تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحوثيون اختطفوا عمال إغاثة في لحج وضايقوا موظفي الصليب الأحمر وزيّفوا تصاريح الطيران
بهدف التضييق على المواطن اليمني وتعريض الطائرات للخطر.. العميد عسيري:
نشر في الرياض يوم 19 - 04 - 2015

أسفر التحقيق مع قائد الطائرة الكينية التي أجبرت على الهبوط في مطار جازان يوم أمس الأول من قبل قوات التحالف بعد اختراقها الأجواء اليمنية عن كشف قيام الميليشيات الحوثية بإصدار تصاريحٍ مزورةٍ لشركات الطيران لتصبح هذه الطائرات ضمن المجال الجوي في نقاط غير مسموح بها ما قد يعرضها للخطر.
وأشار المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري إلى أن الحكومة اليمنية وقيادة التحالف يؤكدان على أن الجهة الرسمية لإصدار أي تصاريح جوية أو بحرية هي قيادة التحالف ولن يسمح لأي طائرة بالهبوط في مطارات الجمهورية اليمنية ما لم تكن حاصلة على تصريح رسمي من قيادة التحالف، لافتاً إلى أن الطائرة الكينية غادرت بعد استكمال التحقيق معها، داعيًا الجميع للتقيد بتعليمات إصدار التصاريح منعًا لحدوث أي أخطاء وتجنباً للتعامل العسكري مع أي طائرة مخالفة.
وأوضح خلال الإيجاز الصحفي الذي عقد مساء أمس بقاعدة الرياض الجوية أن الميليشيات الحوثية واصلت تضييقها على المواطن اليمني بما تقوم به من تصرفات عبثية آخرها وضع نقاط التفتيش على المنافذ الحدودية بين اليمن والمملكة وعلى الموانئ والمطارات والقبض على المواطنين الداعمين للشرعية وإطلاق النار عشوائيًا على من يخالفها، مشيرًا إلى وجود معلومات تؤكد اختطاف عمال إغاثة متطوعين في محافظة لحج، إضافة إلى مضايقة موظفي الصليب الأحمر أثناء تأديتهم أعمالهم.
وأكد عسيري أن العمليات الإغاثية في اليمن تحقق تقدمًا كبيرًا في سبيل تحسين وضع المواطن اليمني على الأرض في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الجمهورية اليمنية حاليًا، كاشفاً عن تقديم دولتي الإمارات العربية المتحدة وقطر تبرعا بأربع طائرات تحمل مواد إغاثيةً وغذائية، مشيراً إلى أنها وصلت إلى جيبوتي اليومين الماضيين وتم شحنها إلى موانئ عدن والحديدة وموضحاً أن هناك عدة شحنات أخرى ستصل خلال اليومين القادمين عبر جسر بحري لإيصال المواد الإغاثية للموانئ اليمنية.
الإفراج عن قائد الطائرة الكينية التي أجبرت على الهبوط في جازان والتحذير مستمر من الدخول في الأجواء اليمنية
وثمن العميد ركن عسيري مبادرة جمهورية جيبوتي في فتح المجال الجوي والبحري لقيادة التحالف مؤكدًا أن هذه المبادرة ستسهم في تعزيز ودعم أعمال الإغاثة والعمليات الإنسانية في اليمن.
وأكد المتحدث باسم قوات التحالف استمرار دعم اللجان الشعبية في أعمالها ودعمها للتقدم نحو المواقع التي يتم فيها القتال مع الميليشيات الحوثية حيث نفذت عمليات في لحج وتعز وعدن، مشيرًا إلى أن قوات التحالف قامت أمس الأول بدعم اللواء (35) الذي يخوض معارك ضد الحوثيين وعناصر الجيش المتمردة، إضافة إلى استهداف القصر الرئاسي في تعز الذي استخُدم مركزا للعمليات ومخزنا للذخيرة.
