البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبدالعزيز خوجة: خادم الحرمين اعتبر قناتي القرآن الكريم والسنة النبوية من أهم الخطوات التطويرية
معاليه يكرم الإذاعيين المبدعين والبرامج الفائزة بجوائز عربية
نشر في الندوة يوم 29 - 12 - 2009

احتفى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بمقر الوزارة أمس بالبرامج الإذاعية الي حققت جوائز عربية في العام المنصرم 1430ه / 2009م وهي برنامج الإذاعات العربية وبرنامج إعرف بلادك وبرنامج (أعراس رياضية) وبرنامج ردة فعل ومسلسل أحلام طائرة بالإضافة إلى المشاركين في لجان التحكيم .
وعبر معاليه في كلمة ألقاها خلال حفل التكريم عن سعادته بهذه المناسبة لتكريم عدد من العاملين في إنتاج البرامج التي حصلت على جوائز ست مسابقات عربية وهي تعد المرة الأولى التي تجمع فيها الإذاعة هذا العدد من الجوائز في عام واحد وفي أنواع مختلفة من البرامج . . وقال (من حق الإذاعيين المبدعين الذين برزوا على مستوى العالم العربي أن يتم تكريمهم لتفوقهم وتحقيقهم المراكز الأولى عربيا).
وهنأ معاليه الفائزين قائلا (أهنئهم على تحالفهم الدائم مع منصات التتويج وأقدر الجهد الكبير والتخطيط المدروس الذي يبذل من قبل كافة العاملين في الإذاعة وأرجو أن يتواصل تميزهم لأن هذا البلد الكريم بما أنعم الله عليه من خير وبما توفره قيادته الرشيدة من دعم وتشجيع يستحق منا كل جهد) .
وبين معالي وزير الثقافة والإعلام أن العمل الإعلامي عمل متجدد لا مجال فيه للراحة وأن عجلة البث الإذاعي والتلفزيوني لا تعرف التوقف وقال (كلما قطعنا خطوة إلى الأمام امتد الطريق أمامنا وفرض علينا التخطيط للخطوة القادمة وهذا ما نحرص عليه دائما معتمدين على توفيق المولى عز وجل وعلى ما نلقاه من دعم كريم من قيادتنا الرشيدة وعلى محبة العاملين في أجهزتنا الإعلامية لعملهم ، هؤلاء المبدعون الذين يقضون وقتا طويلا داخل الإستديوهات في الإذاعة والتلفزيون ليقدموا للمستمع والمشاهد خلاصة جهدهم ، فلكل أخ كريم منهم تقديري لما يبذلون من جهد لأجهزتنا الإعلامية مكانة متميزة وسط هذا الفضاء الإعلامي الواسع ) .
وأثنى معاليه على العاملين في التلفزيون لجهدهم المميز على المستوى المحلي مشيراً في هذا الصدد إلى انطلاقة القنوات الأربع الجديدة مع بداية هذا العام لترفع عدد القنوات التلفزيونية الى تسع قنوات وقد كانت هذه الإضافة محل تقدير الجميع .
ونقل معاليه لإعلاميي وزارة الثقافة والإعلام مشاعر الفرح والرضى والتشجيع التي لمسها من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وخاصة تجاه قناتي القرآن الكريم والسنة النبوية وقال معاليه (اعتبرهما حفظه الله من أهم الخطوات التطويرية وتلقيت توجيهه الكريم بالاهتمام الشديد بهما ونفس المشاعر لمستها من سمو ولي العهد الأمين ومن سمو النائب الثاني).
وأضاف (هذه المشاعر ليست مستغربة من قيادة وضعت الاهتمام بالمسلمين في طليعة اهتماماتها وترى أن خدمتهم إعلاميا وشرح سماحة عقيدتهم مسؤولية الإعلام السعودي قبل غيره وهو يحلق في الفضاء معطرا بعبق المشاعر المقدسة ) .
وأكد معالي وزير الثقافة والإعلام الثقة بقدرة أبناء المملكة العربية السعودية على التفوق في كل المجالات ودعمها لهم داعيا الله التوفيق وأن تستمر خطط تطوير البرامج وأن يستمر التفوق.
وقد القى الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة إبراهيم بن أحمد الصقعوب في مستهل الحفل كلمة ثمن فيها عاليا دعم وزير الثقافة والإعلام للمتفوقين المبدعين في العمل الإعلامي وقال (إن سقف طموحات وزير الثقافة والإعلام لتطوير الثقافة والإعلام لا حدود له ، والإذاعة تسعى لأن تكون أعمالها مواكبة لهذا الطموح ، وإننا مطالبون بمعالجة الكثير من السلبيات فمازال أمامنا مشوار طويل للجودة التي ننشدها) .
