أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلاويون: وثيقة خادم الحرمين الشريفين أكبر بطولة
عدوا ما حصلوا عليه إنصافاً لمنجزاتهم المتفردة
نشر في الندوة يوم 11 - 07 - 2009

استبشر الأهلاويون بالمكرمة الملكية التي حصلوا عليها من خلال تسلمهم درع التفوق الرياضي من لدن خادم الحرمين الشريفين لتحقيقهم أربع بطولات خارجية في انجاز غير مسبوق خلال موسم واحد واطلاق لقب سفير الوطن من قبل خادم الحرمين الشريفين وهو (انصاف للنادي). من جانبها أجرت (الندوة) استطلاعاً مع كافة ألوان الطيف الأهلاوي تعرفت من خلاله على انطباعهم عن هذا الحدث الكبير والمتميز فجاء الحديث ضافيا من قبل الاداريين ورؤساء النادي السابقين والشرفيين واللاعبين وغيرهم.
| بداية تحدث رئيس النادي عبدالعزيز العنقري وقال ان تكريم خادم الحرمين الشريفين وسام على صدر كل اهلاوي خاصة وكل رياضي سعودي بصفة عامة فحصول النادي على درع التفوق الرياضي من ضمن أسبقيات الأهلي الذي استحق اللقب عن جدارة واستحقاق فهذا التكريم من أعلى سلطة في المملكة تكريم ليس بغريب على الرجل الأول في هذه الدولة الذي أولى قطاع الرياضة والشباب جل اهتمامه وما اطلاقه لقب سفير الوطن على النادي الأهلي إلا دليل على حسن متابعته ورؤيته للتمثيل المثالي والراقي الذي قدمه الأهلي في جميع بطولاته واستحق الحصول عليها فهنيئاً لنا بهذا التكريم الذي حصل عليه سفير الوطن (الأهلي) والشكر موصول إلى من كان خلف هذا الانجاز إنه رئيس أعضاء شرف ا لأهلي سمو الأمير خالد بن عبدالله حفظه الله.
وتحدث نائب رئيس الأهلي والمشرف على الألعاب المختلفة خالد باسهل حيث قال الأهلي دائما صاحب الأوليات فتكريم خادم الحرمين الشريفين للأهلي دليل مباشر على ان الأهلي صاحب الأوليات وهذه ميزة تميز بها الأهلي وتدل على أن الأهلي ناد يضم جميع الألعاب وليس فريقاً واحداً ، فهذا الدرع الذي حصل عليه الأهلي ولأول مرة يحصل عليه ناد سعودي هو فخر لكل رياضي أهلاوي وتكريم يستحقه الأهلي، وأما لقب سفير الوطن الذي اطلقه خادم الحرمين الشريفين للأهلي بوثيقة وقعها خادم الحرمين شهادة انصاف من رجل عظيم بمكانة الملك فيحق لكل اهلاوي الفخر بها.
وقال سمو الأمير فهد بن خالد المشرف العام على كرة القدم بالنادي : ما في شك بأن التشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين أمنية لكل الأندية الرياضية باستلام الجائزة من خادم الحرمين فهو شرف للأهلاويين والرياضيين جميعاً فالتشرف والسلام على مقام خادم الحرمين الشريفين واستلام الجائزة شيء يثلج صدورنا وهو يعني لنا الشيء الكثير ويحملنا مسؤولية عظيمة لأن هذا اللقب غالٍ ويجب المحافظة عليه.
وتحدث عضو الشرف ورئيس النادي السابق د. عبدالرزاق أبوداود بقوله لا شك أن حصول الأهلي على هذا التكريم يعتبر مفخرة لكل الأهلاويين ويعتبر شرفاً نعلقه على صدورنا ودافعاً لنا ولجميع الرياضيين لمضاعفة الجهود ورفع اسم المملكة عالياً من خلال الحصول على البطولات مثلما فعل الأهلي وجلب أربع بطولات اقليمية وقارية ومشاركة في كأس العالم فمنذ أن تبوأ الحكم في بلادنا وهو حريص كل الحرص على الشباب وتأهيلهم وتوفير متطلباتهم فنحن نعتز بهذا التكريم ولقب سفير الوطن بوثيقة موقعة منه حفظه الله انما هو تكريم اخر غير التكريم الأول ويدفع النادي إلى بذل المزيد بل يدفع جميع الأندية للمنافسة ورفع اسم المملكة العربية السعودية عالياً فهذا شرف كبير ووسام لجميع الأندية السعودية لكي تسعى إلى تحقيق الانجازات باسم الوطن وكذلك تدل على أن الأندية يجب عليها أن تولي جميع الألعاب أهمية قصوى لكي تحصل على هذا اللقب الغالي معنوياً ومادياً وهذا اللقب لم يتحقق إلا بوقفة رئيس أعضاء شرف الأهلي الذي دعم جميع الألعاب ولا أنسى دعم الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو نائبه في تسهيل ما تحتاجه الأندية ومساندتها وهذا اللقب سيدفع الأهلي خاصة وبقية الأندية إلى تحقيق القاب أخرى لتحظى بشرف هذا اللقاء والدعم المعنوي والمادي.
