ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تجهيز المواقع السياحية لاستقبال الزوار بالباحة
نشر في الندوة يوم 10 - 12 - 2008

تواصل أمانة منطقة الباحة استعداداتها لاستقبال الزوار من داخل وخارج المنطقة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وذلك من خلال تجهيز المواقع السياحية والترفيهية والخدمية المختلفة بمختلف المحافظات . وتجري الاستعدادات بقطاعي تهامة في كلا من محافظتي قلوة والمخواه التي تشهد كثافة في مستوى إقبال الزوار عليها من زوار المنطقة وبقطاع السراه الباحثين عن الدفء واعتدال درجات الحرارة .
ووضعت الأمانة والبلديات الفرعية بالمنطقة خطط تنظم مجال العمل وزيادة الطاقة الرقابية وتكثيف الجهود الدورية عبر الجولات الميدانية حرصا على الصحة العامة والتأكد من سلامة ما يقدم للاستهلاك الآدمي وتهيئة الميادين والحدائق والمسطحات للزائرين والمواطنين والمقيمين وصيانة أعمدة الإنارة وعقود الزينة وزيادة الفرق الميدانية والحرص على نظافة المدينة والأحياء والقرى وعدم التهاون في تطبيق الإجراءات والجزاءات النظامية .
وأوضح أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي ان فترات العمل تعمل على فترتين صباحية ومسائية ويتركز العمل بها على متابعة المحلات التجارية والمطاعم والمطابخ والأسواق والمسالخ وجميع ما في حكمهم عبر الجولات اليومية المكثفة مشيراً إلى أن الجولات تشمل الرقابة على أعمال المسلخ يوميا صباحا ومساء للتأكد من مدى التزام مقاول المسلخ بما يطلب منه من تكثيف العمالة وتسهيل أمور المواطنين والتخلص من نفايات المسلخ بالطرق الصحية وأبعاد الجلود ورش المسلخ والالتزام بالتسعيرة الخاصة وتنظيم دخول الذبائح وسلامة خروجها والحرص على حسن التنظيم وعدم التداخل و الرقابة والتفتيش .
وابان ان الرقابة تكون بشكل يومي على عدة نقاط للتأكد من أوضاعها ومن نظافة العاملين بها وحصولهم على شهادات صحية وسلامة ما يقدم من مأكولات ومدى التزامهم بالتعليمات النظامية ومنها الرقابة على المحلات وتشمل المحلات المتعلقة بالصحة العامة والرقابة على الأسواق كأسواق الخضار والفواكه والأسواق التجارية والأسواق الشعبية وأسواق الماشية .
وافاد المهندس المجلي بان الخطط مستمرة لعملية نظافة الشوارع الرئيسة والفرعية ومواقف السيارات وجميع القرى ونظافة الحدائق والمتنزهات وصيانة دورات المياه الموجودة بالمنتزهات والمحافظة على نظافة الأسواق التجارية وأسواق اللحوم والأسماك والخضار والفواكه ورش الحشرات وغسيل حاويات النفايات وتطهيرها ونظافة أسواق الأغنام بشكل يومي ودائم حرصا على إظهار وإبراز المنطقة بالصورة المثالية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.