نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    مشروعات عصرية    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بشارة : (إكرامُ المطوف .. إكرامٌ للحاج) رؤية سنحرص على تطبيقها
خلال الحفل الرئيسي لمجموعة (منافع) في انتخابات مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية
نشر في الندوة يوم 09 - 03 - 2011

أقامت قائمة (منافع) والتي تخوض غمار انتخابات مجلس ادارة المؤسسة الاهلية لمطوفي حجاج الدول العربية في دورتها الثالثة حفلها الرئيسي بحضور رئيس واعضاء القائمة والمطوفين حيث بدىء الحفل مساء أمس الاول بالقرآن الكريم تلاوة الشيخ احمد منصور بعدها القى عضو القائمة المطوف فؤاد بن محمد بشارة كلمة ترحيبية قال فيها:
أحييكم بتحية الاسلام .. تحية اهل الجنة جعلنا الله واياكم من اهلها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. واهلاً وسهلاً ومرحباً بكم في حفلكم هذا.. يسعدنا مشاركتكم في هذه الأمسية الطيبة، التي نشرف فيها دائماً بالمساهمة في خدمة حجاج بيت الله الحرام.
مستلهمين في ذلك تعاليم ديننا الحنيف، وتطلعات ولاة امرنا حفظهم الله.. مستنبطين كل اهدافنا من آرائكم السديدة، ومشاركاتكم التي هي دافعنا في تقديم المزيد من العطاء.
مسترشدين بما وضعه الاجداد والاباء من حب وشرف لهذه المهنة في خدمة ضيوف الرحمن.
ان اجتماعنا في هذه الساعة المباركة في هذه الارض الطاهرة ما هي الا دلالة على اهتمام وحرص ابناء هذه المؤسسة العريقة للخروج بخطة طموحة تحقق الرؤية التي وضعتها قائمة منافع (اكرام المطوف.. اكرام للحاج).
ختاماً الشرف لنا معكم للدخول في مواسم حج ناجحة بمشيئة الله.. نسعد فيها معاً بخدمة اكرم وفد وأعظم ضيف.. وذلك بعون الله ثم بجهودكم وافكاركم السديدة.. وايضاً دعمكم وتأييدكم بانتخابكم لقائمة منافع.
بعد ذلك شارك الشيخ علي ابو الحسن خبير التخطيط العبادي بمحاضرة قيمة حول قيم وفضل الحج واشار الى الجهود التي يبذلها المطوفون في سبيل خدمة ضيوف الرحمن منذ وصولهم الأراضي المقدسة وحتى مغادرتهم الديار المقدسة بعد اكمال مناسك الحج والعمرة، واشاد بالجهود التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين وهي جهود تذكر فتشكر، كما اثنى على ما يبذله رئيس واعضاء قائمة (منافع) وان ما يقدمونه ليس بمستغرب عليهم.
بعد ذلك تم تقديم عرض مرئي اوضح فيه رئيس القائمة المطوف فايز بن صالح جمال خطة وطموحات القائمة ورؤيتها ورسالتها والقيم التي تتحلى بها القائمة من الاخلاص والأمانة وروح الفريق والتعاون والشفافية والعدالة والوضوح والاهداف الرئيسية للقائمة.
بعدها تم توزيع الهدايا على الحضور وتناول الجميع بعد ذلك طعام العشاء المعد لهذه المناسبة.
بعدها عقد حوار حول ما تم عرضه من الخطة وقد ادار هذا الحوار ببراعة المطوف فايز صالح جمال.
وقد اشتمل الحوار على العديد من الاسئلة والمداخلات من الحضور.
الجدير بذكر أن رؤية القائمة (إكرام المطوف إكرام للحاج) وتقول: ان من علامات الايمان ان يكرم المرء ضيوفه
( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه) وضيوف الرحمن بلا شك هم أعظم الضيوف، وفي رحلة البحث عن البداية الصحيحة لتحقيق هذه القيمة الايمانية وهي اكرام ضيوف الرحمن، هدى الله اعضاء القائمة الى ان البداية هي المطوف باعتبار انه هو المعني مباشرة بتحقيق هذه القيمة، فكان اكرامه واحاطته بالتقدير هو الاساس لاكرام الحاج، ومن هنا نبعت هذه الرؤية.
رسالة القائمة تقول: نسعى الى العناية الفائقة بالمطوفين، وتهيئة الأجواء الايجابية للعمل، والتنسيق الوثيق مع الجهات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن، من أجل اكرام حجاج بيت الله الحرام، وتمكينهم من أداء مناسكهم براحة واطمئنان، والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها لهم المؤسسة.
القيم: ( الاخلاص ، الامانة روح الفريق ، التعاون، الشفافية ، العدالة ).
الأهداف الرئيسية للقائمة: تمكين حجاج المؤسسة من أداء مناسكهم براحة واطمئنان، العناية بالمطوفين والمطوفات ومواكبة تطلعاتهم.
محاور تطوير أعمال المؤسسة:
الحاج: حسن الاستقبال وسرعة اجراءاته، وجبة الضيافة عند الوصول، ارشاد الحاج في أداء مناسكه، تجهيزات المخيمات في المشاعر، زيادة عدد دورات المياه، تقديم هدية عند الرحيل، انارة مخيمات عرفات.
المالية: اضافة خدمات لحجاج البعثات، ربح السهم، المبلغ المتساوي، صندوق المطوفين.
الخدمات: الاستقبال، اسكان المشاعر، النقل، الترحيل، الخدمات العامة، اسكان مكة المكرمة، التفويج لجسر الجمرات، الخدمات الاضافية الطعام، التكييف، التأثيث، النقل الفاخر.
الشركاء: وزارة الحج، البعثات، النقابة، المرور، الصحة، البلدية، متعهدي الخيام، متعهدي الاعاشة، متعهدي الحراسة.
المطوف: التدريب وتنمية المهارات والمعارف، الحوافز المادية والمعنوية، بيئة العمل، تنمية وتعزيز قيم وأخلاقيات مهنة الطوافة في نفوس ابنائها، تحقيق مستويات اعلى من رضاء المطوفين.
المطوفة: فرص المشاركة في أعمال المؤسسة، الجعل، العمل بوكيل، تحقيق مستويات اعلى من رضاء المطوفات.
الادارة والتنظيم:
استقطاب الكفاءات من مطوفي المؤسسة، اعادة هيكلة مجموعات الحجاج الفرادى، عمليات استقبال بلاغات النقل والمشاعر، عمليات تسليم المواقع في المشاعر، نظم المعلومات والحاسب الالي، تفعيل الجمعية العمومية.
وأعضاء قائمة (منافع) هم:
المطوف زياد بن عبدالرحمن قزاز
المطوف عادل بن حسن جمال حريري
المطوف عدنان بن حسني دومان
المطوف فائز بن صالح جمال
المطوف فؤاد بن محمد بشاره
المطوف محمد بن بكر حمدي
المطوف محمد حمزة عين الدين
المطوف هشام بن عبدالرحمن حلواني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.