مبادرات سعودية لمواجهة "التصحُّر"    40 مليون دولار لتعزيز النمو الاقتصادي بإفريقيا    "تاسي" يتراجع بأدنى تداولات منذ شهرين    قائد الجيش الأوكراني يحذر من الضغط على الخطوط الأمامية    وزير الخارجية يلتقي نائبة وزيرة خارجية المكسيك    أمير دولة الكويت يغادر الرياض    ولي العهد ورئيس الوزراء العراقي يبحثان تطوير العلاقات    الاتفاق يفتح ملف الفيحاء    معالي الرئيس العام يشارك في "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    حفلات فنان العرب مؤجله حتى إشعار آخر    رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي: السعودية شهدت تطورا يعكس طموحها الاقتصادي    الرياض تستضيف مباحثات عربية إسلامية أوروبية حول غزة    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    منتدى الرعاية الصحية السعودي الأمريكي يحتفي بالابتكار والتعاون في تكنولوجيا الرعاية الصحية    وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية النرويج    أشباح رقمية    وقاء الباحة" يبدأ حملة التحصين لأكثر من 350 ألف رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م    وزير "البيئة" يفتتح أعمال منتدى المياه السعودي.. غدًا    عباس: أمريكا "البلد الوحيد" القادر على إيقاف الاجتياح الإسرائيلي المحتمل لرفح    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    مؤتمر أورام الكبد يختتم فعالياته بالخبر بتوصياتً هامة    ساعة أغنى رُكاب "تيتانيك" ب1.46 مليون دولار    وكيل محافظة الزلفي يدشّن فعاليات أسبوع البيئة    النصر يؤمن مشاركته في السوبر السعودي    رسمياً.. الزي الوطني إلزامي لموظفي الجهات الحكومية    صدور الموافقة السامية علي تكليف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد العزيز التميم رئيساً لجامعة الأمير سطام    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    270 دقيقة.. ويهتف «الشقردية»: نحن الأبطال    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    وصمة عار حضارية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    انطلاق بطولة الروبوت العربية    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إبراهيم أمجد يكرم بكري عساس بمناسبة تعيينه وكيلاً لجامعة أم القرى
نشر في الندوة يوم 10 - 02 - 2010

برعاية وحضور معالي الدكتور محمد بن ناصر الخزيم نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام اقام الأستاذ إبراهيم أمجد حسين حفلاً تكريمياً للدكتور إبراهيم عساس بمناسبة تعيينه وكيلاً لجامعة أم القرى للأعمال والابداع المعرفي احتضنته مؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا في قاعة الاحتفالات.
حضر الاحتفالية اللواء يوسف مطر مدير شرطة منطقة مكة المكرمة ، والاستاذ زياد فارسي نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة ، والأستاذ ياسر أوان أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ورجال التربية والتعليم والعمد والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية. وقدمت خلاله الدروع التذكارية والهدايا.
وقد شهد الحفل القاء عدد من الكلمات الخطابية حيث قال راعي الحفل معالي الدكتور محمد ناصر الخزيم في كلمته:
(إن اهتمام المملكة العربية السعودية البارز في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله بتطوير التعليم الجامعي بغية رفع مستوى المتخصصين في المجال التقني والاقتصادي خاصة جعل النهضة التعليمية التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله واسعة الأفق ، واستراتيجية بعيدة النظر للتحولات العالمية للانتقال بالمملكة إلى عصر جديد تكون فيه سباقة ، ومواكبة لرياح التغيير التي بدأت بوادرها تستبين في ميدان العلم والتقنية والاقتصاد.
إن قراءة المستقبل في عصرنا هذا تعتبر هدفاً مشروعاً للجميع من أجل سبر أغواره ، وكشف مكنوناته ، وهذا ما قامت به القيادة الحكيمة ، لتضع المملكة اقدامها برسوخ للانطلاق بقوة نحو مواكبة التطور العلمي.
وحتى تكتمل الظروف المحفزة لذلك في جامعة أم القرى جاء تعيين سعادة الدكتور بكري بن معتوق عساس - وفقه الله - وكيلاً لجامعة أم القرى للأعمال والابداع ، ليشكل نقطة تحول في مستقبل البحث العلمي بجامعة أم القرى من خلال توفير امكانيات ابداعية ، ليضعها في مصاف الجامعات العالمية ، من خلال توطين التكنولوجيا وابداعها وتطويرها تحت توجيه معالي مديرها الفاضل الاخ الدكتور وليد أبو الفرج.
