النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قيادات الدفاع المدني: جولة الأمير نايف بالمشاعر تجسد جهود القيادة الرشيدة في خدمة ضيوف الرحمن
ثمنوا حرص النائب الثاني على تفقد استعدادات الحج
نشر في الندوة يوم 10 - 11 - 2010

رحبت قيادات قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ خطة تدابير مواجهة الطوارئ بالحج هذا العام بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس اللجنة العليا للحج التفقدية لاستعدادات كافة الجهات المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لموسم الحج هذا العام ، وأجمع عدد من قيادات تشكيلات وإدارات الدفاع المدني على أهمية هذه الزيارة الكريمة لشحذ الهمم وتذليل أي صعوبات قد تؤثر في جهود المملكة لخدمة وراحة ضيوف الرحمن والحفاظ على أمنهم وسلامتهم.
وقال اللواء محمد بن عبدالرحمن الغامدي مساعد قائد قوات الدفاع المدني بالحج لشؤون العمليات بمناسبة الجولة التفقدية لسمو النائب الثاني لاستعدادات الجهات المشاركة في الحج ، عودنا سمو النائب الثاني كل عام على الالتقاء بقيادة الجهات المشاركة في الحج ، وحثهم على بذل الجهد في خدمة ضيوف الرحمن والوقوف بنفسه على مدى جاهزية هذه الجهات لأداء مهامها والتوجيه بتذليل أي عقبات قد تؤثر على كفاءة هذا الأداء.
وأضاف اللواء الغامدي وكانت توجيهات سموه خلال تفقده لاستعدادات الجهات المشاركة في الحج ، ولا تزال تدعم قدرة جميع الجهات على تنفيذ المهام المنوطة بها على الوجه الأكمل ، وتقدم الحافز والدافع لبذل كل الجهد من أجل تحقيق الأهداف المنشودة لموسم حج ناجح بمشيئة الله تعالى , معرباً عن تقدير رجال الدفاع المدني وتفانيهم في تنفيذ هذه التوجيهات الكريمة واستشعارهم للمسؤولية الضخمة المنوطة بهم في حماية أمن وسلامة الحجيج.
من جانبه أكد اللواء محمد بن عبدالله القرني مدير عمليات الدفاع المدني بمنطقة منى, أن زيارة سمو النائب الثاني المشاعر المقدسة تمثل حلقة في مسيرة جهوده الكريمة – يحفظه الله – في خدمة ضيوف الرحمن ومواصلة الإسهامات البارزة من خلال رئاسته للجنة الحج العليا في توفير كافة الإمكانات لتيسير مناسك الحج ، وحماية أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام, وتجسد حرص ولاة الأمر في بلاد الحرمين الشريفين على متابعة كافة الاستعدادات التي تحقق هذا الهدف.
من جانبه أعرب اللواء عبدالله بن محمد القرني مساعد قائد قوات الدفاع المدني بالحج للشؤون المالية والإدارية عن تقدير كل ضباط وأفراد الدفاع المدني لجهود سمو النائب الثاني من خلال رئاسته للجنة العليا للحج في دعم قدرات الجهات المشاركة في موسم الحج على أداء واجبها في خدمة حجاج بيت الله الحرام.
وقال اللواء القرني، وهذا أمر ليس بمستغرب على ولاة الأمر في بلادنا المباركة والتي قدمت ولا تزال تقدم الكثير للأمة الإسلامية ، وتتحمل بكل حب واعتزاز مسؤوليتها في تيسير أداء مناسك الحج للمسلمين من جميع دول العالم، وتنفق من أجل ذلك كل غالٍ ونفيس في تنفيذ المشروعات العملاقة، بدءاً من توسعة الحرمين الشريفين وحتى مشروع منشأة الجمرات وقطار المشاعر، وتوفير احتياجات الجهات المشاركة في خدمة الحجاج.
وأوضح اللواء غانم بن مقبل الغانمي مساعد مدير قائد قوات الدفاع المدني بالحج للشؤون العسكرية, أن جولة سمو النائب الثاني لتفقد استعدادات الجهات المشاركة في الحج تمثل امتداداً لجهوده – يحفظه الله - للتنسيق بين كافة الوزارات المعنية بالحج سواء من حيث خدمات الرعاية الصحية أو أعمال الأمن والسلامة وغيرها ، من خلال رئاسته للجنة العليا للحج ، مشيرا إلى أن جولة سموه التفقدية للمشروعات الجديدة بالمشاعر المقدسة واستعدادات الجهات المشاركة في الحج دليل حرص على متابعة تنفيذ الخطة العامة للحج والتأكد من تنفيذها على الوجه المطلوب.
