مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطلبة السعوديون في الإمارات ل «الرياض»: غمرتنا مكرمة والدنا الملك سلمان
نشر في الرياض يوم 20 - 02 - 2015

ثمن الطلبة السعوديون الدارسون في الجامعات الإماراتية مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "حفظه الله ورعاه"، من خلال أحاديثهم ل"الرياض" في دولة الإمارات العربية المتحدة، مقدرين ومثمنين مبادرة ومكرمة الملك المفدى من خلال منحهم راتبين.
وقالوا: "تأتي هذه المبادرة الكريمة من لدن والدنا الكبير وقائدنا المفدى الذي عودنا وتعودنا من حكومتنا الرشيدة في دعم ومساندة أبنائها الطلبة والطالبات، خصوصا الذين يعيشون خارج الوطن، وهذه المبادرة الطيبة والكريمة أعطتنا إحساساً بأننا غير منسيين بل أشعرتنا بأننا جزء لا يتجزأ من المجتمع وأننا في أحضان الوطن أينما حللنا وأينما ذهبنا، من خلال هذه اللفتة الكريمة التي أشعرتنا أمام زملائنا الطلبة بالخارج أننا متميزون وأن ولاة أمرنا مهتمون بأي فرد سواء أكان صغيراً أو كبيراً، طالباً أو موظفاً هو يعيش في عز ورخاء وأمان واستقرار واهتمام من قبل قيادة الوطن وحكومتنا الرشيدة، ومن خلال صحيفة "الرياض" نبايع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وحكومته الرشيدة، ونقول للوطن وقائده وولاة أمرنا وأولياء أمورنا بأننا سوف نكون سفراء محترمين وأبناء نبلاء مخلصين وأوفياء، وسوف نبذل كل الجهد لكي نحصل على الشهادات المرموقة والعالية والمتميزة من خلال الجامعات الإماراتية لكي نرفع رأس الوطن عالياً.
وقال الدكتور صالح السحيباني الملحق الثقافي السعودي لدى الإمارات، أن مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "حفظه الله" لمنح أبنائه الطلبة راتبين هي بمثابة لفتة كريمة من حكومتنا الرشيدة لدعم ومساندة طلبتنا السعوديين لاسيما الدارسين في الجامعات الإماراتية، وتأتي هذه المكرمة حافزا ومشجعا لهم لمثابرة جهودهم في نيل الشهادات والتقدير والتميز، ونثمن هذه المكرمة والموقف النبيل الذي عودتنا عليه حكومتنا في بلد الخير والعطاء والإنسانية، ونجدد العهد والولاء والسمع والطاعة لولاة أمورنا وقادتنا الأفذاذ الذين عودونا على الدعم والمساندة سواء داخل المملكة او خارجها، نتمنى من الله أن يوفق الجميع لخدمة الدين والوطن والمليك والله يحفظ بلدنا من كل سوء تحت راية (لا اله إلا الله.. محمد رسول الله)، والله الموفق.
وقال إبراهيم خالد الدوسري رئيس نادي الطلبة السعوديين بالإمارات ل"الرياض".. تنتكس الأعلام وتعلو راية الإسلام (لا اله إلا الله.. محمد رسول الله) عشتي بلادي فوق هامات السحب شامخة أبية، لا يثنيكي فراق ولا يهز كيانك فقد اشتياق.
بالأمس القريب رحل قائدنا، ملهمنا وفارسنا، والدنا عبدالله بن عبدالعزيز (رحمه الله) والحزن قد غشي الأمة العربية، واليوم استلم الشعلة والقيادة مليكنا سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله ورعاه- وكله عزم وإصرار للاستمرار والاستمرار، و لا شك أنه الأقدر والأجدر فقد سلمنا له الولاء والطاعة بكل فخر و اعتزاز، ولا شك أن بلادنا ستشهد نهضة تنموية حديثة في عهده بفضل بعد نظره وحنكة إدارته وقد لمسنا ذلك في ما حصل من أوامر ملكية فقد اختار الرجل الأنسب في المكان المناسب وضخ دماء شابة في مختلف القطاعات ومزج في قراراته بين واقع المجتمع و بين ما يعقله العقل والقادم لاشك أن سياسة مليكنا المفدى سلمان بن عبد العزيز حكيمة وعادلة ومبصرة، ونحن أبناؤك الطلبة السعوديون في دولة الإمارات نبايعك السمع والطاعة، أرواحنا وكل ما نملك فداء لهذا الوطن وقادته، وعهدا وولاء وصدقاً أن نكون سفراء وطلبة متميزين لخدمة الوطن والمجتمع.