والدكتور الوكيل المحتفى به مكسب للمجتمع المعرفي لخبرته ودماثة خلقه وحرصه على التطوير والابداع في مجال عمله. فهنيئاً للجامعة به ، وهنيئاً له بهذا المكان في السلم التعليمي الجامعي المهم.
فباسمي وباسم الضيوف الكرام أتقدم بالتهنئة الخالصة لسعادة الدكتور بكري بن معتوق عساس بمناسبة تعيينه ، فقرار تعيينه بلاشك قرار صادف أهله ، لما له - وفقه الله - من خبرات متعددة في هذا المجال المعرفي الابداعي ، فقد شغل عدة مناصب تعليمية وأكاديمية وشارك في العديد من المؤتمرات والابحاث والكتابات الصحفية وغيرها ، وله حضور اجتماعي علمي بارز.
واننا نتطلع بإذن الله تعالى لمستقبل مشرق لجامعة أم القرى لمواصلة مسيرتها الموفقة ، تمشياً مع التطورات السريعة في مجال المعرفة والتقنية والإدارة اضافة إلى تميزها في مجال العلوم الشرعية والعربية والاجتماعية ، وربطهما بالاقتصاد الوطني ، وابراز دوره في تنمية ثروات بلادنا ، وابتكار أساليب مناسبة لاستغلالها ، ليتبلور نفعاً لمملكتنا الحبيبة.
الضيوف الكرام:
باسمي وباسمكم جميعاً أتقدم بالشكر إلى منظم هذه الاحتفالية المميزة الاخ الاستاذ إبراهيم عبدالرؤوف أمجد ، الذي يقدر العلماء والبارزين ويحرص على تكريمهم والاحتفاء بهم ، وهذا منهج يشكر عليه ، لأن فيه اعترافاً بالجميل وتشجيعاً للطاقات وتكريماً لرجالات الوطن.
كما أشكر مؤسسة مطوفي جنوب آسيا التي أتاحت المكان لتنظيم هذا الحفل ، وتبذل امكاناتها دائماً في خدمة المجتمع.
وأسأل الله للمحتفى به سعادة الدكتور بكري بن معتوق عساس التوفيق والسداد واتمنى له مواصلة عطائه من تميز وابداع في جامعة أم القرى.
وأخيراً أشكر ولاة أمر هذه البلاد المباركة على اهتمامهم بالابداع المعرفي ، ورعايتهم المميزة لذلك ، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، وسمو ولي عهده نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز ، وسمو النائب الثاني وزير الداخلية سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز ، حفظهم الله جميعاً وسدد خطاهم. كما أشكر سمو أمير منطقة مكة المكرمة الذي يسعى لتطوير مكة في كل مجال ويمد يده للتعليم في كل مناسبة.
وأسأل الله عز وجل ان يوفقنا وإياكم إلى ما فيه تطور وتقدم بلادنا الغالية ، وإلى ما فيه مرضاته سبحانه وتعالى. وأن يديم على هذه البلاد أمنها وعزها ورخاءها.
وقال المهندس عبدالعزيز سندي في الكلمة التي القاها نيابة عن أهالي مكة المكرمة:
هذه ليلة من ليالي الحب والتقدير والاحترام ، والشكر والعرفان - ليلة من ليالي السعد والهناء - ليلة من ليالي مكة المباركة.
هذه مكة التي عُرف عنها وعن أبنائها الحب والشكر والعرفان .. التضامن والاخاء - الحب والوفاء - مكة الخير - مكة البركة وأهلها أهل الخير وأهل البركة - أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يديم علينا هذه النعم ويرزقنا شكرها - ويحفظها من الزوال - وأسأله تعالى أن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار في ظل حكومتنا الرشيدة وولاة أمرنا الميامين.
أيها الأحبة..
