نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد اللبناني الدولي لرجال الأعمال
نشر في الندوة يوم 31 - 03 - 2009

قام وفد اللجنة الوطنية لشباب الأعمال بمجلس الغرف السعودية برئاسة الأستاذ طارق بن عبدالرحمن السدحان بزيارة لجمهورية لبنان الشقيقة ولقاء الرئيس اللبناني العماد ميشيل سليمان حيث ألقى كلمة الوفد الأستاذ السدحان وسلط فيها الضوء على تاريخ الدولتين المشرف وعمق العلاقات فيما بينهما والروابط المتينة بين البلدين منذ الأزل في ضل توجيهات القيادات الحكيمة الماضية والحاضرة، وتداعيات الأزمة الاقتصادية الحالية والتي واجهتها الدولتان بكل صرامة لتثبت للعالم قوة الاستقرار الاقتصادي للبلدين. كما وقعت اللجنة الوطنية لشباب الأعمال بمجلس الغرف السعودية مع الاتحاد اللبناني الدولي لرجال الأعمال مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون في عدد من المجالات بما يعود على شباب الأعمال في كلا البلدين بالمنفعة العلمية والمهنية والاقتصادية ، ووقع المذكرة عن الجانب السعودي رئيس اللجنة الوطنية لشباب الأعمال بمجلس الغرف السعودية طارق بن عبدالرحمن السدحان فيما وقعها عن الجانب اللبناني رئيس الإتحاد اللبناني روبير جريصاتي.
وشهد توقيع الاتفاقية عدد من الحضور من الجانبين السعودي اللبناني.
واستهل اللقاء روبير جريصاتي مرحبا بالوفد السعودي مبدياً تفاؤله بالتعاون مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية مؤكدا على أهمية فتح قناة اتصال بين شباب الأعمال بهدف زيادة التعاون التجاري والاستثماري المشترك بما يتلاءم مع طبيعة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين. من جانبه قال رئيس اللجنة الوطنية لشباب الأعمال طارق السدحان أن المذكرة تعتبر إشارة البدء في إنشاء جسر التواصل والتعاون بين شباب الأعمال في البلدين الشقيقين واستثمار العلاقات الوثيقة التي تجمع كلا البلدين في زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار المشترك وتسهيل مهمة رجال الأعمال بين الجانبين.
وأضاف سعادته بأن المذكرة:( تطمح إلى مشاركة فعالة لمجتمع شباب الأعمال العرب لتحقيق التنمية الاقتصادية الحقيقة بين البلاد العربية) مشيرا إلى أنه سيتم العمل على وضع برامج طموحة لزيادة وفاعلية التعاون بين الشباب ثقافيا وتجاريا وعلميا.
وأكد روبير جريصاتي على جاهزيتهم لتفعيل التعاون بين شباب الأعمال في البلدين من خلال تبادل الخبرات وزيارات العمل والوفود التجارية وبناء جسر من التعاون والتبادل الاقتصادي بين شباب الأعمال في لبنان والمملكة بالإضافة إلى فتح قناة اتصال لتنمية التجارة بين البلدين.
ووجه رئيس اللجنة الوطنية لشباب الأعمال بمجلس الغرف السعودية الدعوة لأعضاء الاتحاد اللبناني الدولي لرجال الأعمال لزيارة المملكة في إطار وفد يضم شباب الأعمال للتعرف على فرص الاستثمار المشتركة وعرض الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة بالتنسيق مع الإدارة المعنية بالمجلس.
وتم استعرض بنود مذكرة التفاهم وقد تم الاتفاق على تذليل كافة العقبات التي قد تواجه المستثمرين الشباب في كلا البلدين واتفق الطرفان في التعاون لتذليل أية عقبة قد تواجه المستثمرين الشباب في كلا البلدين وذلك عن طريق مخاطبة الطرفين فيما بينهما باسم المستثمر الشاب والمعوقات التي تواجهه بالإضافة إلى تقديم الدعم التام بين الطرفين في مجالات شباب الأعمال والتي تقع ضمن نطاقه الجغرافي وصلاحياته وأن يزود كل منهما الآخر بالكتيبات والبروشورات الخاصة بكل جهة من أجل التعريف بهم، وتبادل مصالح الطرفين.
واشتملت مذكرة التفاهم أن يقوم كل طرف بتزويد الطرف الآخر بتقارير وبشكل دوري مرة كل (3) أشهر على الأقل يبين فيها المعوقات التي تم حلها وأية أفكار أو مقترحات من شأنها تعزيز العلاقة بينهما وكذلك الإجراءات التي عملت لتذليل المعوقات التي واجهت أي من المستثمرين الشباب من البلدين.إضافة للاتفاق على أن يقوم الطرفان بتزويد بعضهما البعض وبشكل دوري بالمشاريع المشتركة أو المنفردة المتاحة للاستثمار في البلدين
وتضمن الاتفاق أن يزود كل طرف الآخر بالدورات التدريبية والبرامج التعليمية المتاحة في البلدين وتقديم التسهيلات والمميزات التي يحصل عليها الأعضاء المنسقون لهذه الدورات التدريبية أو البرامج التعليمية للمشارك من أحد البلدين وتبادل الزيارات بين الطرفين دعما للتعاون والشراكة بينهما.
وأخيراً تقدم السدحان باسمه ونيابة عن زملائي باللجنة الوطنية لشباب الأعمال بمجلس الغرف السعودية للإتحاد اللبناني الدولي لرجال الأعمال ببالغ الشكر والتقدير على الدعوة الكريمة وحسن الاستضافة وما قام به من ترتيب وتنظيم وحسن الاستقبال وكرم الضيافة مثمنين لهم جهودهم ، ومتمنين استمرار مثل هذا التعاون الشبابي بين الجانب السعودي واللبناني في كل ما يعود بالنفع على البلدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.