وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير فيصل بن محمد يسلم 581 طالباً شهادات التخرج
نشر في الندوة يوم 02 - 05 - 2010

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل إمارة منطقة الباحة امس حفل تخريج الدفعة الرابعة من طلاب جامعة الباحة للعام الجامعي 1430- 1431ه وذلك بالصالة المغلقة في مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة.
وفي مستهل الحفل انطلقت مسيرة الطلاب الخريجين الحاصلين على درجة البكالوريوس من مختلف تخصصات الجامعة يتقدمهم وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقيت كلمة الخريجين ألقاها عنهم الطالب عبدالله بن احمد الحاني ثمنوا فيها الجهود التي ساهمت في تخرجهم وتحصيلهم العلمي مؤكدين على المضي قدماً في حياتهم المستقبلية وخدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم.
عقب ذلك ألقى مدير جامعة الباحة الدكتور سعد بن محمد الحريقي كلمة رحب فيها بسمو وكيل إمارة المنطقة وشكره على رعايته للحفل ومشاركة أبناءه الطلاب فرحتهم مشيداً بالدعم والمساندة المستمرة التي تحظى بها الجامعة من سمو أمير المنطقة وسمو وكيل الإمارة ومن معالي وزير التعليم العالي وكافة المسؤولين بالوزارة.
واستعرض الدكتور الحريقي مسيرة الجامعة وأبرز منجزاتها خلال العام الجامعي الحالي المتضمنة بدء الدراسة بكلية الطب والبدء في تقديم السنة التحضيرية وإقرار نظام الانتساب المطور وفتح باب القبول في برنامج “تجسير” لبعض الكليات للحصول على درجة البكالوريوس إلى جانب تقديم برامج الدراسات العليا لنيل درجة الماجستير في برنامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التربية التي تم من خلالها عقد اتفاقيات تعاون مع عدد من الجامعات العريقة لتطوير الخطط الدراسية في الجامعة وكذا إبرام عدد من اتفاقيات التعاون مع عدد من الجهات الحكومية إسهاماً منها لخدمة المجتمع.
وبين أن الجامعة أعدت خطتها الإستراتيجية من خلال إجراء العديد من الدراسات المسحية والبرامج العلمية المتقدمة في مختلف الجامعات مشيراً إلى ما تم إنجازه من مشاريع الجامعة المختلفة التي شارفت على الانتهاء ككلية العلوم وكلية المجتمع إضافة إلى العديد من المشاريع الجاري تنفيذها.
إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل إمارة منطقة الباحة كلمة أكد فيها أن منح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظة الله- قضايا التعليم جل اهتمامه وغاية دعمه لم تكن مصادفة بل كانت دلالة على أن رسالة العلم هي من أعظم الرسالات التي تشكل أمجاد الأمم واعتزازها مستذكراً ما خلده المسلمون في أزهى عصورهم من معارف وعلوم جعلت كثير من رواد العلم في دول الغرب يعترفون بهذا الفضل وأثره في انطلاق كثير من التطورات العلمية.
وقال سموه “إن المتابع لحركة التاريخ منذ فجر الإنسانية والمنجزات الحضارية على مر العصور يستكشف أن ما تستودعه الذاكرة وتفاخر به الأجيال هو ما تبقى من إرث فكرى وعلمي يؤسس لمراحل الاستكشاف والاستطلاع على هذا الكوكب للأجيال الأخرى في رحلة تأمل الإنسان وتفكره وتفاعله التي لا تنتهي”.
ونوه سمو وكيل إمارة منطقة الباحة بالخطوات العملية التي قطعتها جامعة الباحة لتحقيق آمالها وتطلعاتها ورؤيتها المستقبلية المتمثلة في الندوة التعريفية التي نظمتها الجامعة مؤخراً التي أبانت محاورها عن إعداد الجامعة لخطة عملية ووفق جدول زمني محدد لتحقيق الأهداف مع الأخذ في الاعتبار الغايات المنشودة لتطلعات المجتمع.
ودعا سموه الجهات المسؤولة عن جوانب التنمية بالمنطقة إلى الاحتذاء بتجربة الجامعة وذلك بجعل التخطيط والرؤية المستقبلية للأفكار والبرامج المبنية على التواصل مع المجتمع واحدة من مرتكزات العمل التنموي التي ستوضح حقيقة الأهداف التي نسعى إليها وستفوت على التلقائية والعشوائية فرصة النيل من نجاح أعمالنا.
ونقل سمو وكيل إمارة منطقة الباحة تهاني صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة للطلاب الخريجين وشكره وامتنانه لكافة منسوبي الجامعة على جهودهم الطيبة راجياً للجميع دوام العون والتوفيق وللخريجين النجاح المتواصل في حياتهم المقبلة.
وتمنى سموه في ختام كلمته أن يكون هذا النجاح والتخرج هو بداية الانطلاق والسعي الدؤوب نحو مدارج العلم والمعرفة التي حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني / حفظهم الله / بأن تكون أبواب العلم مفتوحة ومشرعه أمام كل طالب وطالبة في خطوات غير مسبوقة للنهوض بأهم مرتكزات البناء الحضاري وهو البناء المعرفي معبراً سموه عن شكره لمدير جامعة الباحة ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والأكاديميين والإداريين ولكل من أسهم في إخراج هذه المناسبة.
بعد ذلك أعلن عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عماد بن جمعان الزهراني النتيجة العامة للتخرج التي ضمت تخريج / 581 / طالباً من حملة البكالوريوس من مختلف تخصصات وكليات الجامعة.
عقب ذلك سلم سمو وكيل إمارة منطقة الباحة الطلاب الخريجين وثائق تخرجهم فيما تسلم سموه هدية تذكارية من مدير جامعة الباحة بهذه المناسبة ثم التقطت الصور التذكارية لسموه مع الخريجين.
حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير المهندس سلمان بن فيصل بن محمد بن سعود مدير عام الشؤون الخاصة المشرف على المعاملات الإلكترونية بإمارة المنطقة ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء عوض بن عبدالله السرحاني وعدد من المسؤولين وأولياء أمور الطلاب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.