روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    هلاليون هزموا الزعيم    النفع الصوري    حياكة الذهب    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المعزون في فقيد الأمة يتوافدون إلى ممثلية المملكة في نيويورك
نشر في الرياض يوم 27 - 01 - 2015

واصل المعزون في وفاة فقيد الأمة الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- تصريحاتهم ل"الرياض" عن الخسارة الكبيرة التي ألمّت بالعالم برحيل هذا القائد. وقال مندوب أذربيجان لدى الأمم المتحدة ل"الرياض": "لقد كان الملك عبدالله بن عبدالعزيز قائداً مدركاً لأوضاع العالم الإسلامي وقيادته وذكراه سوف تضلان خالدتين في الأذهان في كافة أنحاء العالم الإسلامي والمجتمع الدولي، ونحن لن ننسَ مبادرته للسلام وحكمته وسعيد لجعل العالم مكاناً أفضل للعيش فيه، ونحن نتمنى لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وللمملكة العربية السعودية دائماً المنزلة العالية في العالم ونشكر للمملكة كل جهودها".
وتحدث ل"الرياض" مندوب منظمة التعاون الإسلامي المراقب لدى الأمم المتحدة أفق قوكن حيث قال عن وفاة الملك عبدالله -رحمه الله-: "نيابةً عن زملائي وباسمي شخصياً فقد حضرت إلى مقر البعثة السعودية لتقديم واجب العزاء. إن حزننا واحد في فقد هذا القائد الكبير ومن حسن حظي أنني قد اِلتقيت به شخصياً. إن الملك عبدالله كان زعيماً فذاً يدعم وحدة العالم الإسلامي وقد كان داعماً لمنظمة التعاون الإسلامي كما كان ملماً بكافة التحديات التي يواجهها العالم الإسلامي. لقد كان قائداً عملياً حيث بادر إلى عقد أهم مؤتمرات المنظمة على مستوى القادة وعقد الأول منها في مكة المكرمة عام 2005م في حين عُقِدَ المؤتمر الثاني عام 2012م. لقد شاركت في كلا المؤتمرين اللذين طرح فيهما الملك عبدالله بن عبدالعزيز نظرته الثاقبة بأن دعا إلى وحدة العالم الإسلامي. وفيما نحن في أشد حالات الحزن على الملك عبدالله فإننا ندرك في الوقت عينه بأن المملكة بين أيدٍ أمينة حيث سيواصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز نفس السياسة التي اتّبعتها المملكة منذ عهود قادتها السابقين. ونحن ندعو الله تعالي أن يمنح الملك سلمان المزيد من الصحة وطول العمر حتى تواصل المملكة مسيرتها إلى الأمام لكل ما فيه خير المملكة وخير العالم الإسلامي".
وتحدث الوزير المفوض للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة ل"الرياض" فقال: "يؤسفنا أن الأمة العربية والإسلامية قد فقدت الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- الذي مثّل أهم ركائزها وخصوصاً في مثل هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها الأمتين، ونحن في مثل هذه الظروف نفتقد مثل هذه القيادة وهذه الهامة الكبيرة، لكننا واثقون بالقيادة الحالية للمملكة العربية السعودية ونتمنى لأشقائنا السعوديين المزيد من التقدم والازدهار والاستقرار. إننا نعتز بالقيادة الجديدة للمملكة ولنا ثقة كاملة فيها. إن ركائز المملكة ثابتة وقائمة على أسس صحيحة ونتمنى لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كل التوفيق".وفي حديث ل"الرياض" قال مندوب نيبال لدى الأمم المتحدة عن وفاة المغفور له بإذن الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز: "لقد كان الملك عبدالله بن عبدالعزيز قائداً حكيماً وبعيد النظر في معالجته للأمور وكانت لديه نظرة بعيدة المدى. لطالما اعتبرناه في النيبال صديقاً. إن لدينا آلاف النيباليين يعملون في المملكة ويساهمون في دعم الاقتصاد وأفرع النهضة الأخرى في المملكة. سوف تستمر روح الصداقة هذه بين النيبال والمملكة كما سندعم كافة تطلعات المملكة في مختلف جوانب التنمية في داخل المملكة أو في خارجها. ونتطلع إلى استمرار هذه العلاقات المتميزة بين نيبال والمملكة ونتمنى للملك سلمان بن عبدالعزيز دوام الصحة والسعادة. ونحن في نيبال ندرك بأن الملك سلمان قائد فذ ولا يترك مناسبة دون أن يؤكد على متانة وثوابت المملكة وبخاصة تجاه جوانب التنمية الاقتصادية منها والصناعية والجوانب الاجتماعية".
وفي حديث آخر ل"الرياض" قالت الإعلامية اللبنانية راغدة درغام عن وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله -: "إن وفاة الملك عبداله هي خسارة لنا جميعاً وليس فقط للمملكة لأنه كان الرجل الأبوي الشجاع المقدام الذي آمن بالإصلاح وأقدم الإصلاح في منطقة تحتاج للإصلاح وبالتالي فإن رحيله خسارة لنا جميعاً. إننا نتقدم إلى المملكة حكومةً وشعباً وإلى سفير المملكة في الأمم المتحدة عبدالله المعلمي بتعازينا. إنني أشعر بألم حتى وكأني فقدت شخصاً من أسرتي لأن الملك عبدالله بن عبدالعزيز كان حقاً بمثابة شعلة وستبقى هذه الشعلة"، وأضافت "لقد استمعنا إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وقد كان لي شرف الالتقاء به أثناء قمة مجلس التعاون الخليجي الأخيرة في الدوحة. وفي الواقع إن ما يطمأننا إلى مستقبل المملكة هو أنها تحت قيادته وستمضي في هذا النهج" وتابعت "إننا نتمنى للمملكة كل التقدم والازدهار لكل ما فيه مصلحة الأمة العربية وبإذن الله ستبقى المملكة في صدارة القيادة للأمتين العربية والإسلامية".
وقال ل"الرياض" السفير كاليب أوتو مندوب بالو الدائم لدى الأمم المتحدة عن وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز: "نيابةً عن شعب وحكومة بالو نعبر عن عميق تعازينا وتعاطفنا مع شعب المملكة في رحيل الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإن ما يخفف من أحزاننا أنه كان قائداً عظيماً وصانعاً للسلام في عالمنا الذي سيفتقده. إن مشاعرنا الآن هي مع شعب المملكة ونحن نقف معهم وبدون شك أن آثاره في نشر السلام حول المعمورة ستظل قائمة ونحن نتطلع إلى حدوث أمور كثيرة مع تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز الحكم في المملكة ومن بين ذلك أن يكون الملك سلمان صانعاً للسلام في الشرق الأوسط وفي العالم أجمع".
سفير أذربيجان لدى الأمم المتحدة
الوزير المفوض في وفد المغرب
سفير بالو مع السفير المعلمي
الإعلامية راغدة درغام تدوّن تعازيها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.