كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طيران «عاصفة الحزم» يدك تحصينات الانقلابيين في القصر الجمهوري بتعز
الجيش الشرعي والمقاومة الشعبية يشتبكان في معارك عنيفة مع مليشيات صالح والحوثي
نشر في الرياض يوم 18 - 04 - 2015

شنت طائرات عاصفة الحزم سلسلة غارات صباحية ومسائية امس الجمعة على القصر الجمهوري في مدينة تعز حيث تمركزت قوات تابعة للمخلوع علي عبدالله صالح والحوثيين في معسكر تابع للحرس الجمهوري السابق.
وحسب شهود عيان فقد تم تدمير مبنى القصر ودكه بشكل كامل في الغارات التي نفذت عصر امس الجمعة.
يأتي هذا فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات الموالية للحوثيين وصالح وقوات اللواء 35 الموالي للشرعية الدستورية ولجان المقاومة الشعبية. ذكرت مصادر محلية وشهود عيان ان تبادلا للقصف بالدبابات والمدفعية الثقيلة استمرت طوال امس فيما جرت اشتباكات عنيفة في محيط اللواء 35 في الحصب والمطار القديم وشوارع مختلفة في تعز التي تحولت كثير من احيائها الى ساحة للمواجهات وسط نزوح للسكان المدنيين وتقطيع للشوارع.
ويخوض اللواء 35 ورجال المقاومة الشعبية مواجهات مع المسلحين الحوثيين ووحدات من الجيش متحالفة معهم. وسمعت انفجارات قوية تهز غربي تعز جراء الاشتباكات والقصف المتبادل بالمدافع الثقيلة، بين قوات موالية للحوثيين وصالح وقوات اللواء 35 الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، المتمركز في المطار القديم في تعز.
وكان أحد قادة ميليشيات الحوثي، ماجد الجنيد قتل في مواجهات مع قوات "اللواء 35" الموالي للشرعية في تعز مساء الخميس، فيما سيطرت قوات الجيش الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية على عدة نقاط غرب المدينة. ويفتح القتال جبهة جديدة للحوثيين الذين يخوضون معارك مع فصائل مسلحة في جنوب اليمن، ويعطي مؤشرا على أن سيطرة الرئيس السابق صالح حليف الحوثيين على المسلحين الموالين له ربما ضعفت. كما شن الطيران امس الجمعة، سلسلة غارات جوية استهدفت أحد المعسكرات التابعة للحرس الجمهوري بالعاصمة صنعاء. فقد نفذت طائرات التحالف 3 غارات جوية استهدفت معسكر الحفا الموالي للمخلوع علي عبدالله صالح والواقع شرقي العاصمة. وذكر شهود عيان ل"الرياض" ان عشرات الانفجارات سمع دويها بعد غارات التحالف، مرجحا أن تكون ناتجة عن تفجر لمخازن الأسلحة. وكان طيران تحالف "عاصفة الحزم"، شن الخميس، غارات على معسكر الصمع، التابع للحرس الجمهوري الموالي لصالح، في أرحب شمال العاصمة صنعاء.
من جهة أخرى، سيطر مسلحون من قبيلة آل الجابري احد اعضاء حلف قبائل حضرموت على الشركات النفطية العاملة بالمحافظة ظهر أمس الجمعة. وأفاد مصدر ل"الرياض" أن سيطرة مسلحين من قبيلة آل جابر جاءت بعد هروب مفاجئ من كتيبة حماية الشركات النفطية. وقال مصدر في القبيلة أنهم باتوا يسيطرون على شركات توتال يمن 10 وبترومسيلة ودوف ونكسن 51.
وأوضح المصدر أن القبيلة ستقوم بتأمين وحماية هذه الشركات. وكان مسلحو حلف قبائل حضرموت سيطروا الخميس على ميناء الضبة النفطي في مدينة الشحر جنوبي البلاد، بعد إخلاء جنود مواقعهم منه. وأفادت مصادر "الرياض"، أن مسلحي القاعدة سيطروا على مطار المكلا عاصمة محافظة حضرموت، جنوب شرقي اليمن، بعد إخلاء الجنود مواقعهم في المطار. وكان مسلحو القاعدة حاصروا في وقت سابق، اللواء 27 ميكانيكي الموالي للرئيس هادي في المكلا، وسمعت أصوات اشتباكات وانفجارات في محيط اللواء.
أعمدة الدخان تتصاعد من أوكار الحوثيين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.