11قطاعًا بالمملكة يحقق نموًا متصاعدًا خلال الربع الأول ل 2024    تخصيص 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية دولية    وكيل محافظة الزلفي يدشّن فعاليات أسبوع البيئة    وزير الخارجية يترأس اجتماع اللجنة المكلفة من "القمة العربية الإسلامية"    ساعة أغنى رُكاب "تيتانيك" ب1.46 مليون دولار    النصر يؤمن مشاركته في السوبر السعودي    صدور الموافقة السامية علي تكليف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد العزيز التميم رئيساً لجامعة الأمير سطام    وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    دعوة أممية لفرض عقوبات على إسرائيل    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    سنة «8» رؤية    انطلاق بطولة الروبوت العربية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال في مواجهة الجيل.. والوحدة يستقبل النصر
الاتحاد يتفوق على الرياض والرائد يحبط مفاجأة الصفا والعروبة يتخطى حطين وهجر يكسب المجزل

تغلب الاتحاد على الرياض 4-صفر في المباراة التي اقيمت مساء أمس (الإثنين) على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن دور ال 32 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، ولم يجد الاتحاد صعوبة في حسم المباراة لمصلحته اذ كانت الفوارق الفنية واضحة بين الفريقين على الرغم من خوض الاتحاد المباراة بعدد كبير من لاعبيه البدلاء، واستحق العميد خطف بطاقة التأهل قياساً على سيطرته المطلقة طوال مجريات المباراة، وسيواجه الاتحاد الفتح في دور ال 16.
افتتح الاتحاد التسجيل عن طريق لاعب وسطه البرازيلي ماركينهو من كرة ثابتة (18)، وانفرد المهاجم مختار فلاتة بحارس الرياض غوينم الغوينم الا ان الأخير تألق في التصدي للكرة (24)، ونجح مختار في تسجيل الهدف الثاني للاتحاد من ركلة جزاء احتسبها الحكم عبدالرحمن المالكي(38). في الشوط الثاني عاد مختار فلاتة مجدداً واضاف الهدف الثالث للاتحاد مستغلاً عرضية عبدالرحيم جيزاوي (54)، واختتم المدافع باسم منتشري مسلسل الأهداف الاتحادية بتسجيله الهدف الرابع من كرة رأسية (71).
الرائد - الصفا
تأهل الرائد إلى دور ال 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين بفوزه على الصفا بنتيجة 2- صفر، وسجل للرائد سامر سالم 67، وفهد الجهني 87، وسيقابل الرائد خارج ملعبه الفائز من مواجهة الفيصلي والأنصار.
كاد الصفا أن يسجل الأسبقية في اللقاء بعدما تلقى مهاجمه حسام عسيري كرة واجه بها مرمى الرائد لكنه تعرض لإعاقة وحصل على ركلة جزاء تقدم لها المدافع محمد كدادي وسددها على يسار حارس الرائد أحمد الكسار، لكن القائم تكفل بإبعادها 18، وحاول لاعبو الرائد الوصول لمرمى الضيوف في أكثر من مناسبة لكن محاولاتهم لم تنجح.
وفي الشوط الثاني، دفع مدرب الرائد بالمهاجمين سلمان الصبياني والعراقي أمجد راضي، في حين تكتل لاعبو الصفا في مناطقهم الدفاعية، وتبادل سلمان الصبياني كرة مع العراقي راضي، مررها الأخير للقادم من الخلف سامر سالم الذي وضعها في مرمى الصفا معلناً تقدم الرائد 76، ودفع هدف التقدم الرائدي لاعبي الصفا للخروج من مناطقهم بحثاً عن التعديل بقيادة الجزائري الحاج عيسى، ليرد لاعب وسط الرائد فؤاد المطيري بتمريرة جميلة للمهاجم فهد الجهني الذي تجاوز حارس الصفا علي المختار ووضعها في الشباك مسجلاً الهدف الثاني للرائد 87.
العروبة - حطين
تأهل العروبة لمواجهة الباطن في ثمن نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد تجاوزه ضيفه حطين 3-صفر في المباراة التي جرت بين الطرفين على ملعب العروبة بمدينة الجوف، ضمن مواجهات دور ال32 من البطولة.
بدأت المباراة بتراجع حطين لمنتصف ملعبه، وسط رغبة باكرة من العروبة في المبادرة بالتسجيل منذ الدقائق الأولى، وافتتح العروبة أهداف اللقاء من ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة حسين أبوشاهين تقدم لها مهاجم العروبة مشاري العنزي(26) معلنا الهدف الأول، وواصل لاعبو العروبة تقدمهم بتنويع الهجمات على مرمى حطين، ليضيف لاعب وسط العروبة محمد الكويكبي الهدف الثاني 40 بتسديدة رائعة ومباغتة من خارج منطقة 18 لم يتمكن حارس حطين أحمد الأمير من التصدي لها، في واحد من أجمل أهداف الموسم، وعاد العروبة مع بداية الحصة الثانية ليفاجأ ضيفه بالهدف الثالث 47 برأسية المهاجم البديل وليد الجيزاني، في أول لمسة بعد دخوله بديلا وبعد هذا الهدف حاول لاعبو حطين التقدم لتقليص النتيجة دون جدوى، وسط تألق حارس العروبة محمد ربيع، وتراجع دفاع العروبة للحفاظ على النتيجة، وتهدئة اللعب وسط الملعب، حتى أعلن حكم المباراة نهايتها بفوز العروبة على ضيفه حطين مستوى ونتيجة.
المجزل -هجر
تأهل هجر لدور ال 16 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على المجزل4-صفر في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة.
