أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عقد تنفيذ مشروع مباني الإدارة المركزية بمقر الطالبات
وقعه مدير جامعة أم القرى
نشر في الندوة يوم 14 - 03 - 2011

وقع معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس أمس الاول بمكتبه بالمدينة الجامعية بالعابدية بحضور وكيل الجامعة للفروع والمشاريع الدكتور بدر حبيب الله مع شركة الصملي عقد تنفيذ مشروع مباني الإدارة المركزية والحاسب الآلي والعمادات المساندة بمقر عمادة الدراسات الجامعية للطالبات بحي الزاهر على مساحة إنشائية تبلغ 28 ألف متر مربع وبتكلفة إجمالية تبلغ 96 مليونا و600 ألف ريال. وعقب توقيع العقد أكد معالي مدير الجامعة أن هذه المشروعات تأتي من منطلق الدعم غير المحدود الذي تحظى به الجامعة من حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله وبمتابعة واهتمام دائم من معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري لتتمكن بعون من الله وتوفيقه من أداء رسالتها العلمية والتعليمية والبحثية والمجتمعية على الوجل الأكمل من خلال تهيئة كافة المرافق والخدمات ذات المواصفات الهندسية العالية لمواكبة النهضة التعليمية التي تشهدها بلادنا. ومن جهته أوضح وكيل الجامع للفروع والمشاريع أن العقد يتضمن إنشاء ثلاثة مباني خصص المبنى الأول لإدارة المركزية ويتكون من ثلاثة أدوار ويشتمل على 64 غرفة ويتم تنفيذه على مساحة تبلغ 4 آلاف متر مربع فيما خصص المبنى الثاني للحاسب الآلي والذي تبلغ مساحته 2000 متر مربع ويحتوي على 28 غرفة علاوة على تخصيص المبنى الثالث للعمادات المساندة بمساحة تبلغ 2000 متر مربع ويحتوي على 28 غرفة مشيرا إلى أن مدة تنفيذ هذه المباني 30 شهرا تبدأ من توقيع العقد. وأبان أن الجامعة سوف تعمل في المرحلة القادمة بمشيئة الله تعالى بمتابعة شخصية ومستمرة من معالي مدير الجامعة على طرح مشاريع كليات التربية والحاسب الآلي والفنون والتصميم الداخلي والدعوة وذلك بمقر عمادة الدراسات الجامعية للطابات لافت النظر إلى أن المشروعات التي قاربت على الانتهاء بالمدينة الجامعية بالعابدية تتمثل في كلية العلوم التطبيقية والمكتبة وصالة النشاط ومركز اللغة الانجليزية ومعهد اللغة. من جهة اخرى تقيم كلية التربية بجامعة أم القرى يوم غد الثلاثاء محاضرة بعنوان / ما التنمية التي ننشدها؟ وما هي التربية التي تحققها؟ /يلقيها معالي وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور محمد بن أحمد الرشيد بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات وذلك في قاعة المحاضرات في كلية التربية بالمدينة الجامعية بالعابدية. وأفاد عميد الكلية الدكتور زايد بن عجير الحارثي أن هذه المحاضرة التي ستناقش شأناً تربوياً في غاية الأهمية تأتي ضمن الفعاليات والأنشطة التربوية والعلمية التي اعتادت كلية التربية على تنظمها من خلال استقطابها لشخصيات علمية لإلقاء محاضرات وعمل ندوات في رحاب الكلية بما يخلق بيئة علمية وتربوية متميزة تُسهم بعون الله بالرقي بمخرجات الكلية ويمتد أثرها ليشمل جميع أطياف المجتمع من الباحثين والمهتمين بالشأن التربوي في بلادنا المباركة. ودعا الدكتور الحارثي الجميع لحضور هذه المحاضرة مشيرا إلى أنه سيتم نقل المحاضرة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة إلى مقر الطالبات ليتسنى للطالبات وجميع المهتمات بالشأن التربوي الاستفادة من تلك المحاضرة القيمة. الى ذلك عقدت كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى امس ندوة لوضع الخطة الاستراتيجية للكلية المنبثقة من الخطة الشاملة للجامعة , بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز المساندة بالمدينة الجامعية بالعابدية.
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى عميد الكلية الدكتور محمد بياري كلمة شكر فيها مدير الجامعة على تدشينه اللقاء الأول الذي يأتي ضمن الأنجازات التي حظيت بها الكلية منذ إنشائها التي من أهمها توقيع مجموعة من العقود مع جامعات العالمية والتواصل مع الجهات الخاصة والحكومية لتقديم المنفعة المرجوة بالإضافة إلي تنشيط برامج الابتعاث للمعيدين والمعيدات في مختلف أقسام الكلية.
وبين أنه من منطلق اهتمام الكلية بضرورة المشاركة الاجتماعية والاكاديمية حرصت على وضع خطط استراتيجية لفترات زمنية قصيرة وبعيدة المدى تحتوى على برامج متعددة تغطى جميع الاحتياجات والتحديات في أطار يضمن الكفاءة العالية والفعالية في الاداء , مشيرا إلى أن مراحل وضع الخطة الاستراتيجية تميزت بوجود تسعة لقاءات ستعقد بإذن الله تعالي على ثلاث مراحل مختلفة تتلخص في مرحلة الاعداد ثم دراسة الاحتياجات والتحديات والفرص المتاحة ثم وضع البرامج للاستراتيجية لنمو الكلية وتطورها. بعد ذلك ألقى معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس كلمة أكد فيها أن الكليات الطبية أصبحت واجهة مهمة من واجهات التعليم في مختلف الجامعات العربية والعالمية , موضحا أن كلية طب الاسنان بالجامعة تعد كلية رائدة ضمن منظومة الكليات الطبية بالجامعة وهي تسعى بدورها إلي الرقي والتميز في طرحها وأدائها , كما أن لها دورها الخاص والمتمثل في إعداد وتدريب الكوادر البشرية للمساهمة في خدمة كافة مجالات الرعاية الصحية الكامنة في تخصصها.
عقب ذلك بدأت فعاليات اللقاء الأولى لمناقشة الخطة الاستراتيجية للكلية بمشاركة العديد من المختصين والباحثين في هذه المجال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.