في غضون 48 ساعة.
خطوات يسيرة نحو امتلاك منزل العمر
*هل ستقوم الشركة بتمويلي؟
- يقوم مستشار التمويل العقاري في الشركة السعودية لتمويل المساكن بتقديم المشورة لكم وتحديد مدى استفادتكم من التمويل استناداً إلى تاريخكم الائتماني (الذي يحصل عليه من تقارير شركة سمة)، وإلى تاريخكم الوظيفي، ومدخولكم الحالي. وبناء على هذه المعلومات، يقوم المستشار بتزويدكم بمجموعة من الحلول التمويلية التي تلائم احتياجكم.
كيف أتقدم بالطلب؟
ما إن تقوم بتحديد العقار الذي ترغب بشرائه (أو إن كنت لا تزال تبحث عنه)، يقوم مستشار التمويل العقاري في الشركة السعودية لتمويل المساكن بمساعدتكم في تعبئة طلب التمويل، كما سيقوم بإشعاركم بالمستندات التي ينبغي تسليمها من أجل الحصول على الموافقة لتمويل شراء مسكنكم.
*متى تنتهي إجراءات التملك؟
- سيتم إشعاركم بصدور الموافقة النهائية وتوقيع عقد التمويل وإفراغ الصك في غضون خمسة أيام من صدور الموافقة المبدئية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.