رونالدو يقود البرتغال للفوز وديا على أيرلندا ويصل للهدف 130 دوليا    الأخضر يخسر مواجهة الأردن    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    100 % من مدارس المملكة تنهي "التقويم الذاتي"    "أرامكو" تتم عملية الطرح الثانوي لأسهمها العادية    المملكة تستضيف ذوي التوائم السيامية المفصولة للحج    النوم يقلل الشعور بالوحدة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    إزالة 18 ألف م2 مبان مهجورة بالشرقية    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    ولي عهد الكويت: نعتز بالعلاقة المتميزة مع المملكة    وزير الإعلام يزور جناح «الداخلية» في معرض ملتقى إعلام الحج في مكة    تعليق التعاون الروسي - الإيراني    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة «بريكس»    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    القبض على مصري في القصيم لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين    البرق ينضم لإدارة النمور    الآسيوي يشيد بتنظيم بطولة العالم    الموافقة على افتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    سفير المملكة في الأردن يودع 1000 حاج وحاجة فلسطيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    المعارضة البريطانية تتقدم.. وسوناك يربك المحافظين    تعزيز الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة المنورة    توفير البيئة الآمنة للكشافة في معسكرات الخدمة العامة    فضائل العشر من ذي الحجة    العاهل الأردني: شبح المجاعة يهدد غزة.. السيسي يدعو لدعم «الأونروا»    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    عرض كبير من النصر لضم لاعب ريال مدريد    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    وفدٌ مجلس الشورى يقوم بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل    صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعد لاستقبال الحجاج    اليوم.. التفويج "الأكبر" للحجاج من المدينة لمكة    الذهب يفقد بريقه والنفط فوق 80 دولاراً    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    أمن الحج.. خط أحمر    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    64.2 مليار أصول شركات التمويل    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل43 عراقياً وإصابة 67 في هجمات متفرقة
قوات أمريكية تصيب مدنيين في السليمانية..ومحافظ النجف ينجو من كمين

قتل 43 عراقيا واصيب نحو 67 اخرين في هجمات وقعت في أنحاء متفرقة من العراق، بينما نجا محافظ النجف من محاولة اغتيال استهدفت موكبه الليلة قبل الماضية في بلدة اللطيفية جنوبي بغداد.
ففي بغداد، قتل سبعة عراقيين هم خمسة جنود ومدنيان واصيب اربعة اخرون بجروح أمس الثلاثاء في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري غرب بغداد، حسبما افاد مصدرفي وزارة الدفاع العراقية.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان «انتحاريا يقود سيارة مفخخة هاجم نقطة تفتيش في منطقة العامرية غرب بغداد ما ادى الى مقتل سبعة عراقيين بينهم اربعة جنود واصابة اربعة اخرين».
و أضاف مصدر طلب عدم الكشف عن اسمه ان شرطيتان عراقيتان قتلتا على يد مسلحين مجهولين في منطقة الدورة جنوبي بغداد.
وتابع المصدر ان «مسلحين مجهولين هاجموا ... دورية لمغاوير وزارة الداخلية في منطقة بغداد الجديدة جنوب شرق بغداد ما ادى الى جرح تسعة من عناصر المغاوير».
واضاف ان عناصر «الشرطة لاحقوا المهاجمين الذين كانوا يستقلون سيارتين واطلقواالنار عليهم فأنقلبت سيارة وتم القاء القبض على ثلاثة منهم وبحوزتهم قذائف مضادة للدروع».
و في منطقة الدورة جنوبي بغداد انفجرت سيارة مفخخة قرب دورية للشرطة العراقية ما ادى الى اصابة ثلاثة من عناصر الدورية بجروح، حسبما افاد المصدرنفسه.
ومن جانب اخر، تعرض موكب رسمي تحرسه دورية للجيش الامريكي أمس الى انفجار عبوتين ناسفتين جنوبي ووسط العاصمة بغداد ما ادى الى اصابة اربعة من المدنيين المارة بحسب مصدر امني عراقي.
وفي تلعفر، ادى انفجار سيارة مفخخة في سوق الى مقتل 30 عراقيا وجرح 45 اخرين، حسبما افاد العميد نجم عبد الله مديرشرطة مدينة تلعفر الثلاثاء.
من جهة أخرى اعلن مصدر امني في شرطة بعقوبة أمس مقتل ثلاثة اشخاص من عائلة واحدة بينهم عنصر في الشرطة باطلاق نار مسلحين مجهولين جنوب هذه المدينة.
وقال مصدر الشرطة الذي رفض الكشف عن اسمه «قتل احد عناصر الشرطة ووالده وشقيقه عندما فتح مسلحون النار صباح اليوم عليهم في منطقة الدايمية (8 كلم جنوب بعقوبة)». و على صعيد آخر نجا محافظ النجف من محاولة اغتيال استهدفت موكبه الليلة قبل الماضية في بلدة اللطيفية جنوبي بغداد. وقال المتحدث الاعلامي باسم شرطة محافظة بابل النقيب مثنى ابو الحارث لوكالة الانباء الكويتية ان محافظ النجف اسعد ابو كلل نجا من محاولة اغتيال اثر انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع زرعت على جانب الطريق بينما كان متوجها الى مدينته النجف عائدا من بغداد.
واوضح ان قائد شرطة النجف لقي مصرعه اثر الانفجار فيما اصيب اثنان اخران من مرافقيه.
من جهة اخرى افادت الشرطة العراقية اليوم ان ضابطا في مديرية الجرائم الكبرى في محافظة صلاح الدين قتل امام داره في (حي الزهور) بمدينة تكريت. وذكرت مصادر من شرطة المحافظة ان مسلحين مجهولين قاموا بالقاء قنبلة يدوية على الملازم اول سعد التكريتي اثناء خروجه من منزله مما ادى الى وفاته.
من جانبه اتهم سركوت حسن مدير الامن في محافظة السليمانية في شمال العراق التي يسيطر عليها حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس جلال طالباني أمس الثلاثاء القوات الامريكية بفتح النار على سيارات مدنية والتسبب باصابة اثنين من المدنيين.
وقال حسن لفرانس برس «قامت مساء امس الاثنين قوة امريكية كانت في طريقها من مدينة السليمانية (330 كلم شمال بغداد) الى دوكان بفتح النار على عدد من السيارات المدنية ما ادى الى اصابة مواطنين بجروح ووقوع اضرار في اكثر من عشر سيارات مدنية».
واوضح ان «هذه القوة تدخل لاول مرة الى اقليم كردستان الذي يتمتع بهدوء نسبي مقارنة مع بقية انحاء العراق وكانت قادمة من محافظة ديالي (شمال شرق بغداد) التي تشهد اعمال عنف متكررة لهذا تصرفت بنفس ما كانت تقوم به هناك».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.