في ليلة بهية غناء - نحتفي بابن من أبناء مكة البررة - نحتفي وإياكم بسعادة الدكتور بكري معتوق عساس - في مناسبة توليه منصب وكيل جامعة أم القرى للأعمال والابداع المعرفي هذا الشطر الهام في جامعتنا الحبيبة ، الذي يهتم بالابداع المعرفي والذي أنشئ حديثاً ليواكب آخر وأحدث التطورات العالمية في الابداع والمعرفة. وذلك من حيث تسجيل الابحاث العلمية المميزة وتوثيقها - وتسجيل براءات الاختراع ومعرفة المميزين من هيئة التدريس - وكذلك معرفة مراكز الحاسبات ومواقع الشبكات العنكبوتية ، وذلك لتسهيل وتفعيل كافة العلاقات بين الجامعة والعالم الخارجي والتفاعل مع المؤتمرات الدولية وكل ما يخدم الابداع المعرفي حيث اصبح العالم كما يقولون - قرية صغيرة - نتيجة للتقدم التكنولوجي المتسارع.
أيها الأحبة..
في هذه الأمسية المباركة .. نحتفي بسعادة الدكتور بكري عساس الذي عرفناه مربياً ، ورجل أعمال ، وأكاديمياً ، ورجل مواقف ونخوة وشهامة - هذه الشخصية المخضرمة التي أحبها كل من عرفها أو تعامل معها - تلك هي شخصية سعادة الدكتور بكري عساس ذو الاخلاق الفاضلة والقيم الرفيعة ، نحسبه كذلك ، ولا نزكي على الله احداً.
انه نموذج من أبناء مكة الذين حبب الله اليهم الخير وحببهم في الخير فهم والخير اصدقاء ، لا يتفرقون ، ولا يتباعدون .
اليك أيها الشهم الكريم تحيات وتبريكات أهل مكة على هذا المنصب المبارك.
(فما أنتم ممن يهنأ بمنصب ** ولكن بكم حقاً تهنأ المناصب)ُ
(فهنيئاً لهذا العمل بهذا العامل - وهنيئاً لهذا المنصب بهذا المسؤول.
أسأل الله أن يجعله عوناً لك على طاعته ، واعانك على مسؤولياته بما يرضي الله - ثم ولاة الأمر والمسؤولين وأبناء مكة الذين ينتظرون منك كل ابداع - وكل تميز - حتى تكون جامعتنا الحبيبة في مصاف الجامعات الكبرى في عالم اليوم - والغد.
نسأل الله لك التوفيق والسداد والرشاد في كل أمورك - اللهم آمين.
تحياتي وتحيات أهل مكة الطيبين المباركين لسعادة الاستاذ ابراهيم أمجد صاحب المبادرات الطيبة - وصاحب الكرم والجود - شكراً جزيلاً على مبادرتكم الطيبة واثابكم الله على لمسة الوفاء هذه - المعهودة منكم دائماً.
والشكر موصول لسعادة رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة الاستاذ طلال مرزا لمشاركته حفلنا هذا ممثلاً لرجالات مكة المكرمة الذين عهدناهم يداً واحدة في الرخاء والشدة.
وشكراً جزيلاً لمؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا ممثلة في سعادة الاستاذ عدنان كاتب ، هذه المؤسسة التي استضافت كثيراً من فعاليات العلم والأدب والوفاء في مكة المكرمة.
وايضاً شكرى وتقديري واحترامي لأهلي وأحبتي أهل مكة المكرمة ولكل الحضور الذين اسعدونا هذه الليلة بتواجدهم وحضورهم المعهود والمشاركة في هذا الحفل المبارك.
شكراً لكل من حضر وساهم - شكراً لكم جميعاً.
كما رحب الأستاذ ابراهيم أمجد في كلمته بالحضور كافة وخص معالي الدكتور محمد بن ناصر الخزيم على الرعاية الكريمة ، ولرئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي جنوب آسيا عدنان كاتب استضافة هذا الحفل وشكر للجميع التواصل ، واشاد بمآثر المحتفى به الدكتور بكري عساس مقدماً له التهنئة على المنصب الجديد والقرار الذي صادف أهله.
وابدى الدكتور بكري عساس في كلمته مشاعر الغبطة والسرور والشكر والتقدير لهذه اللفتة غير المستغربة من الأستاذ إبراهيم أمجد ومن الحضور ومن أهالي مكة المكرمة مقدماً شكره لمعالي الدكتور محمد بن ناصر الخزيم على الرعاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.