فيما ذكر عضو الشرف والمشرف على كرة القدم السابق م.طارق كيال قائلا: اشكر الله ثم اشكر خادم الحرمين الشريفين على هذا التكريم وهذا يدل على أن القيادة حريصة على تكريم الرياضيين فالأهلي اهتم بجميع الألعاب ومثل المملكة خير تمثيل ونتمنى أن تحظى جميع الأندية بمثل هذا التكريم، وذلك من خلال تحقيقها بطولات خارجية باسم الوطن أولاً ثم باسم النادي فالرئاسة العامة لرعاية الشباب وعلى رأسها سمو الأمير سلطان وسمو نائبه لا يألون جهداً في مساعدة الأندية لكي تمثل المملكة خير تمثيل واطلاق خادم الحرمين لقب سفير الوطن يدل على متابعته للرياضة والاهتمام بالأندية التي تمثل الوطن خارجيا ومن قبل ذلك داخلياً وهذا دليل على أن الدولة حفظها الله وعلى رأسها خادم الحرمين حريصة للوصول للعالمية فسفير الوطن اسم على مسمى والدليل تحقيقه هذه البطولات ونال التكريم على اثرها.
وتحدث نائب رئيس النادي السابق عبدالله البلوشي قائلاً: إن هذا التكريم لفتة أبوية كريمة وهي سابقة ودفعة لكل الأندية للاهتمام بجميع الألعاب ويعتبر هذا شرفاً كبيراً ومن وجهة نظري أرى أنه أكبر وسام نلته منذ وطئت قدماي الرياضة إلى وقتنا الحاضر وما لقب سفير الوطن إلا تأكيد على أن النادي الأهلي مثل المملكة خير تمثيل فهذا اللقب مفخرة للأهلاويين خاصة وللرياضيين عامة.
فيما ذكر رئيس النادي السابق د.ايمن فاضل بقوله سعدنا كثيراً بهذا التكريم من أهل التكريم الذي حصل عليه النادي الأهلي الذي حمل لواء الرياضة السعودية وشرفها خارجياً بحصوله على أربع بطولات خارجية سجلت باسم الوطن فالأهلي على مدى عقود كان يمثل هذا البلد المعطاء خير تمثيل فمسيرة النادي مليئة بالانجازات الداخلية والخارجية فيحق لنا كأهلاويين ان نفتخر ونفاخر بهذا الانجاز العظيم فما وثيقة خادم الحرمين إلا دليل على تشجيعه للرياضة وحبه للانجازات التي تحققت للوطن فسفير الوطن نالها الأهلي بعد تشريفه للوطن بالحصول على هذه البطولات التي كان مهندسها رئيس أعضاء شرف الأهلي سمو الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.
وتحدث المشرف على كرة اليد زهير القرشي قائلاً: ان هذا التكريم من خادم الحرمين الشريفين فخر لكل الأهلاويين واسبقية لأول ناد سعودي يحصل على هذا التكريم وهذا الانجاز أغلى لقب ممهور بتوقيع خادم الحرمين الشريفين يضاف إلى انجازات النادي السابقة والحاضرة وتشجيع لبقية الأندية للحصول على هذا الدرع فهو تكريم معنوي من أعلى سلطة في البلاد.
وذكر عضو الشرف الأهلاوي خليل دهلوي.. أن درع التميز الذي حصل عليه الأهلي من خادم الحرمين الشريفين اطال الله عمره يعكس مدى تميز واهتمام الأهلي بالألعاب المختلفة على مدى عقود مضت فالنادي الأهلي نادٍ شامل اهتم بجميع الألعاب وحصد أغلى الألقاب وعلى مر السنين بل استطيع القول بأن الأهلي لا يمر عام حتى يحصل على لقب جديد ونحن نفتخر كأهلاويين بما حصدنا هذا العام من لقب كان الأهلي يستحقه من زمن فمابالك إذا كان من قائد هذه الأمة الملك عبدالله حفظه الله فسفير الوطن اطلقه الملك لأن الأهلي تميز بتمثيل الوطن خير تمثيل وذلك من خلال حصد الألقاب وتميز أخلاق أفراده من اداريين ولاعبين وأعضاء شرف الذين بذلوا الغالي والنفيس في جعل النادي الأهلي نادٍ ينافس على كل الألعاب ويدعم المنتخب في جميع الألعاب.
