مايكروسوفت تؤجل إطلاق خاصية "الاسترداد" بالذكاء الاصطناعي    دعوات دولية للتهدئة.. أجواء حرب بين إسرائيل وحزب الله    هل يعبّد الاتفاق الأمني الأمريكي الأوكراني الطريق نحو «الناتو»؟    ارتفاع أسعار النفط إلى 82.75 دولار للبرميل    ارتفاع سعر الروبل مقابل العملات الرئيسة    يستمر التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية    عرض ضخم من النصر للتعاقد مع فان دايك    القادسية يتحرك لضم حارس منتخب مصر    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    22000 من القطاع البلدي يشاركون في الخدمة    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    «الداخلية» تعلن اختتام «طريق مكة» في 5 دول    قبضة أمنية حازمة على المداخل لمنع دخول غير النظاميين    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    مارتينيس: البرتغال جاهزة    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    لم يكن الأفضل !    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب أمير القصيم يدعو إلى فتح أبواب العمل أمام الشباب
خلال رعايته ملتقى الشباب الثالث
نشر في الندوة يوم 03 - 06 - 2010

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم مساء أمس الأول حفل ملتقى الشباب الثالث (الامتياز التجاري .. تجارب وفرص وتحديات) وجائزة الشاب العصامي الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.
وقد أقيم حفل خطابي لهذه المناسبة بدئ بكلمة الغرفة التجارية قدم فيها عضو لجنة شباب الأعمال في الغرفة بندر محمد الصقري شكر وتقدير غرفة القصيم ولجنة شباب الأعمال ورجال وسيدات الأعمال بالمنطقة لسمو نائب أمير المنطقة على دعمه المستمر ، وقال (ان روح التعاون وتلاقي الجهود وجماعية العمل بين سائر القطاعات الحكومية والأهلية حقق للمنطقة نجاح فعالياتها التي أصبحت من سمات تميزها) .
وأضاف ان هذا الملتقى يلفت النظر إلى دور مأمول في المرحلة المقبلة في دعم ومؤازرة الراغبين في تأسيس مشاريعهم الصغيرة وأصحاب الطموح من الشباب والشابات .
ثم ألقى مدير عام إدارة البرامج في البنك السعودي للتسليف والادخار تركي بن محمد السديري كلمة بين فيها دور البنك السعودي للتسليف والادخار في تنمية المجتمع اقتصاديا واجتماعيا بقيامه بالعديد من الانجازات والمستجدات ، وتحقيقه نقلة نوعية في نشاطه من حيث حجم القروض المقدمة وتنوعها وتفعيل دوره في مجال تمويل ودعم ورعاية المنشاَت الصغيرة والمتوسطة والناشئة ، كذلك تفعيل العمل المشترك مع بعض المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص عبر إبرام اتفاقيات ومذكرات تفاهم حول تمويل ودعم ورعاية المشروعات الصغيرة المتوسطة والناشئة مع الجهات ذات العلاقة. ثم أعلن الحميد أسماء الفائزين بجائزة الشاب العصامي حيث فاز بالمركز الاولى في القسم التجاري عبدالله علي العليان وفي القسم الصناعي احمد عبدالله ابا الخليل وفي القسم الخدمي عبدالاله سعد العوفي وفي القسم التقني فهد عبدالعزيز الشايع وفي القسم الزراعي علي بن مرشد المرشد.
إثر ذلك دشن سمو نائب أمير منطقة القصيم الموقع الالكتروني لملتقى الشباب.
بعد ذلك افتتح سموه المعرض المصاحب للملتقى والمتضمن معرضا للشركات المقدمة للامتياز التجاري (الفرنشايز) والجهات الداعمة للمشاريع .
وأعرب سمو الامير فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عقب جولته عن سعادته بهذا الملتقى لمناقشة وإيجاد حلول وفرص عمل للشباب ، لافتا النظر إلى ان جائزة الشاب العصامي أطلقت العام الماضي بهدف تحفيز الشباب على طرق أبواب العمل وتشجيع الشباب الذين تميزوا ونجحوا في الوصول إلى أهدافهم التجارية. وقال سموه (نحن في منطقة القصيم وبتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز نسعى لتسهيل كل أمور الشباب في البحث عن عمل والسعي لتوظيفهم لدى مؤسسات العمل الخاص). وأشار سمو الامير فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز إلى وجود مشكلة في التنسيق بين الغرفة التجارية ومكتب العمل وصندوق الموارد البشرية مع الجهات الأخرى ، مؤكدا ضرورة التنسيق بين هذه الجهات الأمر الذي سوف يولد فرص عمل كثيرة للشباب. ودعا سموه رجال الأعمال والمؤسسات الخاصة إلى فتح أبواب العمل أمام الشباب ، حاثا الشباب على الإصرار والعزيمة والالتزام بالعمل والاستمرار فيه.
وخلص سموه إلى القول (إن موقع ملتقى الشباب على شبكة الانترنت سيخدم الشباب في البحث عن عمل والقبول في الجامعات وأماكن الآثار والسياحة والبحث في أماكن الترفية والابتعاث إلى خارج المملكة). حضر الحفل أمين عام غرفة القصيم الدكتور فيصل بن عبدالكريم الخميس ووكيل إمارة منطقة القصيم المساعد عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان وعدد من المسئولين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.