وكان الشوط الأول شهد سيطرة هجراوية بفضل ترابط خطوطه وتناسق خط الوسط الذي امتلك السيطرة المكون من مراد الرشيدي ومحمد الخميس وعايض الجوني وعبدالهادي الدوسري لذلك نجح المهاجم خالد الرجيب في افتتاح التسجيل في الدقيقة 11 من خلال المهاجم خالد الرجيب بتسديدة قوية سكنت شباك الحارس علي الدوسري بعدها حاول المجزل تعديل النتيجة فسنحت فرصة ذهبية للمهاجم عبدالعزيز السويلم الذي انفرد بالمرمى لكنه تباطأ بالتسديد لتضييع أثمن الفرص للمجزل لينتهي معها الشوط بتقدم هجر بهدف دون مقابل.
الشباب يخشى مفاجأة الدرعية.. والفيحاء يصطدم بالتعاون
بدء الشوط الثاني بسيطرة هجراوية فسنحت له العديد من الفرص كانت اثمنها في الدقيقة 51 مراوغة اللاعب الشاب عبدالهادي الدوسري لمدافعين المجزل لكنه استعجل التسديد لتذهب كرته للخارج، رد مهاجم المجزل ناصر شراحيلي بتسديدة في الشباك الجانبية وفي الدقيقة 56 واجه اللاعب البديل أحمد الناظري مرمى الحارس علي الدوسري ليسدد قوية لتسكن مرمى المجزل كهدف ثان، بعدها توالت الفرص الضائعة من جانب هجر وتحديدا من صالح العرفج الذي أهدر أكثر من فرصة انفرادية، وفي الدقيقة 76 سجل مهاجم هجر أحمد الناظري هدفا رائعا ومن مجهود فردي بعد أن شق طريقه من منتصف الملعب ليتجاوز مدافعي المجزل واحدا تلو الآخر ليعكس الكرة لتصطدم في مدافع المجزل لتأخذ طريقها للمرمى كهدف ثالث، بعدها جرت الدقائق هادئة بين الطرفين بعد اقتناعهما بالنتيجة ليصعد هجر للدور الثاني بينما غادر المجزل المسابقة.
وتتواصل اليوم (الثلاثاء) مباريات دور ال 32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 1435-1436ه، بإقامة أربع مواجهات، إذ يلتقي الهلال والجيل في الرياض، والوحدة والنصر في مكة المكرمة، والشباب والدرعية في الرياض، والفيحاء والتعاون بالمجمعة.
الهلال - الجيل
على استاد الملك فهد الدولي، يلعب الهلال أمام ضيفه الجيل، وتبدأ المباراة الساعة 8:40 مساءً، في لقاء يسعى من خلاله كلا الطرفين إلى الانتصار للوصول للدور المقبل، الهلال كسب آخر لقاء له ضمن الجولة ال 18 من دوري (عبداللطيف جميل) أمام مضيفه الخليج بنتيجة 1-صفر، ويحتل الفريق المرتبة الرابعة ب 35 نقطة، فيما كسب الجيل آخر لقاء له في دوري الدرجة الأولى امام ضيفه الفيحاء 1-صفر، ويحتل الفريق المرتبة السادسة برصيد 38 نقطة.
الوحدة - النصر
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، يضيف الوحدة النصر، وتبدأ المباراة عند الساعة 8:40 مساءً، في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن بلوغ الدور المقبل من البطولة، ففريق الوحدة يدخل هذه المواجهة بحثاً عن الفوز واستمرار العروض المميزة التي يقدمها في دوري الدرجة الأولى التي كان آخرها الفوز على الرياض 1-صفر ولدى "فرسان مكة" 47 نقطة في المركز الثالث.
في المقابل يحتل النصر (صدارة) الدوري برصيد 45 نقطة، وكسب الفريق آخر مواجهة له امام الشعلة بنتيجة 5-صفر، وتميل الكفة في هذه المواجهة لمصلحة الضيوف لما يملكه الفريق من عناصر الخبرة إضافة الى المحترفين الاجانب.
الشباب - الدرعية
يواجه الشباب ضيفه الدرعية على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، عند الساعة 6:40 مساءً، ويسعى الفريقان لحسم المواجهة والتقدم للدور المقبل، فالشباب يسعى لتعويض جماهيره عن الخسارة التي تعرض لها في الجولة الماضية من الدوري امام الأهلي التي انتهت 2-3 وايضا يسعى جادا في المحافظة على اللقب وتحقيق الكأس للمرة الرابعة، ويحتل الشباب المركز الخامس برصيد 32 نقطة، وفي المقابل يطمح لاعبو الدرعية لمسح الصورة التي ظهر عليها الفريق في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، وتعويض الخسارة التي تعرض لها الفريق في الجولة الماضية على يد القادسية التي انتهت صفر-6، ولدى الضيوف 25 نقطة في المركز الثالث عشر في الدوري.
الفيحاء - التعاون
تقام المواجهة على استاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، وتجمع بين الفيحاء وضيفه التعاون، وتبدأ المباراة الساعة 6:40 مساءً، في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن الفوز لمواصلة المشوار نحو الدور المقبل من البطولة، ويدخل الفيحاء اللقاء محتلاً المركز الحادي عشر في دوري الدرجة الأولى ولديه 27 نقطة، وخسر في آخر مواجهة مع الجيل صفر-1، أما التعاون فقدم مستويات متميزة هذا الموسم في دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين ويسعى الفريق إلى المحافظة على تلك المستويات واستمرار النتائج الايجابية، ويحتل المركز السابع ب 25 نقطة وخسر آخر مواجهة له امام مضيفه الفتح صفر-2.
« الزعيم » تفوق على الخليج بهدف دون رد في الجولة الأخيرة
الاتحاد كسب الرياض تصوير - محسن سالم
الرائد تفوق على الصفا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.