وواصل عسيري تأكيده أن قيادة التحالف لديها معلومات مؤكدة تفيد بأن الميليشيات الحوثية تحضر لأعمال على الحدود السعودية، حيث قامت بتحريك المعدات من صنعاء باتجاه الشمال، موضحاً أن قوات التحالف تقوم الآن بمتابعة هذه التحركات وتدميرها، إضافة إلى استهداف المواقع التي تتحصن بها هذه الميليشيات ومنها اللواء (125) شرق عدن واللواء (117) في منطقة صعدة.
أكبر معيار لدعم الشرعية مشاركة الألوية في العمليات القتالية ضد الميلشيات الحوثية
وأشار إلى أن قوات التحالف مستمرة في تنفيذ عمليات الإسقاط والدعم اللوجستي لعناصر المقاومة واللجان الشعبية في أكثر من موقع، مؤكداً أن اللجان الشعبية داخل عدن تقوم بإحراز تقدمٍ على الأرض حيث بدأت بالتعرف إلى مواقع تخزين الذخيرة والأسلحة داخل المساكن والأحياء، كما قامت اللجان خلال ال 24 ساعة الماضية بالهجوم على مواقع في خور مكسر والمعلا، وعثرت على مساكن حولتها الميليشيات إلى مخازن ذخيرة ونقاط تجمعات.
ولفت العميد عسيري النظر إلى أن ميليشيا الحوثي وأعوانهم في منطقة صعدة خططوا لأعمال بالقرب من الحدود الجنوبية للمملكة حيث حدثت اشتباكات من بعد عصر أمس الأول وحتى ساعات متأخرة من الليل في قطاع نجران أتخذت معه القوات البرية السعودية الإجراءات اللازمة ما نتج عن هذه الاشتباكات استشهاد أحد أفراد القوات البرية وإصابة آخرين بإصابات بسيطة مؤكدًا أن الحدود البرية الجنوبية للمملكة ستظل آمنةً بمشيئة الله بالرغم مما تقوم بهذه الميليشيات من أعمال تهدف لتوسيع تحركاتها وجرّ قيادة التحالف إلى الانطلاق بريًا عبر اليمن.
وأوضح المتحدث لقوات التحالف أن سفن الإغاثة المحملة بالمواد الإغاثية والتموينية وصلت إلى الموانئ اليمنية ويتم العمل على تسهيل تحركها من قبل القطع البحرية التابعة لقيادة التحالف إضافة إلى استمرار العمل لضمان وصولها.
ونوه العميد عسيري بانضمام عددٍ كبيرٍ من القبائل اليمنية لدعم الشرعية حيث أعلنت يوم أمس قبائل من حضرموت دعمها للشرعية، مجددًا في الوقت ذاته دعوته للمواطنين ورجال القبائل وعناصر وقيادات الجيش اليمني المتمرد للعودة لدعم الشرعية وتجنيب اليمن ويلات الحرب.
وأكد المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع على وجود تواصل دائم من قبل الحكومة اليمنية مع قادة الألوية التي تعرف تواجهاتهم، مبيناً أن اللواء 35 كان أحد الألوية المتمردة وعاد للشرعية والآن ينفذ عمليات قيادية ضد الميليشيات الحوثية، لافتًا النظر إلى أن أكبر معيار لدعم الشرعية هو مشاركة الألوية في العمليات القتالية ضد الميليشيات الحوثية وحماية المواطن اليمني.
وأوضح العميد عسيري أن العمل يسير على وتيرة ونسق تصاعدي والضغط مستمر على الميليشيات الحوثية للخروج من المناطق المأهولة بالسكان حتى تصبح عرضة للعمليات الجوية، مشيراً إلى أن قوات التحالف نفذت خلال 24 ساعة الماضية 100 طلعة، الأمر الذي زاد من الطلعات الجوية لتتجاوز حاجز ال 2000 طلعة حتى الآن.
طيران التحالف استهدف القصر الجمهوري في تعز
ويواصل استهداف مخازن الذخيرة
ضرب تجمع اليات حوثية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.