أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجمعية العمومية تؤجل التصويت على قرار إقالة اتحاد الكرة!
خرق الحياد واستقلالية اللجان القضائية أبرز المخالفات
نشر في الرياض يوم 26 - 03 - 2015

قرر أغلبية المجتمعين من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل طرح التصويت على إقالة مجلس الإدارة وتأكيد ضرورة قيامه والأمانة العامة بالتعاون مع لجنة التدقيق والمراجعة المشكلة بموجب قرار الجمعية العمومية في 25/3/2015م وتقديمهم التفسيرات والايضاحات الخطية المتعلقة بالتساؤلات الخاصة بحالات خرق الحياد والاستقلالية للجان القضائية ومخالفلات الجمعية الأخرى التي رصدها الأعضاء خلال الفترة الماضية بدقة وتزويد اللجنة المكلفة بالإفادات المطلوبة قبل تاريخ 15/4/2015 لتتمكن اللجنة من إرسال هذه الوثائق للجنة الأولمبية السعودية والاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، وإدراج تقريرها «كبند» ضمن جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية العادية المقبلة للتصويت عليه وفق صلاحيات الجمعية العمومية بالمادة ال22 من النظام الأساسي المعمول به؛ لتوضيح الموقف مع ضرورة تقديم مجلس الإدارة والأمانة العامة التعهد بعدم العودة لممارسة خرق حياد واستقلالية اللجان القضائية أو التسبب في الاخلال بالمبادئ الأساسية للفيفا تفادياً لتعريض الاتحاد وأعضائه للخطر مجدداً.
وقالت الجمعية عبر بيانها الذي اصدرته أمس (الاربعاء): "يشيد الأعضاء أصالة عن أنفسهم وعن جميع أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم من الأندية والهيئات والروابط المنتمية لأسرة كرة القدم السعودية بجهود فريق العمل المشكل بقرار رئيس اللجنة الأولمبية السعودية التي منعت تجميد اتحاد القدم لأخطاء الإدارة في منع انطلاق الجمعية العمومية وعدم تقديم الميزانيات والحسابات منذ انتخابها والتعدي على حياد واستقلال اللجان العاملة والقضائية.
طالبته والأمانة العامة بالتعاون مع لجنة التدقيق والمراجعة وتقديمه التفسيرات والإيضاحات الخطية
كما أدت تلك الجهود إلى الزيارة الاستثنائية لتقصي الحقائق ومن ثم التوجيه لإدارة اتحاد القدم بتصحيح المسار ودعوة الجمعية العمومية العادية وغير العادية للانعقاد لممارسة صلاحياتها واختصاصاتها وفق المادة ال 22 من النظام الأساسي السعودي لكرة القدم الساري المفعول".
واستطر البيان الموقع من 28 عضوا بالقول: "يتقدم الأغلبية المجتمعون من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم والمتضامنة لعقد الجمعية العمومية غير العادية بالشكر والامتنان للجنة الأولمبية العربية السعودية والاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم لجهودهم الطيبة التي توصل من خلالها الاتحادين الدولي والآسيوي للخطوات المطمئنة التي تم التوجيه بها بخطاب الفيفا بتاريخ 19/3/2015، برقابة وشراكة مع الاتحاد الآسيوي وبالأخص ضمان انعقاد اجتماعات الجمعية العمومية العادية من دون أي تأخير. وكذلك الجمعية العمومية غير العادية في بداية شهر يونيو 2015م وبالتشاور مع الجمعية العمومية فيما يخص جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية العادية المقبلة بحضور الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم كمراقبين لهذه الاجتمعات التي تعد فرصة متميزة للعمل المشترك والتصحيح الشامل للأمور كافة وفي مقدمتها ضرورة متابعة الإجراءات المتعلقة بانعقاد اجتماعات الجمعية العمومية وغير العادية والتزام مجلس الإدارة والأمانة العامة بالإجراءات الخاصة بتوجيه الدعوة للاجتماعات طبقاً للمواد ذات الصلة بالنظام الأساسي الساري المفعول بشكل يساهم في بناء الثقة بين هيئات الاتحاد وأسرة كرة القدم، ويشعر الأعضاء بالارتياح تجاه خطوات خطاب الفيفا بتاريخ 19/3/2015م التي تحقق عودة احترام وتطبيق القانون باعتباره المطلب الأساسي منذ انتخاب مجلس الإدارة الحالي وعدم السماح لأي طرف بالاخلال بهذا الالتزام".
خالد المعمر يتحدث لبعض وسائل الإعلام


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.