السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    سبل تطلق حملة للتحذير من التصيد الإلكتروني    إدراج نموذج علّام من سدايا ضمن منصة watsonx بشركة IBM    ريال مدريد: كروس قرر إنهاء مسيرته الكروية بعد يورو 2024    أمير المدينة يرعى ملتقى التوجيه المهني للطلاب «المسار المهني والتعليمي»    أمير منطقة مكة يلتقي مدير عام الجوازات    العالم حريص على توحيد الجهود الدولية لإيجاد حلولٍ شاملة لقضايا المياه    تاج العالمية تفتتح مكتبها في الرياض ضمن 19 موقعا عالميا    نائب أمير منطقة مكة يرأس اجتماعاً لمتابعة خطط الحج    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    أرقاماً قياسية عالمية في انخفاض تكلفة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    تقارير..بنزيما نادي بسبب الاتحاد    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البرتغالي رونالدو يتوج بلقب أفضل لاعب في العالم 2014
نشر في الرياض يوم 13 - 01 - 2015

تربع نجم هجوم ريال مدريد الأسباني والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو مجددا على عرش (الساحرة المستديرة) أمس (الاثنين) وفاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لعام 2014.
وحافظ رونالدو على الجائزة التي توج بها في 2013 أيضا كما سبق له الفوز بها في 2008.
وتسلم اللاعب الجائزة خلال حفل الفيفا السنوي لتوزيع الجوائز والذي أقيم امس بمدينة زيوريخ السويسرية بعدما تفوق في الاستفتاء على كل من مهاجم برشلونة الأسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي وحارس مرمى بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني مانويل نيوير.
وأحرز رونالدو الجائزة عن جدارة بعدما توج في 2014 بأربعة ألقاب حيث فاز مع الفريق بكأس ملك أسبانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكاس العالم للأندية علما بأنه أحرز لقب مونديال الأندية بعد غلق باب التصويت.
وكان اللقب الأهم والأغلى لرونالدو في 2014 هو دوري الأبطال حيث ساهم بقدر كبير في فوز الفريق باللقب العاشر في هذه البطولة وهو اللقب الذي انتظره الريال لأكثر من عقد كامل.
وكانت لأهداف رونالدو في هذه البطولة دور كبير في حسم اللقب الغالي حيث أحرز رونالدو 17 هدفا ليكون رقما قياسيا جديدا لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد بالبطولة على مدار تاريخها.
كما سجل رونالدو 31 هدفا تصدر بها قائمة هدافي الدوري الأسباني في الموسم الماضي إضافة لإحرازه 26 هدفا في البطولة هذا الموسم حتى الآن.
رونالدو: الله وحده يعلم
بمسيرتي مع الريال
اكد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم أمس في زيوريخ انه "سعيد جدا" مع فريقه الحالي، مشيرا الى ان "الله وحده يعلم" ما اذا كان سينهي مسيرته مع النادي الملكي.
وقال رونالدو (29 عاما) على هامش الاحتفال بمنح جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في عام 2014، "لا نعرف، الله وحده يعلم، لكني سعيد جدا مع ريال مدريد".
واضاف رونالدو الحاصل على الكرة الذهبية عامي 2008 و2013 "لقد وقعت عقدا جديدا قبل عام وانا راض جدا، لكننا لا نعرف ماذا يخبىء لنا المستقبل".
وتابع "ليس هدفي تدوين اسمي في سجلات الارقام القياسية. هذه هي المرة الثامنة التي اتواجد فيها في زيوريخ. الجميع يريد ان يفوز وهذا امر واضح ونحن جميعا نستحق الفوز، لكن الاختيار عملية رائعة".
ميسي ورونالدو وثلاثة ألمان في المنتخب المثالي
اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" امس الاثنين المنتخب المثالي لعام 2014 وضمت الارجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه انخل دي ماريا والبرتغالي كريستيانو رونالدو و3 لاعبين المان وبرازليان واسبانيان وهولندي واحد.
وهي المرة الثامنة على التوالي التي يتواجد فيها ميسي ورونالدو ضمن التشكيلة المثالية وهو انجاز غير مسبوق.
وفضلا عن حارس المرمى العملاق الالماني مانويل نوير المرشح الى جانب رونالدو وميسي لجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم، ضمت التشكيلة 3 لاعبين المان اخرين ساهموا بتتويج منتخب بلادهم باللقب العالمي الصيف الماضي، القائد المدافع فيليب لام ولاعب الوسط طوني كروس. واختير ايضا قطبا دفاع البرازيلي تياغو سيلفا ودافيد لويز وقطب دفاع اسبانيا سيرخيو راموس، ومهاجما الارجنتين انخل دي ماريا وهولندا اريين روبن.
المنتخب المثالي: الالماني مانويل نوير- الالماني فيليب لام والاسباني سيرخيو راموس والبرازيلي تياغو سيلفا والبرازيلي دافيد لويز- الاسباني اندريس انييستا والالماني طوني كروس والارجنتيني انخل دي ماريا- البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي والهولندي اريين روبن.
لوف افضل مدرب
واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية الالماني يواكيم لوف افضل مدرب في العالم عام 2014.، وتقدم لوف الذي قاد منتخب بلاده الى احراز كأس العالم الصيف الماضي في البرازيل، على مدربي قطبي العاصمة الاسباني مدريد، ريال وأتلتيكو، الايطالي كارلو انشيلوتي والارجنتيني دييغو سيميوني على التوالي.
وقاد انشيلوتي ريال مدريد الى لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة العاشرة في تاريخه ومونديال الاندية في المغرب وكأس اسبانيا والكأس السوبر الاوروبي، فيما قاد سيميوني اتلتيكو مدريد الى المباراة النهائية للمسابقة ذاتها ولقب الدوري الاسباني.
افضل هدف لرودريجيز
توج الكولومبي جيمس رودريجيز بجائزة بوشكاش لصاحب أفضل هدف في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لاختيار أفضل هدف لعام 2014، عن هدفه الرائع لمنتخب كولومبيا في مرمى أوروجواي بدور الستة عشر للمونديال البرازيلي، وتفوق رودريجيز بهذا الهدف على الهولندي روبن فان بيرسي (بهدف التعادل للمنتخب الهولندي في مرمى نظيره الأسباني بالدور الأول للمونديال البرازيلي) واللاعبة الأيرلندية ستيفاني روش (بهدفها لفريق بيماونت يونايتد في مرمى ويكسفورد يوث) على جائزة بوشكاش.
رونالدو يسلم المايكرفون لميسي
منتخب الفيفا 2014


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.