نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد البلطان: «الرقم الصعب» قوة الشباب وليس مشكلتي «الفهم الخاطيء»
يفسر أقواله بالأفعال ويؤكد ندمه على ضياع الهوساوي من بين يديه
نشر في الندوة يوم 19 - 12 - 2009

تناقلت الأوساط الرياضية الحديث الذي اجرته قناة (art 7 ) الأسبوع الفائت مع رئيس مجلس إدارة نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان ، حيث اشتمل على العديد من المواضيع كان أبرزها إعادة تصنيفه لفرق الدوري السعودي الذي أطلقه مؤخراً وأثار ضجة إعلامية لبعض الأندية حيث قال البلطان :لا يوجد لدي قضايا نارية فالأمور كلها لدي عادية جداً فحديثي الذي أثار جدلاً كبيراً في الوسط الرياضي واضح وصريح وقد يكون فهمه البعض بطريقته الخاصة وفسره حسب وجهة نطره فالوسط الرياضي يتمتع بجدلية قديمة قبل أن يدخله خالد البلطان وهذه القضايا مثارة وتبحث من عشرات السنين وليس البلطان من أطلقها.
وحول ما يوصف بأن نادي الشباب صديق الجميع قال البلطان: نتشرف بأن نكون أصدقاء للجميع إذا أستخدم اللفظ في مكانه الصحيح ولكن لن نكون النادي النموذجي وأصدقاء للجميع على حساب حقوقنا التي تتمثل في التنافس على لاعب أو بطولة هنا يوصف النادي بأن سياسته تغيرت جراء المطالبة بحقوقنا المشروعة التي نحن نعرفها تماماً وكذلك نعرف ماذا نريد لكن هناك بعض الإعلاميين الموالين لبعض الأندية يتحدثون بأن النادي نموذجيته وسياسته قد تغيرت جراء مطالبتنا بحقوقنا المشروعة.
وأكد الرئيس الشبابي على أنه لم يأت إلى نادي الشباب إلا في ظل وجود رئيسه الفخري سمو الأمير خالد بن سلطان،مؤكداً على أنه ليس عيباً أن يدعمه سمو الرئيس الفخري فهو الذي دعم كل الرؤساء السابقين للنادي.
و وصف البلطان الحدود الكبيرة له من خلال موقعه الرئاسي في نادي الشباب بقوله: الامير خالد بن سلطان عودني على أنني رئيس النادي وأتحمل مسئوليته تماماً وكذلك مسئولية اتخاذ القرارات.
موارد الشباب
وكشف البلطان عن أن للنادي ثلاثة موارد للصرف تتمثل في : الرئيس الفخري للنادي سمو الأمير خالد بن سلطان، وخالد البلطان ومدا خيل النادي التي تتمثل في حقوق النقل والرعاية، نافياً أن يكون نادي الشباب الأكثر إنفاقاً من بين الأندية السعودية ، مبيناً أنه من الممكن أن يكون النادي الرابع من ناحية الانفاق بين أندية المملكة.
وحول التصنيف الشهير للأندية السعودية و الذي أطلقه مؤخراً قال:التصريح مبني على واقع وحقيقة وهناك كثيرون من هم في الوسط الرياضي والإعلامي أطلقوا أحكاماً وكتبوا عني وهم لم يسمعوا التصريح الذي كان واضحاً ولم يكن لحظة انفعال أو بحدة.
واضاف:يسوؤني كرئيس ناد كبير بني عبر سنوات وبجهد إدارات ولاعبين وجماهير ودعم شرفي كبير زينت جدرانه ببطولات متواصلة أن لا نصنف ضمن الكبار، رغم أن لاعبيه من ركائز المنتخب وقد يصل عددهم فيه من 7-9 لاعبين ، وكذلك يقدم باستمرار نجوماً يقدمون الإمتاع لسنوات طويلة ورغم ذلك هناك بعض رؤساء الأندية يصنفون ويرتبون فرق الدوري بناء على رؤيتهم إذن من حقي أن أصنف الدوري حسب رؤيتي الفنية وبناء على مستوى فريقي فالثلاثة الكبار هم الشباب والهلال والاتحاد وكلي إصرار على هذا التصنيف نحن لا ننكر الجماهيرية والتاريخ للأندية، فمقولة الأندية الكبار انتهى من ناحية المصطلح ولكن من ناحية الجماهيرية هم موجودون وهذا رأي فليس هناك أربعة مسيطرين على البطولات وهذا بناء على ما هو واضح على أرض الملعب وما يؤكده النقاد لكن عندما يقوله البلطان يثور الناس ضده.
