ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طلاب الليث يدخلون عالم الإبداع بمبتكرات جديدة وأبحاث متطورة
برعاية مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة
نشر في الندوة يوم 18 - 01 - 2011

توج محافظ الليث عبدالرحمن بن نوار الحربي وبحضور مدير التربية والتعليم في الليث محمد بن مهدي الحارثي ومديري الدوائر الحكومية والقيادات التربوية في المحافظة صباح أمس الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ( إبداع) في المرحلة الأولى والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع .
مدير التربية والتعليم في الليث محمد بن مهدي الحارثي قال بأن البرنامج يأتي في إطار حرص الإدارة على تنمية مواهب الطلاب الموهوبين والنابغين وصقل قدراتهم العقلية والابتكارية ومدهم بخبرات ومهارات جديدة ومفيدة وإعداد جيل قادر على الابتكار والاختراع وحل المشكلات بطرق إبداعية مما سينعكس إيجابياً على مستقبل التنمية والتطوير على مستوى الوطن والتوجه نحو مجتمع المعرفة في ظل الرؤية السديدة لسمو أمير منطقة مكة المكرمة للوصول نحو العالم الأول .
وأكد مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية سعيد بن معيض العصماني في كلمة ألقاها بهذه المناسبة بأن الموهوبين والمبتكرين هم الثروة الحقيقية للوطن ومناط اهتمام الإدارة وأقسامها وبأنهم من سيقوم على سواعدهم ازدهار الوطن وتقدمه .
وفي نهاية البرنامج أعلنت إدارة المعرض النتائج النهائية للمسابقة ففي مسار البحث العلمي حصل الطالب أحمد رضا محمد من ثانوية الليث على المركز الأول عن بحثه تحليل بعض المواد ذات النشاط السطحي واستخدامها كمضاد لبكتيريا تآكل أنابيب البترول, بينما حصل الطالب فيصل بن جمعان المالكي من متوسطة جعفر بن أبي طالب باللغسيم على جائزة المركز الثاني عن بحثه دراسة الزيوت الطيارة في نبات السكب , كما حصل الطالب محمد بن سعود اليزيدي من مدرسة زيد بن ثابت على جائزة المركز الثالث عن بحثه الثلوث البيولوجي لمياه الآبار ببني يزيد , وجاء كل من الطالبين محمد بن مرعي البركاتي ومهند بن عبده البركاتي من مدرسة حمزة بن عبدالمطلب بالوسقة في المركز الرابع عن بحثهما تأثير شجرة الغويف على خصوبة التربة.
وفي مسار الابتكار فاز كل من سعيد بن عايد الزهراني وعبدالعزيز أبو القاسم العطاوي الزهراني من مدرسة موسى بن نصير بآل صلاح بالمركز الأول عن جهاز ري النبات, وجاء الطالب عبده بن حسن البركاتي من مدرسة الخالدية بالوسقه في المركز الثاني وذلك لابتكاره جهاز أزرع وأنت مرتاح , فيما فاز بالمركز الثالث الطالب علي بن سعيد البركاتي من مدرسة الفيصل بالليث لابتكاره جهاز تيار بلا انقطاع ,و حل الطالب صالح بن حامد المالكي من مدرسة الرازي المتوسطة في المركز الرابع عن جهازه المبتكر التحكم بالإضاءة عن بعد ..
يذكر بأن المسابقة شهدت مشاركة 71 طالباّ موهوباً منهم 31 طالبا في مسار الابتكار و40 طالباً في مسار البحث العلمي في المعرض الذي أقيم خلال اليومين الماضيين وشهد حضوراً متميزاً من قبل المدارس المشاركة والتي حرصت على تسجيل مشاركات طلابها مبكراً للتنافس على الفوز بالمراكز الأولى وأشرف على المعرض طاقم من المشرفين التربويين من قسمي النشاط الطلابي والموهوبين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.