بأغلبية 13 صوتاً.. محكمة العدل الدولية تطالب إسرائيل بوقف اجتياح رفح    «الأحوال المدنية»: منح الجنسية السعودية ل14 شخصاً    أزمة بين إسرائيل وإسبانيا    أمطار رعدية على أجزاء من 4 مناطق    خطيب الحرم: أمن الحرمين خط أحمر ولا شعارات بالحج    «الموارد»: إنشاء مركز لنظر الاعتراضات على عقوبات مخالفات العمل المقدمة من المخالفين    رسميًا.. القادسية يتعاقد مع ناهيتان نانديز لاعب كالياري    استشهاد 15239 طفلاً في غزة    المملكة توقع 16 اتفاقية ومذكرات تفاهم مؤتمر مستقبل الطيران 2024    رئيس مجلس الشورى يرأس وفد المملكة ال 36 للاتحاد البرلماني العربي في الجزائر    المعرض السعودي يستقبل زواره بالرقصات الشعبية والعروض الفلكلورية    إسبانيا: تعلن جنسيات ضحايا حادث انهيار مبنى في مايوركا    كوادر سعودية ترسم السعادة على ضيوف الرحمن الأندونيسيين    خطيب المسجد الحرام: مواقف السعودية ثابتة ومشرفة تجاه القضية الفلسطينية    تقرير الطريس يُهدد لابورت بالغياب عن لقاء الهلال    موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    بيريرا: سأجتمع مع إدارة الشباب لمناقشة مستقبلي    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    إدانة 5 مستثمرين وإلزامهم بدفع 4.8 مليون ريال    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة المكرمة يرعى يوم الخريج والوظيفة ومنتدى الموارد البشرية
ملتقى السعودة يناقش تفعيل التوطين
نشر في الندوة يوم 28 - 04 - 2010

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة, يوم الثلاثاء 25جمادى الآخرة, حفل افتتاح فعاليات يوم الخريج والوظيفة الرابع عشر, والذي ينظمه فرع معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة, ويستمر لمدة ثلاثة أيام, في قاعة الاحتفالات والمؤتمرات بمقر الفرع. هذا وأعرب مدير عام فرع معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة علي بن يحيى الغامدي, عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على تفضله ورعايته الكريمة للحفل, وقال إن موافقة سموه الكريمة على الرعاية, تعكس مدى حرص واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين على تأهيل الكوادر الوطنية على أرقى المستويات, ومن ثم توظيفهم في أفضل فرص للعمل في القطاعين الحكومي والأهلي.
وأضاف أن يوم الخريج والوظيفة يعد مناسبة متميزة دأب فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة على إعدادها وتنظيمها سنويًا, احتفالاً بتخريج دفعة جديدة من طلابه للبرامج الإعدادية المختلفة, وتعريفًا للقطاع الخاص بخريجيه على إختلاف تخصصاتهم وبرامجهم, وفرصة سانحة للشركات والمؤسسات في استقطاب وتوظيف القوى العاملة الوطنية المدربة على أعلى مستوى من الجودة, بالإضافة إلى اتاحته الفرصة للخريجين للتعرف على العروض الوظيفية وفرص العمل المتاحة لهم في القطاع الخاص, وكونه خطوة هامة في الإسهام في زيادة توظيف السعوديين في سوق العمل. وأوضح أنه سيعقد على هامش يوم الخريج والوظيفة لقاء علمي مصاحب بعنوان “العمل في القطاع الخاص (فرص ومقومات النجاح)” يشارك فيه نخبة من الأكاديميين ورجال الأعمال والمختصين في هذا المجال. بالإضافة إلى إقامة معرض يتيح الفرصة لأكبر عدد ممكن من الشركات والمؤسسات الوطنية الراغبة في استقطاب وتوظيف خريجي المعهد من البرامج الإعدادية المختلفة. وأشاد بمخرجات المعهد من خلال برامجه الإعدادية على اختلاف تخصصاتها, ودلل على ذلك بأن عدد الفرص الوظيفية المتاحة بلغت ثلاثة أضعاف عدد الخريجين لهذا العام, وذلك يعكس مدى جودة الخريجين وكفاءتهم ورغبة الشركات والمؤسسات في استقطابهم وتوظيفهم.
من جهة أخرى يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء الأحد القادم بفندق جدة هيلتون انطلاق فعاليات منتدى الموارد البشرية 2010م والذي سيناقش تطوير الموارد البشرية لمواجهة الأزمات، في حين يقام بالتزامن مع المنتدى “ملتقى السعودة” والذي سيناقش كيفية تفعيل عملية التوطين وتطبيق الدراسات التي ستتم مناقشتها وتأثيرها على تحقيق الأهداف من السعودة.
وأوضح الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة أمين عام المنتدى بأن المنتدى سيناقش إستراتيجية الأعمال لمواجهة التحديات الجديدة، ومقارنة الأعمال مع عوامل المخاطرة في الموارد البشرية، وإعادة هندسة الموارد البشرية للمنظمات خلال الأزمات وتطوير الموارد البشرية لمواجهة التحديات، مشيراً إلى أن المنتدى الذي ينظمه مكتب الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة بالتعاون مع شركة IIR الشرق الأوسط وبشراكة إستراتيجية مع وزارة العمل والغرفة التجارية الصناعية بجدة يستهدف كل العاملين والمهتمين بقطاع الأعمال والموارد البشرية حيث سيبحث عن حلول للتحديات التي تواجه الأشخاص أو الشركات والمؤسسات فضلاً عن تبادل الخبرات وأفضل الممارسات مع خبراء ومتحدثي المنتدى والشركات الرائدة. وبينّ د. أبور ركبة بأن في ملتقى السعودة والذي سيقام على هامش المنتدى سيستعرض تميز صاحب العمل ليكون المفضل لدى الكوادر السعودية، والتغيير والتطوير المؤسسي ونموذج الكفاءات، والاحتفاظ بالمواهب الوطنية، وبناء المسار من التخرج الجامعي إلى العمل، وأخيراً دمج الكوادر السعودية النسائية للقوة العاملة.
، وسيناقش التحديات التي تواجه التوطين في القطاع الخاص، والحلول العملية لنجاح السعودة، وفهم قيم الأجيال للعمل.
وأضاف د. أبوركبة بأن منتدى جدة للموارد البشرية يسعى لإبراز دور الموارد البشرية في مواجهة الأزمة المالية، ويتطرق لأهمية إعادة هيكلة الأنظمة وتطويرها في مواجهة الأزمات، مؤكداً على أهمية التركيز على العنصر البشري كأداة أساسية لمواجهة تطورات عصر الأعمال الحديث.
وأشار أمين عام المنتدى إلى أن المنتدى سيستعرض المستجدات في مجال إدارة الموارد البشرية كما يهدف لتحقيق أهداف التوطين في أن تتوفر للموظف المواطن بيئة العمل المناسبة، ودمج أولويات التوطين مع إستراتيجية الشركات، فضلاً عن التعرف على الأدوات الرئيسية للتطوير لشغل المناصب القيادية للسعوديين.
يُشار إلى أن منتدى جدة للموارد البشرية يحظى بمشاركة ثلاثة من قادة الفكر العالمي في الموارد البشرية ومجموعة من كبرى الشركات الدولية والمحلية وأخصائيو موارد بشرية ويستهدف مدراء العموم وأصحاب القرار ومدراء الموارد البشرية في المنظمات ومدراء التطوير والتدريب وطلاب الجامعات والمعاهد ومكاتب التوظيف ومدراء التخطيط وخبراء ومستشاري الموارد البشرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.