الفرق ثلاثة
وحول هبوط ناديه إلى الدرجة الأولى في السابق قال: هبط الفريق لمدة عام إلى الدرجة الأولى فهو كما قال لي سمو الأمير خالد بن سعد كان بمثابة إجراء لإعادة بناء الفريق وهو ما حدث بالفعل وحتى الآن نحن في نادي الشباب نقطف ثمار هذا البناء فهذا الاجراء لن يقوم به إلا رجل ذو فكر وإداري واثق من نفسه مثل سمو الأمير خالد بن سعد.
وأوضح البلطان أنه لم يقلل من حجم الأندية كما يقلل البعض من حجم نادي الشباب وقال: القضية في مجملها آراء فنية قدمها قبلي عدد من الإعلاميين والنقاد والمدربين ، لكن عندما تحدثت فيها أنا قامت الدنيا ولم تقعد أنا أحترم نادي النصر ورجالاته وجماهيره وكذلك النادي الأهلي لكن أؤكد للجميع ومن الناحية الفنية أن الفرق ثلاثة في الملعب أما جماهيرياً فالأربعة لازالوا موجودين حتى الآن.
وحول مطالبته الآباء بترك أبنائهم يشجعون الشباب ويبعدون عن الضغط والسكر قال: أنا قلت أتركوا أبناءكم كي يختاروا من يشجعوا وأكيد سيكون الشباب نظراً لاعتبارات فنية فأنا لم أطالب الآباء بضرورة الضغط على أبنائهم من أجل تغيير ميولهم أنا أقصد الأطفال الصغار الذين لم يتشكل ميولهم الكروي ووعيهم حتى الآن لأن الكبار حددوا ميولهم وهذا دليل كامل لبراءتي من النصر والأهلي ، ولقد فوجئت باعتراضات نصراوية وأهلاوية وأقول لهم أنا لم أقصدكم نهائياً في هذا التصريح ولازلت على رأيي أقول للصغار تعالوا وشجعوا الشباب وسوف تعيشون حياة سعيدة .
اتمنى عودة الاهلي والنصر
وحول ردود الفعل التي صاحبت التصريح قال :أحترم رئيس نادي النصر وأقدره كثيراً هو يعرف ذلك وإذا اختلفنا أو اتفقنا ستظل علاقتنا أهم من كل شيء فأنا لاعلاقة لي بمشاكل الأندية ولم أتدخل فيها فتصريح سمو رئيس النصر أحترمه وأقدره فأنا لم أمس النصر بأي شيء ومستحيل أقول أن فريق النصر قد انتهى ، بل أقول مصطلح الكبار على أرض الملعب قد انتهى وأتحمل تبعات هذا الحديث.
وتمنى الرئيس الشبابي عودة فريقي الأهلي والنصر للبطولات وقال: في العشرين سنة الأخيرة 95% من البطولات كانت بين أندية الشباب والهلال والاتحاد وأضاف: أن القمة ليست موروثة أو مملوكة فهي للجميع فمن يعمل أو يتعب أو يشتغل ويحقق نتائج رائعة واستشهد بمنتخب الكويت على المستوى الآسيوي حيث قال: منتخب الكويت كان في السبعينيات والثمانينيات كان متألقاً والآن ليس من الكبار والعكس فمنتخب اليابان لا أحد يستطيع أن يخرجه أحد من قائمة الكبار.
وطمأن الرئيس الشبابي الجماهير الشبابية بأن اللاعبين أحمد وعبده عطيف سيبقيان في الشباب وخاطب عشاق الليث بقوله :اطمئنوا وكبروا الوسادة, وأوضح أن الرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان أكد له قبل ثلاثة أشهر رغبته في استمرار أحمد وعبده وأعتبر ذلك أمراً من سموه.
