ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(الهلال الأحمر) يقلص زمن الاستجابة للبلاغات
أكد حرصه على إعطاء الصورة الحقيقية في التعامل مع الإعلام
نشر في الندوة يوم 15 - 07 - 2009

أكدت هيئة الهلال الأحمر السعودي سعيها في تحقيق التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة وإعطاء الصورة الحقيقية عن الخطوات التطويرية التي تسعى الهيئة لتحقيقها في مجال الخدمات الطبية الإسعافية ومجال الإغاثة الخارجية تلبية لطموحات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي وتنفيذ توجيهاته في هذا الجانب.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر الإدارة العامة للهيئة بالرياض بحضور مدير عام الخدمات الطبية الإسعافية والمدير التنفيذي لبرنامج التشغيل الذاتي بالهيئة الدكتور موفق بن عطا البيوك ومدير عام الشؤون المالية والإدارية فايز بن علي الأحمري ومدير عام الإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي باسم الهيئة أحمد ريان باريان.
وفي بداية المؤتمر أوضح باريان سمو رئيس الهيئة يحرص على تحقيق التواصل مع وسائل الإعلام ونقل الصورة الحقيقية للجهود التي تقوم بها في سبيل تقديم أفضل الخدمات الإنسانية لأفراد المجتمع وتحقيق النقد البناء لأعمال الهيئة من خلال أخذ المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.
ثم قدم مدير عام الخدمات الطبية الإسعافية شرحا تفصيليا للخطوات التطويرية التي قامت بها الهيئة من حيث السعي للانتشار الكمي والنوعي لمراكز الإسعاف وتطوير نظام الاتصالات الرقمية في غرف العمليات التابعة للهيئة.
وقال في هذا الصدد “إن هذه الخطوات ستمكن الهيئة من تقليص زمن الاستجابة للبلاغات والمتابعة الدقيقة بالصوت والصورة للفرق الإسعافية العاملة بالميدان”.
بين أن الهيئة قامت بتوفير مستشفى ميداني سيتم الاستفادة منه في مواسم الحج والعمرة والمشاركة في البرامج الإغاثية التي تتولاها الهيئة مشيراً إلى برنامج التشغيل الذاتي للهيئة الذي حظيت به كمكرمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله-.
وأفاد أن البرنامج سيكفل للهيئة معالجة كثير من معوقات العمل التي تواجهها في مجال تقليص زمن الاستجابة وتوفير القوى العاملة المؤهلة في العمل الإسعافي وتوفير البنية التحتية لبرنامج الإسعاف الطائر من الطائرات والمهاجع والمهابط مبينا أن الهيئة تعتزم بأذن الله توفير هذه الخدمة المهمة خلال العام الحالي حيث ستكون البداية بطائرتين إلى حين استكمال الأسطول المأمول تنفيذه بعدد 28 طائرة هيلوكوبتر وطائرة نفاثة وعدد 4-6 طائرات ثابتة الجناح متوسطه المدى مزودة بمحركات مروحية نفاثة مشيرا إلى أن برنامج التشغيل الذاتي سيكفل تنظيم الآلية الخاصة بالعمل الإسعافي الإغاثي وتوفير المكونات الرئيسة لها من موارد بشرية والخدمات المساندة لها.
من جانبه أوضح مدير عام الشؤون المالية والإدارية أن توجيهات سمو رئيس الهيئة تقضي بالاستفادة من الدعم المالي الذي تحظى به الهيئة مؤكداً البدء في تنفيذ البرنامج الإغاثي للهيئة في إقليم دارفور من حيث إنشاء المراكز الصحية وحفر الآبار وتقديم المساعدات الإغاثية من غذاء وكساء كما تطرق إلى الخطوات التي قطعتها الهيئة في تشكيل فريق للاستجابة للكوارث والسعي لبدء أعماله في المستقبل القريب بأذن الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.