نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الملك سعود تطلق الدعم الفني للقاعات الذكية
نشر في الندوة يوم 28 - 04 - 2010

أطلقت عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد بجامعة الملك سعود المرحلة الثانية من عمليات الدعم الفني للقاعات الدراسية التي تشمل إنشاء وحدات للدعم الفني في كل كلية من كليات الجامعة.
وبين عميد التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد الدكتور سامي بن محمد الحمود أن الإستراتيجية التي تم اعتمادها لعملية التشغيل والصيانة لتقنيات التعليم في الجامعة هي تتمة لخطوات العمادة المهمة في خلال السنين الماضية التي تحققت في فترة زمنية قصيرة جدًا لا تزيد عن 18 شهرًا في مجال تركيب وتشغيل القاعات الذكية في الجامعة، التي تعتمد على أحداث تقنيات التعليم المتوفر عالميًا مشيراً إلى قيام وكالة العمادة الفنية والتقنية بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المدينة الجامعية الذكية الذي اشتمل تأسيس وتركيب أكثر من 1000 قاعة ذكية وأستوديو تعليم.
وكشف الدكتور الحمود عن اعتماد العمادة أسلوب التشغيل الفوري للقاعات والتقنيات فور الانتهاء من التركيب مشيراً إلى أن خطة تشغيل وصيانة القاعات الدراسية تضمنت أربع مراحل , الأولى (مرحلة التشغيل والدعم المبدئي ,وتبدأ فور الانتهاء من تركيب التقنيات في القاعة وتزامنت هذه المرحلة مع خطة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس في كل كلية على حدة.حيث تم تعيين 8 فنيين في الدرعية و5 فنيات في كلا من عليشة والملز من قبل إحدى الشركات المعتمدة للمرحلة الأولى لمشروع المدينة الجامعية الذكية ، إضافة إلى طاقم التشغيل المتواجد سابقًا في الجامعة في قسميها الخاص بالرجال في الدرعية والنساء في كل من عليشة والملز.
كم تهدف المرحلة الثانية إلى تحسين أداء فرق العمالة في الصيانة والتشغيل ورفع مستوى جودة العمل واشتملت هذه الخطة على تأسيس وحدات التعليم الإلكتروني في كل كلية من كليات مجمع الدرعية مع تعيين فنيين لكل كلية مع تنفيذ خطة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس ذات مستوى متقدم وتم تشغيل عدد أنظمة دعم فني كجزء في هذه المرحلة قبل نظام ( Help Desk ) نظام التحكم في بعض (RMS ) .
كما تم تخصيص هاتف نقال لكل كلية يمكن لعضو هيئة التدريس أن يقوم بالإبلاغ عن أي أعطال في الأجهزة والتقنيات عن طريق الاتصال المباشر أو إرسال رسالة نصية برقم القاعة سيقوم وطبيعة المشكلة سوف يتم البدء الفوري بالتعامل مع أي بلاغ ما طريق نظام RMS أو بإرسال الفني المخصص لكل كلية بشكل مباشر وتم في هذه المرحلة تعيين15 فنية من خريجات الكلية التقنية في كل من الملز وعليشة ومهندسين بالدرعية بعدد 5 مهندسين جدد وتقوم العمادة الآن بإطلاق هذه المرحلة.
فيما تضمنت المرحلة الثالثة تأسيس مركز التحكم والإدارة المركزية في مبنى العمادة الذي سيقوم بمراقبة كافة التقنيات في الجامعة والتعامل مع الأعطال الطارئة قبل الإبلاغ عنها كما سيتم في هذه المرحلة البدء بتنفيذ الصيانة الوقائية لكافة الأجهزة في خلال التعاقد مع مقاول للتشغيل والصيانة بعقد تشغيل وصيانة منفصل كما تشمل هذه المرحلة وضع معايير للجودة وأنظمة لمراقبة وتنفيذ هذه المعايير ، كما سيتم البدء بتنفيذ خطة مؤشرات الأداء (K P I ) التي سيتم من خلالها تزويد إدارة العمادة بالمعلومات اللازمة للتخطيط المستقبلي والمساعدة في اتخاذ القرارات الإستراتيجية التي تخصص العمادة والأعمال المناطه بها.
كما سيتم في المرحلة الاخيرة دمج فريق الدعم الفني لكل مشروع في المدينة الجامعية الذكية ومشروع التعليم الالكترونية LMS مع فريق عمل واحد لضمان سرعة الاستجابة لأي طلب مساعدة يتم رفعة للعمادة ومن المتوقع بدء العمل في هذه المرحلة في الفصل الدراسي الأول في السنة القادمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.