أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين عام مجلس التعاون الخليجي يجتمع مع وفد اتحاد الصحافة الخليجية
الوفد اكد أهمية أن يكون للإعلام واقعٌ يحمي المجتمعات ويعزز قدرتها على مواجهة التحديات

أكد الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على أهمية الصحافة الخليجية ودورها في نقل الحقيقة للقارئ الخليجي والقارئ خارج الخليج عبر رسائل واضحة تتّصف بالمعرفة والحقيقة معتبراً أن التحديات الإقليمية التي تواجهها دول المجلس حالياً فرصة حقيقية لبيان كفاءة وفاعلية الصحافة.
وأبدى الدكتور الزياني سعادته وفخره باتحاد الصحافة الخليجية مثمناً جهوده فيما يقدم من خدمات.
جاء ذلك خلال اجتماعه في مبنى الأمانة العامة بمدينة الرياض أمس مع وفد اتحاد الصحافة الخليجية برئاسة رئيس الاتحاد تركي بن عبدالله السديري، وبحضور أعضاء الأمانة العامة للاتحاد، وعدد من الأمناء العامين المساعدين ورؤساء القطاعات .
د الزياني:التحديات الإقليمية التي تواجهها دولنا فرصة لبيان فاعلية الصحافة
وفي بداية اللقاء رحّب الدكتور الزياني, بوفد اتحاد الصحافة الخليجية، مشيداً بالدور الإيجابي والبناء الذي يقوم به الاتحاد في تعزيز مسيرة الإعلام الخليجي, وزيادة مجالات التعاون والتنسيق بين المؤسسات الصحفية الخليجية، والاهتمام الكبير بتطوير مهنة الصحافة والارتقاء بمستوى العاملين فيها .
وأشار د.الزياني إلى أن توجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس - حفظهم الله -، تؤكد ضرورة التواصل مع وسائل الإعلام لإطلاع المواطن الخليجي على إنجازات المسيرة التنموية المشتركة في دول المجلس، وإبراز جهود المجلس إقليميا ودولياً .
وأثنى على الجهود الوطنية المخلصة التي تبذلها الصحافة الخليجية في إبراز الإنجازات التي تحققها دول المجلس في مختلف المجالات، وفي بث الوعي والتثقيف، وتأكيد الهوية الخليجية ذات المضامين العريقة .
أمين عام مجلس الدول الخليجية مستقبلاً الزميل رئيس التحرير
وأعرب الدكتور الزياني عن ترحيب الأمانة العامة بالتعاون مع اتحاد الصحافة الخليجية في جميع المجالات التي تخدم أهداف الاتحاد، وتعزز من مكانته وتسهم في تطور الصحافة الخليجية وتعزز من دورها البناء في المجتمع .
من جانبهم، أكد وفد اتحاد الصحافة الخليجية أهمية أن يكون للإعلام الخليجي واقعٌ مختلف يمكّنه من تقديم كل ما من شأنه حماية المجتمعات الخليجية، وتعزيز قدرتها على مواجهة مختلف التحديات عبر الرسالة الإعلامية الموضوعية والبناءة .
وعبر الوفد عن تطلع اتحاد الصحافة الخليجية لتعزيز علاقات التعاون بين الاتحاد والأمانة العامة ، ودعم جهود الاتحاد لتحقيق أهدافه النبيلة ، والقيام بدوره الفاعل في خدمة المجتمعات الخليجية.
وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور راشد الزياني أن فكرة الاجتماع كانت مبادرة من اتحاد الصحافة الخليجية لعقد هذا الاجتماع وتم الترحيب به وزاد:هو اجتماع اتصف بكل الشفافية ونتطلع الى توثيق هذه العلاقة كما أننا فخورون بالصحافة الخليجية وما تقوم به من جهود مشكورة.
أعضاء اتحاد الصحافة الخليجية خلال الاجتماع
وعن طبيعة هذا الاجتماع قال:الرسالة وروح الاجتماع كانت تدور حول كيفية توثيق هذه العلاقة وتعميقها بشكل أكبر وبما يمكن هذا الاتحاد من تقديم الأكثر في خدمة الصحافة وتوصيل الرسائل الصحيحة والتي تتصف بالمعرفة والحقيقة الى القارئ الخليجي وإلى القارئ في خارج الخليج.
وعبر الدكتور الزياني عن سعادته باللقاء قائلا:أنا سعيد جداً باللقاء وأرحب بالإخوان رؤساء التحرير واعضاء الاتحاد ونتطلع الى علاقة قوية وتعاون مستمر ان شاء الله في هذا المجال.
وفي سؤال ل"الرياض" عن دور الاتحاد في التعاطي مع الأحداث الإقليمية التي تمر بها المنطقة وفي ظل بعض الاستفزازات الإعلامية من البعض كإيران قال:التحديات الحالية أعتقد أنها فرصة لبيان فاعلية وكفاءة الصحافة يتناولونها بكل شفافية وهو ما يؤدي إلى الوضوح والحقيقة لدى القارئ وهي رسالتهم التي يشكرون عليها.
لقطة للدكتور الزياني مع أعضاء الاتحاد
مثّل الوفد في هذا اللقاء:الزميل رئيس التحرير رئيس اتحاد الصحافة الخليجية الأستاذ تركي بن عبدالله السديري وأمين عام اتحاد الصحافة الخليجية ناصر محمد العثمان ونائب رئيس تحرير صحيفة الأنباء الكويتية عضو الأمانة العامة عدنان خليفة الراشد ورئيس جمعية الصحفيين العمانية عضو الأمانة العامة عوض بن سعيد باقويز ورئيس تحرير صحيفة البيان الإماراتية عضو الأمانة العامة ظاعن محمد شاهين والمدير التنفيذي للاتحاد فريد أحمد حسن.
د.عبداللطيف الزياني متحدثاً للزميل عبدالله الحسني
ناصر العثمان
عوض سعيد باقويز
عدنان خليفة الراشد
فريد احمد حسن
ظاعن محمد شاهين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.