وأضاف (إن المستمع يتوقع منا عملا متكاملا لكن هذا قد لا يتحقق دائما فالإذاعة بكافة قنواتها تنتج أكثر من خمسين ألف برنامج وقد تحصل بعض الهفوات . . ونخطط لمعالجتها باستقطاب المزيد من العناصر الجديدة والجيدة وإن كانت اغلب الاصوات تأتي الى الإذاعة كمحطة أولى ثم تحلق في الفضاء الإعلامي الرحب لكن هذا لايضايقنا طالما أنه اكتسبت مهارة إعلامية).
وأوضح أن الإذاعة استثمرت ما وفرته الدولة من دعم وأصبحت استديوهاتها في الرياض وقريبا في جدة تستخدم تقنية البث الرقمي المتقدمة على مستوى العالم كما أن منسوبي الاذاعة يحظون بالتدريب في كل مؤسسات التدريب العالمية واكتسبوا خبرة متقدمة في عملهم .
ورأى أن مسؤولية الإعلام السعودي تختلف عن غيره فهو يحمل رسالة الإسلام الخالدة ويرصد مسيرة حضارية فريدة تتم على أرض هذا الوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وتشهد بناء مستمرا تتطلب معه متابعة دائمة .
وقال ( كل مايرجوه منسوبو الإذاعة وهم يحققون لهذا الوطن التميز على المستوى العربي أن ترتقي أعمالهم لمستوى الطموحات العالية لقيادتنا الرشيدة).
اثر ذلك قام معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بتسليم الشهادات والدروع على الفائزين بالجوائز عن برنامج اتحاد إذاعات الدول العربية عبدالمحسن بن حسين الحاثي وعبدالله بن راشد آل سليمان وخالد بن بدر العتيبي وهو برنامج يقدم كل حلقة مسامع من الإذاعات العربية مع استضافة شخصية تعمل في مجال الإذاعة من أبناء الوطن العربي وهذه إحدى توصيات اللجنة الدائمة للإذاعية ووفق ما جاء في ميثاق التبادل للإذاعات العربية وهو برنامج أسبوعي ومدته 55 دقيقة وحققت الإذاعة السعودية المركز الأول ونيل الجائزة في عامها الأول .
كما كرم معاليه يحيى بن ناصر الصلهبي ودعاء بنت طنطاوي البحطيطي وخالد بن إبراهيم الربيعان وطارق بن علي محمد عن البرامج الفائزة بمهرجان القاهرة للإعلام العربي الخامس عشر وعن برنامج ( ردة فعل )وهو برنامج أسبوعي مباشر يتم من خلاله استعراض قضية أو موقف نعيشه في واقعنا وحياتنا اليومية يحتمل هذا الموقف أو القضية أكثر من ردة فعل تجاهه واحد ردود الأفعال تلك هي المناسب والصحيح.
وكرم معالي الدكتور خوجة محمد بن سمير بخش ودعاء بنت طنطاوي البحطيطي وخالد بن احمد مدخلي ومحمد بن عايض الجنيد عن برنامج اعرف بلادك (أعراس رياضية) الذي نال الجائزة الاولى على كافة البرامج المقدمة من الإذاعات .
كما كرم معاليه علي بن إبراهيم هوساوي وفهد بن محمد الهاجري وتركي بن سلطان فرج وعلي بن عبدالله الشهري عن مسلسل (أحلام طائرة) وهو مسلسل اجتماعي تلقي الضوء على الأحلام الكثيرة التي تراود الشباب وقد تكون غير قابلة في كثير من الأحيان للتطبيق على ارض الواقع أو قد تصطدم بالعادات والتقاليد في المجتمع بقالب كوميدي وفاز المسلسل بالجائزة الذهبية للإنتاج والتوزيع الموسيقي .
عقب ذلك سلم معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة درع جائزة التبادلات البرامجية لوكيل الوزارة المساعد لشؤون الإذاعة إبراهيم بن احمد الصقعوب كما سلم درعاً تذكارياً لمدير عام إذاعة الرياض سعد بن محمد الجريس ودرعاً مماثلاً لمدير عام إذاعة جدة الدكتور عبدالله الشايع .
وفي الختام تسلم معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة درعاً تذكارياً من وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشؤون الإذاعة إبراهيم الصقعوب .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.