السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دار الأوبرا المصرية تحتفي بالموسيقار السعودي طلال
في ليلة طربية أحياها عبادي الجوهر وآمال ماهر..
نشر في الرياض يوم 21 - 12 - 2014

بحضور عدد كبير من نجوم الفن في الوطن العربي وعدد من رجالات الثقافة والإعلام
أقامت دار الأوبرا المصرية في القاهرة احتفالية ضخمة لتكريم الموسيقار السعودي الملحن(طلال) نظير المشوار الفني الطويل في الساحة الفنية والعطاء المستمر والذي أمتد لأكثر من 35 عام .
الاحتفالية تم الإعداد لها منذ وقت مبكر تنظيميا ومن خلال البروفات المكثفة مع فرقة المايسترو أمير عبدالمجيد وبحضور نجوم الحفل ( الفنان الكبير عبادي الجوهر والنجمة آمال ماهر ) اللذين حضرا مبكرا وأجريا بروفاتهما مع الفرقة الموسيقية قبل حوالي خمسة أيام من بداية الحفل .
بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من دار الأوبرا المصرية واستعراض للمسيرة الطويلة للموسيقار (طلال) في الساحة الفنية وتم توزيع كتيب على الحضور يستعرض تلك المسيرة وأبرز تعاوناته وأعماله الفنية .
تلاها كلمة للموسيقار المحتفى به (طلال) ألقاها نيابة عنه خالد أبو منذر الذي حضر نيابة عنه .
لتطل بعدها النجمة آمال ماهر على الحضور وتقدم وصلة غنائية من ألحان الموسيقار طلال.
حيث قدمت في البداية (خلني أمر) وهي من أغاني صوت الأرض الراحل طلال مداح التي غناها في الثمانينات من كلمات عبدالأمير عيسى وألحان طلال.
تلاه عمل جديد بعنوان (تسلم لي يديك) من كلمات أحمد علوي وألحان طلال .
ثم أغنية (بعلن عليها الحب ) التي سبق أن غناها الفنان محمد عمر في الثمانينات وفنان العرب محمد عبده في آخر ألبوم رسمي له وهي من كلمات الشاعر الشهيد فائق عبدالجليل وألحان طلال .
غادرت بعدها النجمة آمال ماهر المسرح لتتركه للفنان الكبير عبادي الجوهر الذي غنى كثيرا للملحن طلال طوال مشواره الفني في عدة تعاونات ومنها ( طال السكوت .. وضح المعنى .. قلبي بيكلمني عنك .. كانك على قولك .. بالإضافة لدويتو مع الراحلة وردة بعنوان (ماهو زماني ).
حيث أطل عبادي على الحضور وسط استقبال حافل وقدم هو الآخر مجموعة من أعمال الموسيقار المحتفى به (طلال)، حيث بدأ وصلته بأغنية (زمان أول ) وهي الأغنية التي كانت عنوان لآخر ألبوماته من كلمات أحمد علوي وألحان طلال .تلتها أغنية (بكلمة) من كلمات مبارك الحديبي وألحان طلال .ثم (ياحبيبي منت الأول) كلمات خالد المريخي وألحان طلال.
وأخيرا أغنية (ياحلوتي) كلمات لطفي زيني وألحان طلال .
ليتم بعدها تكريم الملحن (طلال) وتسلم التكريم نيابة عنه الأستاذ خالد أبو منذر والموسيقار عدنان خوج .
وبعد التكريم كان ختامها مسك حيث تم كشف النقاب ﻷول مرة عن عمل جديد على شكل دويتو بين عبادي الجوهر وآمال ماهر تم تقديمه على المسرح.
من كلمات الشاعر الكبير الراحل حسين السيد ومن ألحان المحتفى به الموسيقار الكبير طلال بعنوان (سامحني ياحبيبي)
هذا وحضر الحفل عدد كبير من الفنانين والملحنين يتقدمهم الدكتور عبدالرب إدريس وجميل محمود وطلال سلامة وأحمد الجميري وابراهيم حكمي وراكان وآخرون وعدد كبير من نجوم التمثيل والتلحين والغناء .
وتم توزيع CD الدويتو (سامحني ياحبيبي) على جميع الحضور .
آمال ماهر تتغنى بألحان طلال


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.