ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللواء القحطاني يتابع التجهيزات العلاجية بمستشفى القوات المسلحة بمنى
يضم 20 عيادة تخصصية تستوعب 270 سريراً
نشر في الندوة يوم 25 - 11 - 2009

تفقد مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بمنطقة الطائف والمشرف على بعثة حج الخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء مبارك بن عبدالله القحطاني أمس مستشفى القوات المسلحة بالمشاعر المقدسة بمنى ومركز الطوارئ بدقم الوبر لمتابعة خطة سير العمل والإطلاع على كافة الاستعدادات والخدمات المقدمة لخدمة ضيوف بيت الله يرافقه قائد بعثة حج الخدمات الطبية للقوات المسلحة العميد الطبيب إبراهيم بن عبدالله مرداد وعدد من ضباط ومسؤولي بعثة حج الخدمات الطبية.
واطلع اللواء القحطاني على كافة التجهيزات الخدمية والعلاجية والوقائية والتثقيفية والمعدة لخدمة لضيوف الرحمن داعياً الجميع إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء وتسخير جميع الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن.
وبين أن ما يقومون به هو مرضاة لله أولاً وطاعة لولاة الأمر الذين لا يألون جهداً في تقديم الغالي والنفيس في سبيل خدمة ضيوف بيت الله ونجاح موسم الحج.
من جهته أوضح مدير عام ادارة الشؤون العامة بالقوات المسلحة اللواء الدكتور ابراهيم المالك أن المشاركة في خدمة الحجيج في المشاعر المقدسة تبرز من خلال العديد من القطاعات والإدارات المناط بها هذا الواجب الذي تتشرف به جنباً إلى جنب مع القطاعات والإدارات الحكومية الأخرى ، ومن ذلك تقديم إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة الخدمات الطبية المتميزة لضيوف الرحمن.
وتتمثل المشاركة في تشغيل مستشفى القوات المسلحة بالمشاعر المقدسة بمنى مركز الطوارئ في دقم الوبر لتقديم الرعاية الصحية وإجراء الإسعافات الاوليه والعلاج لمن يحتاج إليها بطاقة استيعابية تقدر 270 سريرا وكذلك مستشفى منى الذي يضم حوالي عشرين عيادة تخصصيه وصيدلية مركزيه ووحدات الاشعه ووحدات لضربات الشمس والعناية المركزية ويوفر حوالي (50) سريراً بالاضافه إلى أكثر من (12) فرقة من فرق الإسعاف المجهزة تجهيزاً كاملاً ويقوم عليه نخبه من الأطباء والممرضين والصحيين والفنيين من الكوادر السعودية المدربة.
وأشار إلى تجهيز المستوصفات في كل من عرفات ومزدلفه ومنى بكافة المستلزمات لإسعاف كافة مراجعيها ويتم نقل الحالات التي تحتاج إلى عناية صحية متقدمه إلى مستشفيات وزارة الصحة ومستشفيات القوات المسلحة.
وأكد اللواء المالك جاهزية مركز الطوارئْ في كل من مستشفى منى ومركز دقم الوبر لاستقبال كافة الحالات التي تتطلب نقلها إلى المستشفيات التابعة للقوات المسلحة ووزارة الصحة بعد إجراء الإسعافات اللازمة حيث يضم المركز العديد من العيادات المجهزة بأحدث الإمكانات الطبية ويتسع المركز لحوالي (220) سريراً ويعمل به عدد كبير من الأطباء والصحيين والفنيين في كافة المجالات الطبية والإسعافات السريعة ويقوم بمهمة مسانده الدفاع المدني ووزارة الصحة في المشاعر المقدسة وتقديم التثقيف الصحي بواسطة حملات التوعية وتوزيع المطويات الصحية.
وعبر عن الفخر بمشاركة الأسطول الطبي الجوي السعودي المتخصص التابع للخدمات الطبية للقوات المسلحة حضورا بطائراته العمودية والنفاثة حيث يقدم الرعاية الطبية لحجاج بيت الله الحرام لإتمام عملية إخلاء المرضى والمصابين ، إذ تحتوي الطائرات الاسعافيه على غرف للعمليات والإنعاش والعناية ألمركزه ومختبرات الاشعه والتحميض أضافه الى دور الطائرات في المشاركة بمراقبة حركة السير في المشاعر وتفقد الخدمات المقدمة للحجاج ونقل مندوبي وسائل الإعلام المختلفة لتصوير وبث نفرة الحجيج وإخلاء المصابين من الكوارث الطبيعية.
كما يسجل للقوات الجوية الملكية السعودية حضورها لمسانده قوات الأمن الداخلي والجهات الحكومية الأخرى لتفعيل الخطة الامنيه لموسم حج هذا العام بعدة أنواع من الطائرات العمودية والنفاثه لنقل قوات الأمن المشاركة ونقل ضيوف الدولة وتساعد في تنظيم ومتابعة حركة الحجاج والحركة المرورية للمركبات والمراقبة الجوية ومساعده وسائل الإعلام للتصوير الجوي للمشاعر المقدسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.