من ناحيته قال العميد حسن عيد المحمدي مساعد قائد قوات الدفاع المدني بالحج للشؤون الفنية إن تفقد سمو النائب الثاني وزير الداخلية لاستعدادات الجهات المشاركة في الحج والمشروعات الجديدة في المشاعر المقدسة، تقدم نموذجاً يحتذى لكل منسوبي الوزارات والأجهزة العاملة في موسم الحج هذا العام لاستشعار مسؤوليتهم في إنجاح هذا التجمع الإيماني الفريد وبذل كل الجهد لأداء مهامهم على الوجه الأكمل.
ووصف قائد الدفاع المدني بمنطقة منى العميد فهيد الفايدي جولة سمو النائب الثاني بالمشاعر المقدسة وتفقده لاستعدادات الجهات المشاركة في الحج بأنها ملمح من توجيهات ولاة الأمر، فقال دأب ولاة الأمر في بلاد الحرمين الشريفين والذين يجدون سعادتهم في خدمة ضيوف الرحمن ويتفانون في أداء هذا الواجب ، دون منَّ أو رياء ، في إطار نهج أصيل لقيادة رشيدة وعت مسؤوليتها تجاه المسلمين القادمين من شتى البلدان لأداء فريضة الحج ، وتحملوا في سبيل ذلك الكثير من العناء والمشقة ، ليجدوا في رحاب الحرمين الراحة والأمن وكل ما يعينهم على أداء مناسكهم في يسر وهدوء.
وأضاف قائد قوة الدفاع المدني في منى، أن حرص سمو النائب الثاني على تفقد استعدادات الجهات المشاركة في الحج، يعكس بجلاء ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من اهتمام وحرص على راحة الحجاج في جميع مراحل الحج.
من ناحيته قال العميد عبدالله حسن جداوي قائد الدفاع المدني بمنطقة عرفة إن الإمكانات الضخمة التي قدمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – يحفظهم الله – من أجل تطوير منطقة المشاعر المقدسة ، وزيادة قدراتها على استيعاب ملايين الحجاج، من خلال مشروعات عملاقة مثل منشأة الجمرات وقطار المشاعر، تؤكد بصدق ووضوح مدى اهتمام وعناية ولاة الأمر بتوفير كل سبل الراحة وعوامل السلامة للحجاج، وأضاف العميد جداوي وتأتي جولة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز للمشاعر المقدسة وحرصه على تفقد استعدادات المشاركة في الحج ، لتؤكد هذه الحقيقة الناصعة التي تحظى بكل تقدير من جموع المسلمين في العالم.
وقال العميد حسن علي قفيلي قائد الدفاع المدني بمنطقة مزدلفة، إن حرص سمو النائب الثاني – يحفظه الله – على تفقد استعدادات الجهات المشاركة في أعمال الحج رسالة واضحة مفادها أن القيادة الرشيدة تضع خدمة حجاج بيت الله الحرام في صدارة أولوياتها ومن الطبيعي أن تصل هذه الرسالة لقيادات ومنسوبي الجهات المشاركة، للقيام بكل ما في وسعهم لتيسير أداء المناسك لحجاج بيت الله الحرام.
أما العقيد صالح بن علي العايد مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بقوات الدفاع المدني بالحج ، فقال إن جميع منسوبي الجهات المشاركة في الحج عموماً ، والدفاع المدني على وجه الخصوص يتشرفون بوجود سمو النائب الثاني وزير الداخلية بينهم، ويستفيدون من توجيهاته ونصائحه الخاصة بضرورة استشعار ضخامة الأمانة الملقاة على عواتقهم وبذل الجهد في خدمة ضيوف الرحمن ابتغاء مرضاة الله وإعانة حجاج بيته الحرام على أداء مناسك الحج.
وأضاف العقيد العايد، أن جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن ، والتي تمثل جولة سمو النائب الثاني بالمشاعر المقدسة, وصورة من صورها الكثيرة لأمر يبعث على الفخر والاعتزاز، وحافز لمواصلة العمل والحفاظ على النجاحات التي تحققت في مواسم الحج السابقة ، تسعى كثير من دول العالم للاستفادة بما فيها من دروس وخبرات.
وتوقف العقيد سعود العبدالكريم مدير إدارة العلاقات العامة بقوات الدفاع المدني بالحج, عند ما تحلمه جولة سمو النائب الثاني من دلالات, حول اهتمام ولاة الأمر بمتابعة استعدادات الجهات المشاركة في تنفيذ خطة الحج, والتأكد من تكامل هذه الاستعدادات لتحقيق الأهداف المنشودة, في حماية أمن وسلامة ضيوف الرحمن, مشيراً الىأن أهم دلالات هذه الجولة الميمونة هو نقل هذا الحرص والاهتمام إلى أبناء المملكة المشاركين في أعمال الحج, وحثهم على أداء مهامهم ونيل شرف خدمة الحجاج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.