إدارة معلومات الطاقة الأميركية ترفع توقعاتها للطلب العالمي على النفط في 2024    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    الاستثمار في صناعة الكهرباء    اليابان تُقصي سورية.. والكويت تضمن التأهل    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    النصر يُجهّز عرضاً ضخماً للظفر بخدمات روديغير    تجهيز الخدمات المتميزة لحجاج بيت الله الحرام    الحجّ.. مشهديّة آسرة    رونالدو يقود البرتغال للفوز وديا على أيرلندا ويصل للهدف 130 دوليا    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    100 % من مدارس المملكة تنهي "التقويم الذاتي"    "أرامكو" تتم عملية الطرح الثانوي لأسهمها العادية    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    ختامها خسارة    المملكة تستضيف ذوي التوائم السيامية المفصولة للحج    النوم يقلل الشعور بالوحدة    إزالة 18 ألف م2 مبان مهجورة بالشرقية    ولي عهد الكويت: نعتز بالعلاقة المتميزة مع المملكة    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة بريكس    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    وزير الإعلام يزور جناح «الداخلية» في معرض ملتقى إعلام الحج في مكة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    تعليق التعاون الروسي - الإيراني    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    القبض على مصري في القصيم لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين    الموافقة على افتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    البرق ينضم لإدارة النمور    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    سفير المملكة في الأردن يودع 1000 حاج وحاجة فلسطيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    المعارضة البريطانية تتقدم.. وسوناك يربك المحافظين    توفير البيئة الآمنة للكشافة في معسكرات الخدمة العامة    فضائل العشر من ذي الحجة    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    العاهل الأردني: شبح المجاعة يهدد غزة.. السيسي يدعو لدعم «الأونروا»    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    وفدٌ مجلس الشورى يقوم بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل    صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعد لاستقبال الحجاج    الذهب يفقد بريقه والنفط فوق 80 دولاراً    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    للمعلومية    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح الجنادرية (24) .. الأربعاء
نشر في الندوة يوم 02 - 03 - 2009

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود يوم الأربعاء المقبل حفل افتتاح المهرجان الوطني الرابع والعشرين للتراث والثقافة الذي ينظمه الحرس الوطني سنويا في الجنادرية حيث يبدأ الاحتفال بسباق الهجن السنوي الكبير.
وبهذه المناسبة أكد صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية ونائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان أن مسيرة المهرجان الوطني تمضي بتوفيق الله أولاً ثم بالرعاية والدعم الذي يحظى به المهرجان من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظهما الله .
وقال سموه: إن هذه الرعاية السنوية للمهرجان من قيادتنا – أيدها الله – هي وسام شرف للحرس الوطني وللمهرجان ولكافة اللجان العاملة وهي أيضا دعم لمسيرة الثقافة والإبداع في المملكة وفي العالم العربي .
ورحب سموه بمشاركة دولة روسيا الاتحادية بصفتها ضيف شرف ( جنادرية 24) معبراً عن اعتزازه بهذه المشاركة كونها إحدى إضافات المهرجان الوطني التي يتم خلالها التعرف على ثقافات وتراث الدول الشقيقة والصديقة وامتداداً للتقليد الثقافي الذي بدأه المهرجان الوطني منذ العام الماضي.
من جانب آخر عبر عدد من المسئولين المشاركين في بيت المدينة المنورة في مهرجان الجنادرية الرابع والعشرين عن بالغ شكرهم لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة على مايوليه من اهتمام بالغ بتراثنا وماضينا المجيد عبر أحضان التراث الوطني من خلال هذا الحدث السنوي ( المهرجان الوطني للتراث والثقافة) .
فقد عد وكيل امارة منطقة المدينة المنورة المكلف إبراهيم بن مزيد الخطاف انطلاقة فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته السنوية الرابعة والعشرين يسترجع فيها الجميع تاريخ هذا الحدث عند انطلاقته الأولي قبل 25 عاما ويقرؤون تاريخ هذا الحدث الوطني المهم الذي حقق الكثير من الأهداف وكانت له أبعاد طيبة ومعانٍ مهمة لها في ذاكرة الوطن والمواطن ومكانة المميزة . وأضاف الخطاف أن مشاركة المنطقة ستشهد هذا العام الجديد من الفعاليات والأنشطة التي تؤكد استمرارية التفوق والتميز للمشاركة في هذا الحدث الثقافي والتراثي والحضاري الذي يحظى باهتمام ومتابعة وحضور عالمي يؤكد نجاح المهرجان وتحقيق أهدافه وما يحظى به من رعاية وعناية من قيادتنا الرشيدة رعاها الله . في السياق ذاته أعرب المشرف على بيت المدينة المنورة بالجنادرية محمد مصطفى النعمان عن شكره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة بتكليفه بمهمة الإعداد والإشراف للمرة الثانية مؤكدا أن اللجنة المشرفة حرصت على تحقيق أهداف المهرجان الذي يعد حدثا مهما يؤكد اعتزازنا بتراثنا وماضينا المجيد حيث نتواجد جميعا في أحضان التراث الوطني من خلال هذا الحدث السنوي ( المهرجان الوطني للتراث والثقافة ) للتعريف بتراثنا من خلال قرية الجنادرية التراثية التي تستقبل ضيوفها الأعزاء بكل الود وتعيش هذه القرية أياما مع الوفود المشاركة من مناطق المملكة الذين يحرصون على تقديم كل جديد لزوار الجنادرية خلال فعاليات هذا المهرجان . واختتم النعمان قوله إننا ونحن نشارك من جديد في هذا الحدث لا نملك إلا الترحيب بزوار الجنادرية بصفة عامة وجناح المدينة المنورة بصفة خاصة ويسعدنا أن نقدم فعاليات متميزة ومشاركات متنوعة يسعد بها زوار بيت المدينة المنورة بالجنادرية.
من جانب اخر أكد رئيس وفد بيت المدينة الدكتور عيسى القايدي أن مشاركة منطقة المدينة المنورة في فعاليات مهرجان التراث والثقافة في دورته الرابعة والعشرين في الجنادرية تأتي تعزيزا لمشاركات سابقة سجلت ولله الحمد حضورا متميزا خلال السنوات الماضية وكانت المنطقة من أولى المناطق المشاركة في هذا الحدث الثقافي التراثي العريق وستظل بمشيئة الله مشاركة المنطقة متميزة ومتجددة .
وأضاف: إن مشاركة المنطقة ستشهد بمشيئة الله هذا العام فعاليات مميزة تعزز تحقيق أهداف المهرجان وتسعى للمحافظة على التفوق والتميز الذي أسعدنا جميعا ونحن نتابع في كل عام مدى الإقبال الجيد والكبيرالذي يشهده بيت المدينة المنورة في الجنادرية.
وعدت المشرفة على اللجنة النسائية ببيت المدينه زينب فوتاوي المشاركة على أنها عملا وطنيا مميزا يفخر به كل سعودي وكان للجنة النسائية ببيت المدينة حضورا متميزا في المهرجان .
وأضافت الفوتاوي إن الوفد النسائي سيحرص بإذن الله على تفعيل مشاركة المنطقة من خلال استقبال الضيفات لتعريفهن بالموروث الشعبي للمنطقة في ظل حرص إمارة المنطقة على تطوير بيت المدينة وتجديد برامجه إنفاذا لتوجيهات سمو أمير منطقة المدينة المنورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.