المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    توقيع اتفاقية تعاون وتقديم خدمات بين منصة وتطبيق متر ووكالة سمة للتصنيف    السعودية وتايلند.. تعزيز التجارة واستثمارات واعدة    ختام ناجح لأسبوع الرياض الصناعي    100 مليون ريال في المرحلة الأولى.. "جونسون كنترولز "تصدر" تشيلرات يورك" سعودية الصنع إلى أمريكا    إكمال الاختبارات التشغيلية لدرب الحرمين    الأرض تشهد أقوى عاصفة شمسية منذ 21 عاماً    طبيبة سعودية تنقذ راكبة تعرضت للصرع على متن رحلة جوية    الذكاء الاصطناعي.. الآتي أعظم    اجتياح الاحتلال لرفح يوقف معظم المستشفيات    ميزه للتحكم بالصور والفيديو ب«واتساب»    انتكاس تجربة «إيلون ماسك» لزرع الشريحة    كنو: موسم تاريخي    صحف عالمية:"الزعيم لا يمكن إيقافه"    براعم النصر .. أبطالاً للدوري الممتاز    الأزرق يعادل بطولات الأندية مجتمعة    أخضر الناشئين لكرة الطائرة إلى نهائيات كأس آسيا    جمعية مرفأ تنفذ دورة "التخطيط الأسري" في جازان    محافظ الزلفي يزور فعاليه هيئة التراث درب البعارين    القبض على مقيمين لنشرهما إعلانات حملات حج وهمية    اكتشاف قدرات الأيتام    مؤسس فرقة «بيتش بويز» تحت الوصاية القضائية    ترسم بيديها وقدميها 10 لوحات في وقت واحد    النزل التراثية بالباحة .. عبق الماضي والطبيعة    "هورايزون" و"بخروش" يفوزان بجائزتي النخلة الذهبية    طريق مكة    الماء    حذروا من تجاهل التشخيص والتحاليل اللازمة .. مختصون: استشارة الإنترنت علاج مجهول    حملة للتوعية بمشكلات ضعف السمع    "الأمن العام" يحذر من إعلانات الحج الوهمية    جودة النقد بين نور والهريفي    أول دوري للبادل في العالم.. وقفات ومقترحات    الإسقاطات على الكيانات !؟    تعاون سعودي – بريطاني لتعزيز الاقتصاد الرقمي    مساحات ثمينة    بدء البيع في مدينة "بنان" بفرسان الرياض    وما زال التدهور يخيّم في الأفق..!    الشمري يرفض 30 مليون ريال.. ويتنازل عن قاتل ابنه بشفاعة أمير منطقة حائل    الطلبة الجامعيون وأهمية الاندماج في جميع المناطق    تحذيرات أوروبية.. مصر ترفض التنسيق مع إسرائيل لدخول المساعدات من رفح    اجتماع تحضيري للقمة العربية.. 12 بنداً في الملف الاقتصادي والاجتماعي    القيادة تعزي ملك مملكة البحرين    وصول المنتخب السعودي للعلوم إلى الولايات المتحدة للمشاركة في آيسف 2024    أمير الرياض يتفقد المجمعة ويدشّن مشروعات تنموية    المدينة أول صديقة للتوحد بالشرق الأوسط    طلاب وطالبات تعليم الطائف يؤدون غدًا اختبارات "نافس"    علاج جيني يعيد لطفلة صماء السمع    رابطة العالم الإسلامي تدشّن «مجلس علماء آسْيان»    الجوف: القبض على شخص لترويجه أقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    الأمير سعود بن نهار يدشن أكبر مجمع "قرآني تعليمي نسائي "على مستوى المملكة    "رئاسة الشوون الدينية" تستقبل طلائع الحجاج بالهدايا    تعليم عسير يُعرّف ب«نافس» تعليمياً ومحلياً.. و8 ميداليات ومركزان في الأولمبياد الوطني للتاريخ    وزارة الحج تدعو لاستكمال التطعيمات المخصصة لحجاج الداخل    الفياض: نستثمر في التكنولوجيا لمعالجة التحديات الصحية العالمية    "الصحة" توضح الوقت المسموح للجلوس أمام الشاشات    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“الأول للخدمات المالية” تطرح صندوق الأول للتطوير العقاري بقيمة 375 مليون ريال
أول صندوق تطوير عقاري في المملكة
نشر في الندوة يوم 19 - 09 - 2010

اعتمدت هيئة السوق المالية مؤخراً، طرح صندوق الأول للتطوير العقاري للاستثمار، وذلك لتطوير مساحة (1.682.011) متراً مربعاً، مقسمة إلى (1702) قطعة أرض بتكلفة إجمالية (473.726.207) ريالاً بمخطط طيبة (6) الكائن جنوب مدينة الرياض.
