المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير عبدالعزيز بن ماجد يرعى تخريج 5925 طالباً في جامعة طيبة
مناقشة دعم الإعلام في المدينة المنورة
نشر في الندوة يوم 16 - 05 - 2010

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مع معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في مكتب معاليه في الرياض امس.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة جملة من الموضوعات الإعلامية ومن بينها دور وسائل الإعلام في منطقة المدينة المنورة وسبل دعمها بما يخدم المنطقة.
بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز مع معالي وزير الثقافة والإعلام بجولة في مبنى الوزارة شملت استوديوهات القنوات السعودية واستمع سموه إلى شرح حول التطوير والنقلات الحديثة التي شهدتها ونوه بجهود العاملين في وسائل الإعلام وما يقومون به لتحقيق المزيد من الحضور الإعلامي على مختلف الصعد في إطار توجيهات ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحرصه حفظه الله على تطوير وسائل الإعلام لمواكبة الأحداث ومتابعتها على مختلف المستويات.
حضر الاجتماع وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية الدكتور عبدالله الجاسر والمستشار المشرف على مكتب معالي الوزير إبراهيم المسلم والمستشار المشرف على الإعلام الداخلي عبدالرحمن الهزاع ووكيل الوزارة المساعد لشؤون التلفزيون المهندس صالح المغيليث.
ومن جهة أخرى يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة اليوم الأحد حفل تخريج الدفعة السادسة من طلاب وطالبات جامعة طيبة والذين يبلغ عددهم 5925 طالبا وطالبة وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة طيبة بالمدينة المنورة.
وأوضح معالي مدير جامعة طيبة الدكتور منصور بن محمد النزهة أن رعاية سمو أمير منطقة المدينة المنورة لحفل الخريجين يأتي امتدادا للعناية والرعاية لمسيرة التعليم في المملكة العربية السعودية من لدن رائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- وتقديم الدعم الكامل الذي انعكس على المخرجات من خلال بناء الجامعات والتوسع في إنشائها ودعمها بالكوادر المتخصصة التي تسهم في تطوير التعليم العالي ودفعها لمسار التفوق والازدهار ، مثمناً في الوقت نفسه الجهود التي يقوم بها سمو أمير منطقة المدينة المنورة الذي يؤكد في كل مناسبة دعمه المستمر لأنشطة الجامعة المختلفة من مؤتمرات وندوات ومحاضرات وغيرها موضحاً أن هذا الدعم جعل الجامعة تواصل مسيرتها وتقدم خدماتها بشكل متميز وفعّال.
وأشاد الدكتور النزهة بجهود وزارة التعليم العالي مما كان لها أبرز الأثر في تخريج الدفعات التي تخدم الوطن وتسهم في رفعته وعد هذه السواعد من الخريجين والخريجات دعائم في بناء هذا الوطن وتقدمه وازدهاره.
من جانب آخر أبان عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور طلال بن عبدالله ملّوش أن إجمالي عدد الخريجين من الطلاب والطالبات /5925/ طالبا وطالبة منهم (1488) طالباً حيث بلغ عدد خريجي المعهد العالي للأئمة والخطباء (35) طالباً ومن كلية التربية والعلوم الإنسانية (382) طالباً ومن كلية العلوم ( 221) طالباً ومن كلية علوم وهندسة الحاسبات (104) طالباً ومن كلية الطب (90) طالباً ومن كلية الهندسة (39) طالباً ومن كلية العلوم المالية والإدارية (80) طالباً ومن كلية المعلمين سابقاً (189) طالباً ومن كلية المجتمع (132) طالباً ومن كلية العلوم الصحية بالمدينة المنورة (197) طالباً ومن عمادة التعليم الموازي (19) طالباً.
وأكد عميد كلية الطب بجامعة طيبة الدكتور عبدالقادر رضا علام أن تخريج هذه الدفعة من الطلاب سيكون له الأثر البالغ في دعم مسيرة التنمية في وطننا الغالي وأن هؤلاء الطلاب سيكونون لبنات بناء يسهمون في مواصلة المسيرة.
من جهة أخرى قال عميد كلية العلوم الدكتور شايع بن يحيى القحطاني إن الكلية تواصل تخريج دفعاتها بكفاءة عالية وعلى أيدي أساتذة متخصصين في أقسام الكيمياء والفيزياء والرياضيات والأحياء وغيرها من الأقسام العريقة في الكلية مشيرا إلى أن الكلية تواصل إعادة دراسة خططها بما يتوافق مع احتياج سوق العمل وأنها تتجه إلى الجودة والاعتماد الأكاديمي.
وعد عميد كلية علوم وهندسة الحاسبات الدكتور عبدالله بن محمد آل بن علي أن حفل التخرج السنوي هو موسم قطف الثمرة لمخرجات الجامعة مؤكدا على أهمية حمل الرسالة التي تلقوها في مقاعد الدراسة وأنهم سفراء للجامعة في المجتمع وفي القطاعات التي سيعملون فيها وأن يمثلون أنفسهم وجامعاتهم خير تمثيل مطالباً إياهم باستمرار التواصل مع الكليات والأقسام وتزويدها بالملاحظات والمرئيات التي تطور مناهج تلك الأقسام.
وقال عميد كلية الهندسة الدكتور سعود بن عبدالعزيز طاهر إن الكلية تحتفل بتخريج الدفعة الأولى في قسمي الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية سيكون لهاتين الدفعتين شأن في تطوير القطاعات الصناعية بمنطقة المدينة المنورة مشيراً إلى أن الكلية قد وضعت مناهجها بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل والقطاعات العامة والخاصة وتحتفل هذا العام بتخريج الدفعة الأولى من طلابها, كما قدم العمداء ، التهنئة للخريجين متمنين لهم دوام التوفيق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.