تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العراق يراهن على الإمارات وشنيشل والمكافآت في أستراليا
بعد مروره بأسوأ مشاركة خارجية ..
نشر في الرياض يوم 08 - 01 - 2015

يراهن المنتخب العراقي لكرة القدم وجهازه التدريبي بقيادة مواطنه راضي شنيشل على فترة انتقالية يمر بها الان ويأمل ان تؤدي به الى مشاركة جيدة في نهائيات كأس اسيا في استراليا بعد ان طوى اسوأ مشاركة خارجية قريبة ماضية له كانت في خليجي 22 في السعودية.
وعلى الرغم من قصر فترة الاعداد التي يمضيها المنتخب العراقي بعد تكليف المدرب شنيشل لتدريب منتخب بلاده خلفا لحكيم شاكر المقال بسبب تداعي النتائج بعهدته، الا ان البرنامج التدريبي الحالي للمنتخب اختلف عن سابقه نتيجة التركيز على قائمة محددة من الاسماء من جهة والانتظام في معسكر تحضيري مستقر في الامارات استمر اسبوعين قبل الذهاب الى استراليا.
ويقول المدرب راضي شنيشل المعار من نادي قطر القطري لمهمة تدريب المنتخب العراقي في نهائيات كاس امم اسيا "المهمة ليست سهلة مثلما يتصورها البعض بل انها صعبة، لكن ليس على صعيد عامل زمن الاعداد".
واضاف "تكمن صعوبة المهمة في نهائيات استراليا بكون هذه المشاركة تأتي بعد تداعيات نتائج المشاركة في خليجي 22 نحاول ان تكون للمنتخب ملامح مختلفة عن مشاركة الرياض ونسعى لإعادة الهوية الحقيقية للمنتخب العراقي إلى الأذهان".
واشار شنيشل الى ان "عامل الوقت القصير بالنسبة لمرحلة الاستعداد لم يشكل عقبة لكن نخشى اشياء غير محسوبة مثل الغيابات القسرية بسبب الاصابات لا سيما هناك مرتكزات نعتمد عليها كثيرا في توليفة المنتخب".
يذكر ان المنتخب العراقي تحضر في الامارات عبر معسكر خاض خلاله ثلاث مباريات تجريبية مع الكويت 1-1 ومباراتين امام اوزبكستان صفر-1 وصفر-صفر على التوالي وخسر في مباراة رابعة امام نظيره الايراني صفر-1 في استراليا الاحد الماضي.
ويفتتح العراق مشاركته في نهائيات اسيا بمواجهة الاردن في بريزبين في 13 يناير قبل مواجهة حامل اللقب المنتخب الياباني وينتقل الى كانبيرا لخوض آخر مباريات الدور الاول امام نظيره الفلسطيني.
وفي اطار التشجيع والدعم المعنوي رصد الاتحاد العراقي لكرة القدم مكافآت مالية للاعبي منتخبه في حال التأهل للدور الثاني لنهائيات كاس اسيا التي تنطلق في استراليا في التاسع من الشهر المقبل.
يذكر ان هذه المشاركة للمنتخب العراقي نهائيات كاس امم اسيا هي الثامنة في تاريخ مشاركاته، فقد التحق بركب البطولة منذ نسختها الخامسة في تايلاند عام 1972 وخرج بعد اول مشاركة من الدور الاول بعد ان خسر امام ايران بثلاثية نظيفة وتعادل سلبا مع كوريا الجنوبية وبهدف لمثله مع تايلاند.
وجاء في المركز الرابع في البطولة التي تلتها في ايران عام 1976 وانذاك خسر امام الكويت 2-3 وامام الصين وايران صفر-1، ثم غاب اربع دورات قبل ان يعود في الامارات عام 1996 ففاز على ايران 2-1 وتايلاند 4-1 وخسر امام السعودية صفر-1 في الدور الاول، وفي ربع النهائي خسر امام الامارات بالهدف الذهبي. وفي عام 2000 فاز العراق على تايلاند 2-صفر وتعادل مع لبنان 2-2 وخسر امام اليابان 1-4 ليخرج من الدور الاول، ثم عاد الى ربع النهائي في الصين 2004 قبل ان يودع امام منتخب البلد المضيف صفر-1 بعد ان كان تعادل مع اوزبكستان صفر-صفر وفاز على تركمانستان 3-2 والسعودية 2-1 في الدور الاول. ذروة المشاركات العراقية كانت في نسخة 2007 حين تغلب على استراليا 3-1 وتعادل مع تايلاند 1-1 ومع عمان صفر-صفر، ثم اجتاز فيتنام في ربع النهائي 2-صفر وكوريا الجنوبية في نصف النهائي بركلات الترجيح بعد تعادلها سلبا في الوقتين الاصلي والاضافي، وحسم لقاء القمة مع السعودية بهدف لمهاجمه يونس محمود.
وتخلى عن اللقب في عام 2011 في قطر واكتفى بوصوله الى ربع النهائي الذي ودعه بعد خسارته من نظيره الاسترالي بالهدف الذهبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.