وبسؤالي للأستاذ وجدي الطويل والمشرف السابق على كرة القدم قال اشكر خادم الحرمين الملك عبدالله على تفضله بتسليم الأهلي درع التفوق الرياضي وانه فخر عظيم أن نتسلم هذه الجائزة لأولية أهلاوية تسجل بمداد من ذهب ومصدر اعتزاز وفخر يعتز به كل اهلاوي من السابق إلى الحاضر وكذلك في المستقبل كيف لا وخادم الحرمين اطلق على النادي الأهلي أغلى الألقاب لقب السفير الوطن لأنه مثل الوطن خير تمثيل وعلى مستوى كافة الألعاب فالتكريم كان مادياً ومعنوياً يحث جميع الأندية على الاهتمام بالألعاب المختلفة.
فيما تحدث غرم العمري اداري الفريق بقوله ان تكرم الملك عبدالله حفظه الله وسام على صدر كل اهلاوي وكل رياضي سعودي لأن الأهلي مثل هذه البلد خير تمثيل وهذا التكريم انصاف لهذه المنجزات وللرجال الذين كانوا خلف هذا الانجاز وعلى رأسهم رئيس هيئة أعضاء الشرف وجميع أعضاء الشرف ورئيس النادي وكافة معاونيه واللاعبون فالنادي حصل على هذا الدرع من لدن خادم الحرمين فهذا يعد فخراً فخر لكل اهلاوي وانجازاً فريداً وأولية تضاف لجميع انجازات سفير الوطن.
فيما قال عبدالرحمن عايد اداري فريق اليد : ان هذا التكريم لا يمكن وصفه فهو فخر لكل أهلاوي وانجاز يضاف إلى انجازات هذا النادي العريق فوثيقة رسمية موقعة من خادم الحرمين تدل على عِظم هذا الانجاز الفريد على المستوى المحلي ودليل على اهتمام ولاة الأمر بالرياضة والرياضيين. اما اللاعب مالك معاذ فقد قال هذا التكريم مفخرة لكل الأهلاويين فتكريم خادم الحرمين الشريفين وكلماته لنا ما هي إلا وقود لنا لكي نحافظ على هذا الانجاز الذي كان خلفه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف وجميع منسوبي الأهلي من أعضاء شرف وجماهير وكذلك رئيس النادي عبدالعزيز العنقري فمن حق كل أهلاوي الفخر والاعتزاز بسفير الوطن. وأبدى محمد الشيخي مدير المركز الاعلامي بالنادي الأهلي سروره بهذا اللقب وتحقيق فريقه أسبقية الفضل بالتتويج بهذا الدرع وقال : جاءت أولية النادي الأهلي في الحصول على درع خادم الحرمين الشريفين للتفوق الرياضي ونيل لقب سفير الوطن كشهادة انصاف لهذا النادي على مدى تاريخه الطويل حيث كان العلامة الفارقة في جبين الرياضة السعودية بإنجازاته وبطولاته الخارجية في شتى الألعاب.. ولعل الشرف الكبير الذي ناله النادي باستقبال خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لرؤساء النادي وأعضاء شرفه ومجلس ادارته ولاعبيه لهو أغلى تكريم وحافز تشجيعي كبير لمواصلة مسيرة تشريف رياضة الوطن وتأهله لكأس العالم للأندية لكرة اليد أما حصول الأهلي على لقب سفير الوطن فهو تميز فريد وشرف عظيم ولقب لائق على النادي الأهلي الذي شرف رياضة الوطن بالمنجزات والبطولات في القدم واليد والطائرة والتنس وغيرها من الألعاب ودافع لتحقيق المزيد من الألقاب بعون الله وتوفيقه في ظل الدعم الذي يلقاه من رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله وادارة النادي برئاسة عبدالعزيز العنقري.
أما أمين عام النادي الدكتور عمار عبدالمنعم أمين أكد أن استقبال خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - للنادي الأهلي وتكريمه بدرع خادم الحرمين الشريفين للتفوق الرياضي واطلاق لقب سفير الوطن على النادي يعد شرفا عظيماً وأولية كبرى في تاريخ النادي الأهلي خاصة والأندية السعودية بشكل عام ..واعتبر الدكتور عمار هذا التكريم بمثابة الدافع المشجع للنادي الأهلي للاستمرار في طريق تحقيق المنجزات والألقاب لرياضة الوطن وهو ما يشهد به تاريخه الطويل الزاخر بالبطولات سواءً على الصعيد الخارجي أو الداخلي وفي نفس الوقت فإن لقب سفير الوطن مسؤولية كبرى على النادي الأهلي لمضاعفة الجهد والعطاء وبذل الكثير من العمل من أجل الوصول إلى مستوى الطموح وبلورة الأماني إلى واقع ذهبي يليق بالرياضة السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.