إبراهيم الدوسري
أحمد بن محمد الكعبي
ومن جانبها، قالت الطالبة ملاذ علي الشمري "إننا فرحنا كثيرا بهذه المكرمة العزيزة الغالية وهي بمثابة دعم وتكريم لتظافر جهودنا وحماسنا لنيل شهادات الامتياز من الجامعات الإماراتية لنرفد به سمعة الوطن ومقدراته ليكون في مصاف الدول المتطورة والمتقدمة، وشكرا لمليكنا المفدى وحكومته الرشيدة"، وهذه المبادرة تعزز وتدعم موقفنا للمضي قدما لنيل الشهادات العالية والنتائج الطيبة لنرفع اسم الوطن عالياً.
ومن جانبها، قالت جنان العبدالجبار احزن قلوبنا رحيل والدنا ومالك قلوبنا الملك عبدالله بن عبد العزيز -رحمه الله- بعد مسيرة حافلة بالانجازات التي يشهد عليها الشعب العربي والإسلامي والسعودي خاصة في جميع نواحي الحياة وبالخصوص التطورات التي لامستنا نحن الطلبة، ومن ثم استقبلنا القائد الحنون الملك سلمان بن عبدالعزيز بالإرشادات السديدة والأوامر الملكية الموفقة لصالح الشعب وهذا ليس بجديد على هذا القائد الفذ، لذا نحن الطلبة السعوديون في دولة الإمارات نبايع الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكاً للبلاد ونعاهده على السمع والطاعة ولاشك أن بلادنا ستشهد تطوراً كبيراً في عصره، حفظك الله مليكنا ووالدنا سلمان.
وقالت بلقيس عبدالوهاب باسلوم.. نرفع أسمى آيات الشكر العميق لخادم الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على المكرمة الملكية وهذا الكرم والجود ليس بمستغرب على أنجال المؤسس الملك عبدالعزيز -رحمه الله- ونبارك له اختياره الموفق للوزراء جعلهم الله خير معين له وجعل الله عهده مملوءًاً بالخير والعز والسؤدد.
ومن جانبه، قال أحمد هلال.. كما يقال بأن الكتاب يتضح من عنوانه فليس غريباً أن يفرح الملك سلمان حفظه المولى ورعاه ويفتتح عهده بهدايا لشعبه تعبيراً عن حبه لنا وعطائه وبالتالي نحن أبناؤك وشعبك ندعو لك بالخير وطول العمر أنت وحكومتنا الرشيدة، ونشكر دولتنا على هذه المكرمة وسوف نكون عند حسن الظن كوننا طلبة ندرس في الخارج وهذا ما يترتب علينا إصرارا على العزيمة.
وقال احمد بن محمد الكعبي أعزي نفسي أولاً ثم أعزي العالمَ أجمع في وفاة علمٍ من أعلام هذه البلاد الطاهرة ورجل قل مثله الرجالُ هذا الزمن، فقدنا أباً كان لأبنائه مثالاً للشهامة والعزة والكرم والجود وكل مكارمِ الأخلاق مجتمعة، ولكن الله أكرمنا بسلمان الوفاء، الملك سلمان جعله الله خيرَ خلفٍ لخير سلف، منذُ توليهِ الحكم أسدل علينا من جوده وكرمه، اسأل الله أن يوفقه في حكمه وأن يرزقهُ البطانة الطيبةَ المباركة التي تدله على الخيرِ والصلاح وتعينه عليه
ومن جانبها قالت فرح السبيعي (يرتجل فارس ويأتي فارس) هذا ما تعلمناه من حكامنا، حزنا على وفاة الملك عبدالله -رحمه الله- ولكن عوضنا الله بالملك سلمان في الوقت الذي تنتفض فيه الدول ضد حكامها ينتفض شعبنا حبا بحكامه.
جاءت التغييرات الوزارية التي بثت دماء جديدة وشبابية في معظم الوزارات لتحدث تغييرات إيجابية تصب في مصلحة مملكتنا العزيزة فهذا يثبت ان الشباب هو من سينهض بمجتمعنا للأمام.
اسأل الله أن يوفق حكامنا لخدمة شعبنا العزيز والأمة الإسلامية يا رب.
واختتمت فايزة محمد الصبحي.. على العهد والوفاء والولاء نبايع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أعانه الله وسدد خطاه لما فيه صلاح ونماء وازدهار مستقبل البلاد والمواطن.
وأضافت بلا شك ستشهد قطاعات الدولة بفضل توجيهات مقامه السامي جملة تغييرات نهضوية وتنموية تجسدت في الأوامر الملكية التي حملت العديد من الأبعاد السياسية والإدارية والاقتصادية والاجتماعية، حيث تعكس رؤية ثاقبة لرجل محنك تحاكي احتياجات الشعب وتطلعاته مما سيعزز مصدر قوة مواجهة التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها المملكة ".
بلقيس عبدالوهاب
جنان العبدالجبار


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.