على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة .. الجمعة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    لقاءات مكثفة للربيعة في جنيف.. إشادة دولية بدعم المملكة للصحة العالمية    تعزيز التعاون البرلماني العربي    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    أنت بحاجة إلى ميزانية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    بيان التسمم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    الشغف    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    شكراً «نزاهة»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    «الداخلية» تستعرض مبادرة طريق مكة في معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    انعقاد الاجتماع الوزاري حول جهود تنفيذ حل الدولتين بما في ذلك الاعتراف بالدولة الفلسطينية    أمير الشرقية يشيد بجهود الدفاع المدني    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    القبض على 3 وافدين بتأشيرة زيارة لترويجهم حملات حج وهمية    الربيعة يدعو لإيجاد طرق مبتكرة لتنمية الشراكة مع منظمة الصحة العالمية وتطوير التدخلات الصحية أثناء الأزمات    أمير تبوك يرعى حفل تكريم خريجي مدارس الملك عبد العزيز    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتفاقيات تعاون بين جمعية الأمير فهد بن سلمان لرعاية الفشل الكلوي و20 جمعية خيرية
برعاية الأمير عبدالعزيز بن سلمان
نشر في الندوة يوم 23 - 05 - 2010

كشف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز المشرف على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي عن تدشين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير فهد بن سلمان لرعاية مرضى الفشل الكلوي الاثنين القادم حملة “ كل رسالة تفرق” وهي من جهتين الأولى توعوية والثانية لجمع التبرعات من خلال قنوات الاتصال في الجوال مع شركات الاتصالات المحلية للسعي من خلالها إلى زيادة الموارد المستدامة للالتزام في علاج المرضى لأن كثير منهم يستمر في العلاج لفترات طويلة.
جاء ذلك خلال رعاية سموه توقيع اتفاقيات تعاون بين الجمعية وعشرين جمعية خيرية أمس في الرياض بهدف الوصول إلى مرضى الفشل الكلوي المحتاجين في جميع مناطق المملكة العربية السعودية وتقديم الخدمات الخيرية للمحتاجين من المرضى ودعم المؤسسات الصحية والإسهام في التوعية والتثقيف الصحي والمشاركة في البرامج الوقائية وتجسيداً لتكامل الخدمات الصحية والعلاجية لمرضى الفشل الكلوي وتعزيز التعاون مع الجمعيات الخيرية في سبيل تأمين خدمات متميزة للمرضى.
وقد وقعت جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي مع جمعية البر الخيرية في الرياض وجمعية البر الخيرية بالمجمعة وجمعية البر الخيرية بمكة المكرمة وجمعية البر بجدة والجمعية الخيرية بمكة المكرمة ومؤسسة إمام الدعوة الخيرية وجمعية البر والخدمات الاجتماعية بينبع البحر وجمعية البر بالمنطقة الشرقية وجمعية البر بالاحساء وجمعية البر الخيرية ببريدة وجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية وجمعية سمو الأمير عبدالعزيز بن مساعد بعرعر وجمعية رفحاء الخيرية بالحدود الشمالية وجمعية البر بأبها ولجنة أصدقاء المرضى والجمعية الخيرية بحائل والجمعية الخيرية بجازان والجمعية الخيرية بأبي عريش وجمعية البر الخيرية بالجوف وجمعية البر الخيرية بوادي محرم والهدا.
وأكد سموه بعد مراسم التوقيع أن العمل الخيري سيكون أكثر فاعلية إذا كان هناك تعاون بين جمعيات المملكة في تحقيق غاياتها مشيراً إلى أن جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية في تعاونها مع الجمعيات الخيرية ستقوم برعاية مرضى الفشل الكلوي ,في حين بعض الجمعيات الخيرية في المناطق ستقدم المساندة الإدارية لجمعية الأمير فهد سلمان الخيرية.
وأوضح سموه أن الجمعية تعالج المواطن والمقيم تأسياً بما مايمليه علينا ديننا , وهذا يدل على أن المواطن السعودي المسلم هو حري بأن يكون القدوة في تفعيل العمل الخيري وفق لمقتضيات دينه ومواطنته تجاه إخوانه المواطنين أو من هم يعيشون في كنف هذه البلد الطيبة الطاهرة المعطاءة.
