اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    عساك «سالم» يا عميد    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محمد بن راشد يوجه بإغاثة اللاجئين المتضررين في الشام
نشر في الرياض يوم 15 - 01 - 2015

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الجمعيات والمؤسسات الإنسانية الإماراتية العاملة على توزيع المساعدات بالاستمرار في إغاثة اللاجئين والمتضررين في الأردن ولبنان وفلسطين وكردستان العراق طوال فصل الشتاء والاستمرار في مد جسور العون لهم خلال الفترة المقبلة بما يحتاجونه من مواد شتوية وإغاثية وطبية وغذائية، لمساعدتهم على تجاوز الشتاء القارس في فصل الشتاء.
محمد بن راشد
واختتمت الإمارات أمس أسبوعاً إنسانياً بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد، ومتابعة من الشيخ محمد بن راشد رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لإغاثة أهل الشام من اللاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية.
وجمعت حملة (تراحموا) أكثر من 208 ملايين درهم مساعدات مالية بالإضافة لمئات الأطنان من المساعدات العينية بقيمة 20 مليون درهم، وبمشاركة مجتمعية قوية طوال أيام الحملة من جميع المؤسسات الرسمية والأهلية ومؤسسات القطاع الخاص والأفراد الذين استجابوا للنداء الإنساني.
وفي سياق متصل، سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، الدفعة الأولى من القافلة 16، التي تحمل مساعدات شتوية إلى اللاجئين السوريين في الأردن والمتضررين من العاصفة الثلجية، التي تضرب بلاد الشام والعراق.
وقال الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي: "هذه القافلة تأتي ضمن حملة "تراحموا"، التي أطلقها رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ومتابعة نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتقديم المساعدات الإغاثية العاجلة للاجئين والمتضررين من العاصفة الثلجية".
وأوضح أن "القافلة تحمل مئات الأطنان من المواد الغذائية والبطانيات والتمور، ليتم توزيعها على اللاجئين السوريين في الأردن، وأن الهيئة مازالت تواصل برنامجها الإنساني والإغاثي بتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين، وقد غادرت القافلة الإمارات، وتتكون من ثماني شاحنات تحمل 200 طن من المساعدات الإنسانية".
وأشار الفلاحي إلى أن "القافلة تأتي عبر جسر متواصل من شاحنات القوافل البرية، والتي بلغ عددها 242 شاحنة سيرتها الهيئة لصالح اللاجئين السوريين، وقامت بنقل آلاف الأطنان من المواد الغذائية والعلاجية والإيوائية المختلفة لمساعدة اللاجئين السوريين في كل من الأردن ولبنان ومدينة أربيل بالعراق، مقدمة من الهلال الأحمر وشركائه من الهيئات الرسمية والشركات الخاصة والمحسنين الإماراتيين والخيرين المقيمين بالإمارات".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.