الرقم الصعب
وأضاف: سمعت تصريح رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي عن رغبة ناديه بمفاوضة أبناء عطيف رغم أنهما لم يدخلا فترة ال6 أشهر الأخيرة ولا يحق لأحد مفاوضتهما أو الإشارة إلى ذلك, وقد تعاقب لجنة الاحتراف نادي النصر على ذلك لو قدمنا شكوى حول هذه الرغبة لكننا واثقون من أنفسنا ولا يهمنا أي أمر من هذا القبيل.
وأشار الرئيس الشبابي إلى أن عطيف إخوان هما أبناء النادي ووصل النادي في مفاوضاته معهما إلى ما يصل إلى 75% والنسبة الباقية في طريقها للحسم قريباً جداً, عموما هما أبناء النادي وعند أهلهم ولا خوف عليهم وهذه هي نموذجية الشباب.
وزاد: هناك احتمالية لانتقال عطيف إخوان إذا صارت الانتقالات بنظام التصويت الجماهيري.
وتطرق الرئيس الشبابي إلى المنافسة الموجودة حالياً على صدارة الترتيب في دوري زين للمحترفين بين الشباب والهلال وقال : دخلنا الآن سباق ال 100 متر مع الهلال على الدوري وسيستمر وقتاً طويلاً فإن تعثر الهلال سنكون في الصدارة وإذا تعثرنا سيتصدر الهلال وينفرد بالصدارة وأضاف: إن أفضل فريق حالياً منظم يقدم أداء رائعاً هو فريق الهلال.
وطالب البلطان باستمرار المادة 18 في لائحة الاحتراف المتعلقة بانتقال اللاعبين من أجل حماية حقوق الأندية.
وأشاد الرئيس الشبابي بالأمير خالد بن سعد وقال: هو رقم صعب في تاريخ نادي الشباب فهو شريك في بناء النادي مع الأمير خالد بن سلطان ويعد رمزاً كبيراً لكل الشبابيين .
وقدم البلطان رسالة إلى الأمير خالد بن سعد وقال :كلنا شوق له فهو عاد من رحلة الوفاء مع ولي العهد ونتمنى زيارته إلى النادي .
ونفى الرئيس الشبابي ما أثير حول وجود قيود على وكلاء لاعبي الشباب في التوقيع وقال: لهم الحرية في التوقيع ونحن في نادي الشباب كحال الأندية السعودية تفضل بأن يوقع اللاعب مع النادي مباشرة .
وأبدى البلطان ارتياحه للحكام الأجانب وقال: من الصعب أن يهزم الشباب في حضور التحكيم الجيد سواء من حكم محلي أو أجنبي مشيراً إلى تضرر الشباب من الحكام المحليين خصوصاً في لقاءي الفتح والوحدة.
الندم ورئيس النصر
وجدد الرئيس الشبابي رأيه بأن نادي الشباب هو نادي المستقبل وقال: لدينا رؤية بأن يكون الشباب هو نادي المستقبل إلى عام 2040م ,وتابع: الشباب لديه العديد من الإستراتيجيات في مقدمتها الاستثمار وأزف البشرى إلى الشبابيين بشأن المشروع الاستثماري الكبير الذي سبق وأن أعلن عنه الرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان وقد تم حل جميع المشاكل في الشهر الماضي ونحن جاهزون لبدء التنفيذ. وزاد الشباب هو الوحيد الذي يمتلك حالياًً سبعة ملاعب وشدد البلطان على أهمية الجماهير ،والمدرج هو أساس الاستثمار ولدينا رؤية إستراتيجية لزيادة الجماهير الشبابية.
وأبدى الرئيس الشبابي ندمه على عدم التعاقد مع اللاعب أسامة هوساوي وقال: لو عاد الزمن لأحضرناه إلى نادي الشباب.
وأكد البلطان أن الشباب هو أول من فاوض اللاعب عيسى المحياني وتم الاتفاق على الانسحاب بناء على طلب رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي الذي وعد هو الآخر بعدم مفاوضة أبناء عطيف.
واختتم الرئيس حديثه باستمرار علاقته بنادي الشباب حتى بعد ترك الرئاسة وقال: من الصعب أن أفك علاقتي مع نادي الشباب .وامتدح علاقته بالإعلام بسبب التعاون الكبير مع وسائل الإعلام مع نادي الشباب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.