وصرح عدنان محمد تلمساني، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لشركة الأول للخدمات المالية قائلاً : “يأتي طرحنا لهذا الصندوق بغرض توفير منتجات استثمارية متميزة لعملائنا لتوظيف مدخراتهم في مشروعات ضخمة تدر عليهم أرباحاً وفيرة بأقل قدر ممكن من المخاطر .”
وأضاف التلمساني: “إن توجه الشركة نحو القطاع العقاري يعود إلى كونه من القطاعات الحيوية في الاقتصاد السعودي وهو قادر على استيعاب المزيد من رؤوس الأموال المحلية والخارجية حيث تؤكد الدراسات السوقية أن السوق المحلية تحتاج لأكثر من 200 ألف وحدة سكنية سنوياً فيما يتجاوز حجم الصفقات العقارية تريليون ريال سنويًا في السوق السعودي ويتوقع أن يشهد المزيد من الارتفاع وخاصة في حالة إقرار نظام الرهن العقاري .” وأوضح التلمساني بان الصندوق هو جزء من سلسلة من المنتجات الاستثمارية التي طرحتها الشركة في عدد من المجالات الاقتصادية، ويخضع للائحة صناديق الاستثمار الصادرة عن هيئة السوق المالية .
وحول إستراتيجية الاستثمار بالصندوق أوضح التلمساني بأنه سيتم توظيف رأس مال الصندوق البالغ 375 مليون ريال في تطوير أراضٍ خام بجنوب مدينة الرياض على امتداد الطريق الشرقي المؤدي إلى مصفاة أرامكو، ومدها بالبنية التحتية وإنشاء وحدات سكنية نموذجية على جزء منها ثم بيعها مع قطع الأراضي بهدف تحقيق عوائد ممتازة للمساهمين.
مبيناً المشروع سيكون جاهزاً لاستيعاب الأسر ذوي الدخل المتوسط والمحدود والعاملين في المناطق الصناعية المجاورة خلال ثلاث سنوات من تاريخ طرح الصندوق قابلة للتمديد سنة واحدة . وفي سبيل تحقيق أهداف الصندوق تم الاستعانة بشركة العليا للتطوير العقاري الرائدة في المجال العقاري والتي يمثلها الشيخ حمد بن سعيدان والتي تزيد خبرتها في التطوير العقاري على ثلاثين عاماً . يذكر أن الاشتراك في الصندوق متاح لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة، وسيتم تدشين الصندوق في مركز الشركة الرئيسي بجدة إضافة إلى فروع الشركة في كل من الرياض والمنطقة الشرقية ولتسهيل إجراءات الاكتتاب خصصت الشركة فريق متخصص لذلك كما تم التعاون مع مجموعة سامبا المالية والبنك الأهلي التجاري .
هذا وتعتبر شركة الأول للخدمات المالية شركة مساهمة سعودية مرخص لها من قبل هيئة السوق المالية في عام 2007 ، يرأس مجلس إدارتها الدكتور صالح جميل ملائكة. وتعد الشركة رائدة في تقديم خدمات مالية وفق الشريعة الإسلامية مثل تأسيس وإدارة صناديق الاستثمار والمحافظ الاستثمارية وخدمات حفظ الأوراق المالية وأعمال تأسيس و إنشاء الشركات الخاصة والعامة وأعمال الدمج والاستحواذ وخدمات الاستشارات الاقتصادية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.