وبين سمو الأمير عبدالعزيز بن سلمان أن حملة “ كل رسالة تفرق “ تهدف إلى حث المواطنين والمقيمين إلى الاشتراك للتبرع من خلال الاشتراك الشهري ب 12 ريالاً , داعياً إلى إدراك أهمية المشاركة وعدد التقليل من حجمها وإن بدت صغيرة , لتمكين الجمعية من تقديم الخدمة في كافة مناطق المملكة وهذا ما نسعى إليه , موضحاً أن عدد المشتركين في التبرع الشهري وصل إلى 200 ألف مشترك.
وأكد سموه أن شركات الاتصال لا تتقاضى أي أجر مقابل هذه الخدمة مبيناً أن ما يرد من الاشتراك يصرف فقط على مرضى الغسيل ولايقتص منه أي مبلغ لمصروف إداري أو تشغيلي.
وأبان سموه أن مصروفات الجمعية خلال العام المنصرم لم تتجاوز المليون وثلاث مئة ألف ريال ومجمل ما يصرف على البرامج التشغيلية يتجاوز 97 بالمئة , فيما وصل عدد المرضى 700 مريض مبيناً أن دور الجمعية معضد ومكمل لما تقوم به الجهات الصحية.
وأشار سمو المشرف على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي إلى الارتباط بين الجمعية ووزارة الصحة والجهات الصحية من خلال البرنامج الوطني لتحسين مراكز الغسيل, والاتفاق مع الجهات الصحية على معايير خدمة إلزامية مطبقة سواء القطاع العام أو الخاص ومن خلال المسح تم التوصل تحسين مراكز الغسيل وأقرت التصاميم , رافعاً شكره لخادم الحرمين الشريفين لإقراره البرنامج الوطني لتحسين برامج الغسيل.
ولفت سموه النظر إلى إنشاء مركز غسيل كلى في المدينة المنورة مبيناً أنه أقر في مجلس الأوقاف بالإضافة إلى مشروع أوقاف للجمعية معروض الآن عند معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف , كذلك فكرة أن تقوم الأوقاف بدعم برنامج الغسيل خلال كفالة كذا مريض.
وأوضح سموه أن الجمعية تقوم بتوعية الناس عن أمراض السكر وأمراض الضغط بالنسبة للفشل الكلوي , حيث قامت الجمعية الأسبوع الماضي بتوقيع اتفاقية مع جامعة الملك سعود لإحداث كرسي باسم الأمير سلمان عن أبحاث أمراض الكلى, كذلك مشاركة الجمعية في البرنامج الوطني سيكون جزء من منظومته إعداد المسوحات السنوية لتقدير حجم الحاجة المستقبلية والانتفاع من الأبحاث التي تتحقق من خلالها.
وشكر سموه الجمعيات الخيرية في إيصال خدمات الجمعية التي من أهم أهدافها وصول خدماتها لكافة مناطق المملكة في خدمة المواطنين والمقيمين وقال سموه : (نحن نرحب بالتعاون مع كل الجمعيات الخيرية في المملكة ولكن إذا أردنا أن نقوم بالعمل بطريقة منظمة بودنا في كل منطقة تجتمع الجمعيات الخيرية من خلال لجنة تنسيق العمل الخيري أو لجنة التنسيق بين الجمعيات الخيرية بحيث أن تمكن هذه الجمعيات التي وقعت معنا الآن , أن تكون هي مظلة في تعاونا مع جميع الجمعيات الخيرية في المنطقة) مبيناً سموه أنه يؤدي إلى توحيد الجهود وتقليل المجهود وتنظيمه بطريقة صحيحة.
وكانت جمعية الأمير فهد بن سلمان قد وقعت الأسبوع الماضي مع ست جمعيات خيرية نسائية وهي جمعية النهضة النسائية الخيرية بالرياض وجمعية الملك فهد النسائية الخيرية بجازان وجمعية الملك عبدالعزيز النسائية الخيرية ببريدة وجمعية الفيصلية الخيرية النسوية بجدة وجمعية فتاة الأحساء النسائية الخيرية وجمعية طيبه النسائية الخيرية بالمدينة.
وتعد جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي أبرز الجمعيات الخيرية التي تقدم الخدمات الخيرية لمرضى الفشل الكلوي من خلال تنظيم التبرعات لصالح مرضى الكلى للوصول إلى الاستخدام الأمثل لها والمتمثلة في تأمين خدمة علاجية وطبية متميزة للمرضى وتبلغ تكلفة عملية الغسيل لمرضى الفشل الكلوي (115) ألف ريال سنوياً.
يشار إلى أن سمو أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير فهد بن سلمان لرعاية مرضى الفشل الكلوي قد وقع عدد من الاتفاقيات مع عشرين جهة حكومية وخاصة لصالح مرضى الفشل الكلوي في المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.