نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير الباحة يناقش المشاريع التنموية والخدمات المقدمة في محافظة العقيق    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    الفريق اليحيى: تدشين صالة مبادرة "طريق مكة" بمطار جناح الدولي في باكستان لإنهاء إجراءات المستفيدين بيسر وسهولة    الحضور شرط تجديد الجواز قبل 6 أشهر من انتهائه    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير جازان يرعى مراسم اتفاقية تعاون بين مديرية السجون وجمعية التوعية بأضرار المخدرات بالمنطقة    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    النفط والذهب يتراجعان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق مهرجان التسوق «هيا جدة» 24 صفر
نشر في الأولى يوم 28 - 12 - 2011

تنطلق النسخة الأولى لفعاليات مهرجان جدة للتسوق في فترة إجازة الربيع لهذا العام ما بين 18 يناير وحتى 17 فبراير 2012م، تحت شعار «هيا جدة»، والذي تنظمه وتنسق له لجنة المهرجان بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، بالتعاون مع الهيئة العليا للسياحة الآثار التي أسست هذه الفكرة قبل ثلاث سنوات، وكذلك بالتنسيق مع أمانة محافظة جدة التي استقطعت حصة من ميزانيتها لدعم المهرجان.
وسيكون المهرجان تحت رعاية عدد من الشركات الكبرى التي تم أمس الثلاثاء التوقيع معها على الاتفاقيات الخاصة بالمهرجان في قاعة نادي رجال الأعمال في الغرفة بحضور الأمين العام للغرفة عدنان بن حسين مندورة وعدد من الرعاة الإعلاميين والتجاريين للمهرجان.
كما وصلت أعداد المشاركات في المهرجان حتى الآن إلى 500 مشارك، وتم تحديد 34 فعالية داخل الأسواق التجارية بهدف تدعيم النشاط الاقتصادي في المنطقة.
وأعلن منظمون مهرجان (هيا جدة) عن إطلاق موقع إلكتروني لفعاليات المهرجان عبر الشبكة العنكبوتية وشبكات التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر ويوتيوب.
من جهته قدم الامين العام للغرفة التجارية بجدة عدنان مندورة شكره للجهات المشاركة، مشيرًا بعد توقيع العقد، أن هناك تعاونًا بين كافة الجهات المشاركة لتحقيق الرؤية التي سيخرج بها مهرجان جدة للتسوق تحت شعار «هيا جدة» .
وقال مدير مركز جدة للتسوق المهندس لؤي ناظر: إن مهرجان بهذا الحجم لن ينجح إلا إذا تكاتفت الجهود وتم التنسيق بشكل كبير بين الجهات المعنية لإقامة وتفعيل الفعاليات، وقد رأينا في خلال هذا الشهر دعمًا وتعاونًا كبيرين من جميع الاطراف التي طلب منها المساهمة والدعم لإنجاح المهرجان.
وأضاف: إن هذا المهرجان فكرته جديدة, وهدفه الأساسي هو تنشيط الحركة الاقتصادية في مدينة جدة وذلك بإنشاء فعاليات ومراكز ترفيهية للجميع، وإضافة بهجة في فترة إجازة الربيع، وكانت الهيئة العليا للسياحة قد أسست لهذه الفكرة قبل ثلاث سنوات، ونحن نحتفل اليوم بوصولها إلى أرض الواقع.
وأكد ناظر أن التنسيق مع الإمارة كان بتواجد واهتمام شخصي من سمو الأمير مشعل بن ماجد، بالإضافة إلى الدعم الشخصي من معالي أمين جدة هاني أبو راس، الذي سخر بدوره جميع أجهزة الأمانة لخدمة هذا المهرجان واستقطاع ميزانية من ميزانية الأمانة لدعم هذا المهرجان.
وألقى رئيس بلدية جدة التاريخية المهندس سامي نوار كلمة قال فيها: إن أمين جدة وجه إدارتنا بأن تتعاون مع اللجنة المنظمة للمهرجان بعمل برنامج مخصص للمنطقة التاريخية وتوفير مواقع لفعاليات المنطقة التاريخة، التي سيكون لها الدور الكبير والفعال في المهرجان. وأشار نوار إلى أن المسار السياحي التاريخي في المهرجان سوف يبدأ من شارع الملك عبدالعزيز وسوف يمر على أهم المعالم والمساجد في المدينة، ويمر على بيت نصيف ويتجه للعين الأثرية التي اكتشفناها حديثا، ونتجه بعد ذلك إلى بعض المباني الجميلة التي تم ترميمها مرورا بمسجد المعمار والمسجد الجامع العتيق القائم منذ عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه، ويستمر المسار حتى يصل إلى ساحة يكون فيها عرض لأساليب البناء القديمة وفيها معلمون يقومون بأعمال الترميم أمام الزوار والحضور، ومن يحب منهم المشاركة أو التعلم فلا مانع من ذلك، وسيكون هناك فرق شعبية استعراضية تضفي جو البهجة والسرور للحاضرين، وسكون هناك عرض لطرق استخراج الماء من العيون المائية القديمة بالأساليب القديمة توضع عملية استخراج المياة من جوف الأرض، وقد اتفقنا مع لجنة المهرجان أن المراكز التجارية في المنطقة التاريخية سيكون لها تعامل خاص يصبغ بعبق تاريخي مميز وجديد.
وكشف رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان (هيا جدة) المهندس محمد عبدالقادر حافظ: إنه قد وصلت أعداد المشاركات في المهرجان حتى الآن إلى 500 مشارك، وقد تم توقيع اتفاقية مشاركة معهم، وتم تحديد 34 فعالية في الأسواق التجارية، بالإضافة إلى الاتفاق والتنسيق مع الأمانة والشركات المتعاونة معنا في تزيين الشوارع التجارية الرئيسة في مدينة جدة، تحت ظل رؤيا طويلة المدى للسنوات القادمة لتطوير فعاليات المهرجان وتحفيز النشاط الاقتصادي في المدينة على المدى البعيد.
وأشار حافظ إلى حرص رعاة المهرجان بالإضافة إلى الشركات الكبرى على دعم المهرجان على الصعيدين التجاري والاقتصادي، وقال: إن المهرجان يعتبر المهرجان في نسخته الأولى مغامرة مع مدينة جدة، وإن اللجنة ونحن واثقين تمامًا أن المعطيات تحتم ان يكون هذا المهرجان من أنجح مهرجانات التسوق في المنطقة، باعتبار أن مدينة جدة هي بوابة الحرمين، وأن توقيت فعاليات المهرجان في إجازة الربيع حيث تكون الزيارات لمدينة جدة كبيرة في هذه الفترة.
وكشف حافظ عن أن اللجان المنظمة جهزت موقع» هيّا جدة» «www.hayyajeddah.com» الذي يحتوي على جميع المعلومات والأخبار والفعاليات المصاحبة للمهرجان، وسيُسهم في توجيه الجمهور المستهدف إلى الاستفادة من التخفيضات ومعرفة أهم معالم مدينة جدة الحضارية والأثرية والتاريخية.
كما سيكون ل «هيا جدة» تواجد دائم بمواقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك ) و( تويتر ) بهدف التفاعل مع الجمهور وأخذ انطباعاتهم وآرائهم بشكل مستمر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.