فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. اجتماعات البنك الإسلامي تناقش تعزيز النمو الاقتصادي    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الاحتلال يسعى لسرقة مقدرات الشعب الفلسطيني    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    في افتتاح الجولة ال 30 من دوري" يلو".. العربي يصطدم ب" أحد".. والفيصلي يلاقي العين    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    سيدات الأهلي يحصدن كأس بطولة السباحة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    شيف يحول الأكلات العالمية إلى شعبية    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    الفضلي: يدعو إلى تعزيز الشراكة المجتمعية لحماية البيئة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    صحن طائر بسماء نيويورك    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    ولي العهد يلتقي أمير الكويت ويستعرضان العلاقات الأخوية    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق اللقاء التشاوري للجمعيات الخيرية والجهات المعنية بخدمة المعاقين
نشر في الندوة يوم 11 - 03 - 2009

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعاقين رئيس مجلس إدارة مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية ووزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن احمد العثيمين افتتح أمس اللقاء التشاوري الثاني للجمعيات الخيرية والجهات المعنية بخدمة المعاقين الذي تنظمه جمعية سيهات الخيرية للخدمات الاجتماعية وذلك بفندق شيراتون الدمام . وقد بدأ اللقاء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى وزير الشؤون الاجتماعية كلمة أكد فيها أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تدعم العمل الخيري بشكل عام وجمعيات المعاقين بشكل خاص وأسهمت في انتشار هذه الجمعيات في جميع أرجاء المملكة وقدمت لها الإعانات المادية والفنية , كما أولت المعوقين بكافة فئاتهم عناية خاصة وتوسعت في إنشاء مراكز التأهيل الشامل ومراكز التأهيل الاجتماعي ومراكز الرعاية النهارية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة وتجهيزها بأحدث الأجهزة المناسبة وبرامج التأهيل المهني بما يتوافق مع ذوي الاحتياجات الخاصة .
وأبان معاليه أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود / حفظه الله / قد أمر قبل عدة أشهر بزيادة إعانة المعوقين بنسبة 100 بالمائة من اجل تمكين الأسر من تلبية احتياجات المعوق ولوازمه . بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز كلمة عبر فيها عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية على دعمهم للجمعيات الخيرية والجهات المعنية بالمعاقين بالمنطقة كما شكر جمعية سيهات الخيرية على تنظيمها للقاء التشاوري الثاني للجمعيات الخيرية والجهات المعنية بخدمة المعاقين .
وأوضح سموه أن المملكة قد أولت منذ تأسيسها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود / رحمه الله / حتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين / حفظهم الله / جل اهتمامها لرعاية المعوقين مشيرا إلى أن استضافة المملكة للمؤتمر الدولي الثالث للإعاقة والتأهيل الذي تستضيفه الرياض خلال الأسبوعين القادمين يمثل دليلا مهما على اهتمام المملكة بهذه الفئة . وأبان سموه أن هذه الاجتماعات تمثل لقاءا لمجموعة من المهتمين لأبحاث الإعاقة والتأهيل بهدف الخروج بتوصيات ونتائج يتم تطبيقها على ارض الواقع ويعود نفعها لهذه الفئة المهمة من المجتمع . عقب ذلك ألقى صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد كلمة رحب فيها بسمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ووزير الشؤون الاجتماعية والمشاركين ونقل لهم تحيات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية . وقال سموه: إن هذا اللقاء الذي يبحث معوقات عمل الجمعيات الخيرية والجهات المعنية بالمعوقين وإيجاد الحلول المناسبة واحتياجاتها التدريبية والتأهيلية كلها تصب في سبيل تحسين حياة المعوقين . واضاف قائلا: إن بحث هذه المواضيع في مثل هذه اللقاءات يعد من الخطط الناجحة لتبادل الخبرات والمنافع المشتركة بين الجمعيات الخيرية والقطاعين الحكومي والخاص تماشيا مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين حفظهما الله في دعم قضية الاعاقة وتوفير حياة كريمة لهم ليصبحوا عناصر فاعلة ومنتجة في التنمية . وعبر سموه عن خالص شكره لسمو رئيس جمعية الاطفال المعاقين على ما يقوم به من دعم لهذه الفئة الغالية والاهتمام بها وتسهيل المعوقات التي تواجهها , كما شكر معالي وزير الشؤون الاجتماعية على توجيهه بعقد اللقاء بالمنطقة الشرقية والمشاركة فيه . وفي ختام الحفل قام صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الامير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية بتوزيع الدورع التذكارية على الجهات الراعية اللقاء .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.