رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ماذا نعرف عن الصين؟!    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(جيزة للأنظمة) و(الجامعة الأمريكية) شركاء في تدريب الشباب العربي
اقتصاديون سعوديون يخططون لتطوير أعمالهم
نشر في الندوة يوم 27 - 06 - 2009

حرص اقتصاديون سعوديون من مجموعة جيزه العربية السعودية على تطوير وتفعيل الأنظمة والإجراءات المتبعة في بيئة العمل في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع مجموعة من الشركات الرائدة فى تقديم التكنولوجيا العالمية. كما تتميز الشركة بتقديم خدمات متميزة لعملائها بالإضافة إلى أنها تتحلى بالمثابرة الإيجابية والسعى الدائم لرفع معايير الأداء. وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري الدكتور طارق كامل قد شهد مراسم توقيع شراكة لإنشاء (مدرسة جيزة للأنظمة التكنولوجية) بين شركة جيزة للأنظمة ومركز الإدارة بالجامعة الأمريكية لتدريب الشباب العربي خريجي الجامعات على مهارات العمل الأساسية والمهارات التكنولوجية المتخصصة وذلك بمركز المؤتمرات بالقرية الذكية. ويأتي التوقيع فى إطار تنفيذ محاور مبادرة مجتمع المعلومات والتى يمثل محور إعداد وتدريب شباب الخريجين من الجامعات أحد ركائزها الرئيسية لزيادة قدرتهم التنافسية وإكسابهم احدث المهارات التقنية اللازمة من خلال برامج تدريبية معدة على أعلى مستوى بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة فى هذا المجال لتأهيلهم لسوق العمل في الدول العربية وتم التوقيع بين المهندس شهاب النواوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة (جيزة للأنظمة) والدكتور محسن الشماع مدير مركز الإدارة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بحضور جمع من القيادات التنفيذية “ ورموز صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات . ويركز البرنامج على تدريب الشباب على مهارات العمل الأساسية ومهارات البيع والإدارة من قبل مدربين متخصصين من مركز الإدارة بالجامعة الأمريكية بالإضافة إلى تقديم برامج تقنية متخصصة في قطاعات مختلفة. ويقدم هذه البرامج مدربون متخصصين من شركة جيزة للأنظمة ، وقد صُممت تلك البرامج لضمان الاستفادة القصوى للمتدربين وإكسابهم المهارات المطلوبة في سوق العمل. وقد تم التعاون مع العديد من الهيئات المتخصصة لتصميم محتوى البرامج المقدمة مثل المعهد القومى للاتصالات (NTI) الذى له دور فعال فى تصميم المحتوى وكذلك منتدى إدارة الاتصالات (TeleManagement Forum, TMF) والذى يعمل على زيادة كفاءة شركات الاتصالات ووضع المعايير العالمية لهذا القطاع ، وسوف يقوم بدور فعال فى البرامج المتخصصة لقطاع الاتصالات.
وقال الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (إن عالم الغد هو عالم التنافس بقوة وأنه ليس أمامنا إلا أن ننفتح على العالم ونتحدث بلغته، فلدينا مؤهلات للمنافسة ولكن واجبنا أن نعظم الاستفادة من المقومات المادية والبشرية المتاحة وإلا سنواجه متاعب كثيرة. وتكمن مسؤوليتنا في توعية ودعم الأجيال الجديدة بتلك المقومات. كما أعرب الوزير عن تفاؤله بمستقبل قطاع الاتصالات في مصر وضخ المزيد من الاستثمارات بالإضافة إلى زيادة التوظيف حيث نضخ سنوياً أكثر من 10 آلاف وظيفة مباشرة وغير مباشرة).
وأشاد الدكتور كامل بهذه المبادرات الجادة، وقال (إنها التي تعكس دور القطاع الخاص في تنمية الموارد البشرية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنهوض بالكوادر البشرية إلى أعلى المستويات باعتبارها العنصر الرئيسي في التنمية مما يؤدي إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ورفع مستوى كفاءة الاقتصاد المصري).
من جهته صرح المهندس شهاب النواوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة (جيزة للأنظمة): بأن مشروع (مدرسة جيزة للأنظمة التكنولوجية) مشروعا ذا أهداف قومية، يسعى لتنمية الموارد البشرية التي تخدم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث أن المنطقة تتمتع بسوق واعدة تزداد اتساعاً يوماً بعد يوم.
وأوضح المهندس النواوي أن مدة البرنامج تستغرق ثلاثة أشهر مُكثفة يتدرب خلالها الطلاب على مهارات العمل الأساسية ومهارات البيع والتسويق وإدارة المشروعات، هذا بالإضافة إلى تدريبهم على المهارات التقنية المتخصصة من قبل مدربين ذوى خبرة وعلى درجة عالية من الكفاءة من أسرة (جيزة للأنظمة).
وأضاف قائلاً ستحرص (جيزة للأنظمة) على تعيين خريجي الأكاديمية المتميزين فور تخرجهم للعمل بالشركة إيماناً منها بضرورة تشغيل الأفراد المدربين من أصحاب الكفاءة العالية والتميز. ومن المقرر أن يتم تفعيل هذه المبادرة والبدء في تقديم الدورات ابتداءً من شهر يوليو لخريجى 2008 و2009 وسوف يتم تخرج مائة شاب كأول دفعة خلال عام . وستكون الجامعة الأمريكية بمنطقة وسط البلد هي المقر الرئيسي لتلقي الطلاب الدورات التدريبية.
وأوضحت السيدة عبير الغنيمى نائب رئيس مجلس الإدارة لشئون التنمية البشرية بجيزة للأنظمة قائلة: جاءت فكرة إنشاء (مدرسة جيزة للأنظمة التكنولوجية) بالتعاون مع مركز الإدارة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة نظراً لما توليه الجامعة من اهتمام بخدمة وتنمية المجتمع من خلال العناصر المتميزة والمدّربه. وأضافت قائلة: (وتأتي هذه الشراكة إيماناً بأهمية الدور الذي يجب أن يلعبه القطاع الخاص للنهوض بالصناعة من خلال دعم وتنمية الكوادر البشرية وتأهيلها لسوق العمل وذلك فى إطار المسؤولية الاجتماعية للشركة).
كما أعرب السيد دافيد أرنولد، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عن سعادته البالغة بمشاركة الجامعة الأمريكية في مثل هذا العمل الرائع، حيث ستسهم الجامعة في تقديم البرامج المتخصصة للتدريب على مهارات العمل والبيع والإدارة من خلال مجموعة من المهنين ذوي الخبرة والكفاءة.
شركة جيزة للأنظمة شركة رائدة فى تقديم الحلول التكنولوجية المتكاملة التى تساهم فى التنمية التكنولوجية. وتقدم الشركة حلولاً مزودة بخدمات استشارية لتمكين عملائها من تحقيق إنسيابية فى الإدارة وخفض التكاليف وتحسين الأداء ورفع قدرتها على المنافسة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.