«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأردن يحمل «داعش» مسؤولية سلامة الطيار الأردني الأسير بعد إسقاط طائرته في الرقة
وزير الإعلام الأردني: الحرب على الإرهاب مستمرة
نشر في الرياض يوم 25 - 12 - 2014

صرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أنه "أثناء قيام عدد من طائرات سلاح الجو الملكي الأردني بمهمة عسكرية ضد أوكار تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الرقة السورية صباح أمس سقطت إحدى طائراتنا وتم اخذ الطيار كرهينة من قبل تنظيم داعش الإرهابي".
وتابع المصدر في بيان بثته أمس وكالة الأنباء الأردنية الرسمية - بترا - "من المعروف أن هذا التنظيم لا يخفي مخططاته الإرهابية، حيث قام بالكثير من العمليات الإجرامية من تدمير وقتل للأبرياء من المسلمين وغير المسلمين في سورية والعراق، هذا ويحمل الأردن التنظيم ومن يدعمه مسؤولية سلامة الطيار والحفاظ على حياته".
وفي المعلومات الأولية أن الطائرة التي كانت تحلق على علو منخفض أسقطت بصاروخ حراري فوق منطقة الكرامة في منطقة الحميرات بالرقة.
ونشر فرع التنظيم في الرقة صورا قال إنها لطيار اسر ويحيط به نحو عشرة من عناصر التنظيم، كتب على الصورة انه مواطن أردني وذكر اسمه "معاذ الكساسبة ".
وأكد ذوو الطيار الكساسبة أن الصور التي نشرها التنظيم تعود لابنهم الملازم أول معاذ.
يذكر أن داعش كان بسط سيطرته الكاملة على محافظة الرقة في أواخر أغسطس الماضي، بعد أن سيطر على مطار الطبقة العسكري -آخر معاقل نظام بشار الأسد- إثر معارك ضارية استمرت أسبوعا، استخدم فيها التنظيم مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة، فيما بدأ التحالف الدولي بشن غاراته الجوية على داعش بسورية في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الماضي.
الى ذلك اعلن والد الطيار الاردني الذي اسره تنظيم داعش بعد اسقاط طائرته بالقرب من مدينة الرقة، ان قائد سلاح الجو الاردني أبلغه بأسر ابنه وبأنهم يحاولون انقاذ حياته، حسبما نقل عنه موقع اخباري اردني.
وقال يوسف الكساسبة والد الطيار معاذ في تصريح لموقع "سرايا" الاخباري على شبكة الانترنت ان "قائد سلاح الجو اتصل به هاتفيا وقال نحن نشتغل على محاولة انقاذ حياته وان الملك عبدالله الثاني متابع ومهتم بانقاذ حياة ابنك".
واضاف ان "ابني الاخر قابل قائد سلاح الجو الاردني الذي اكد له خبر أسر داعش لابني الطيار معاذ".
ووجه والد الطيار وهو مدير تربية متقاعد، نداء إلى الملك قائلا "أرجو من صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني إرجاع ابني لي، فكلنا فداء للوطن ولجلالة الملك".
كما وجه نداء الى داعش قائلا "أدعو الله أن يغرس الرحمة في قلوبكم وتفكوا أسر ابني".
وأكد الكساسبة ان "ابنه كان لديهم في البيت الأحد الماضي وغادر لأداء واجبه ذلك اليوم، وأنهم كانوا يعلمون أن ابنهم الطيار يقوم بواجبة بالمشاركة بالعمليات الحربية ضد داعش".
وأوضح أن "ابنه الطيار الأسير ترتيبه الثالث بين أربعة أولاد لديه بالإضافة لأربع فتيات"، مشيرا الى انه برتبة ملازم اول والتحق بالقوات المسلحة كطيار حربي منذ ست سنوات.
واعلن المرصد السوري السوري لحقوق الانسان ان طائرة حربية للتحالف اسقطت بالقرب من مدينة الرقة من قبل تنظيم داعش الذي اعلن انه اسر طيارها الاردني.
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان ذكر ان "عناصر من التنظيم تمكنوا من اسقاط طائرة حربية يعتقد انها تابعة للتحالف العربي الدولي بالقرب من مدينة الرقة عبر استهدافها بصاروخ مضاد للطيران".
واضاف انه "تأكد أسر عناصر تنظيم داعش لطيار من جنسية عربية".
من جهته، نشر فرع التنظيم في الرقة "عاصمة" الجماعة المتطرفة على مواقع متطرفة صورا قال انها لطيار اسر ويحيط به نحو عشرة من عناصر التنظيم. كتب على الصورة انه مواطن اردني وذكر اسمه.
ويظهر الطيار في الصور وهو يرتدي قميصا ابيض ويحمله اربعة رجال يخرجونه من بقعة ماء.
من جانبه قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني أن "الطيار الأردني معاذ الكساسبة نموذج للبطولة والفداء".
وأضاف الوزير في تصريح صحافي أمس بعمّان علق فيه على أسر تنظيم داعش للطيار "الكساسبة " أننا "نتعاضد جميعنا مع أهله وعشيرته وزملائه في السلاح"، مؤكداً أن "جيشنا قوي وبطولات الجنود الأردنيين تشهد لها ساحات المعارك ".
ولفت إلى أن "كل الأردنيين يقفون صفا واحدا مع جنود الجيش العربي البواسل في مسعاهم الطهور للحفاظ على شرف الأمة وخدمة التراب الوطني".
وتابع أن "الحرب على الإرهاب مستمرة ومعركتنا ضده من اجل الدفاع عن الدين الإسلامي الحنيف".
الملازم أول معاذ الكساسبة في صور نشرها موقع الكتروني تابع ل (داعش) يحيط به اعضاء التنظيم المتطرف
صورة الطيار الأردني (ارشيف)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.