موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الفيحاء يتعادل إيجابياً مع التعاون في دوري روشن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د. الغياض : ضوابط حركة نقل المعلومات تهدف لتحقيق الاستقرار الاجتماعي
نشر في الندوة يوم 01 - 12 - 2008

أوضح مدير عام شئون المعلمات بوزارة التربية والتعليم –تعليم البنات- الدكتور راشد بن غياض الغياض ..أن الأهداف المرجوة من التحسينات الحاليه في ضوابط حركة نقل المعلمات ترتكز على تحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي للمعلمات معرفة المعلمة لترتيبها السنوي الثابت على رغبات النقل المطلوبة ، وتحقيق التوافق بين سياسة التعيين والتي تؤكد على أن يكون التعيين للمعلمة المقيمة في مكان التعيين ؛ وبين سياسة الحركة بأن تنقل المعلمة للمكان الذي ستستقر فيه إذا تحققت لها الرغبة الأولى في النقل ، والتقليل من المسافات الطويلة التي تقطعها بعض المعلمات ذهاباً وإياباً ؛ من خلال حصر رغبات النقل في نطاقات ذات مسافات قصيرة بغض النظر عن إدارة التربية والتعليم التي تتبعها المندوبية ، وزيادة التعيين في المدن الكبيرة بنسبة اكبر من السابق ؛ من خلال فتح احتياج التعيين بعد الانتهاء من تسديد الاحتياج من النقل في أقل فترة زمنية ممكنة ، والتقليل من الآثار السلبية على الميدان التربوي من قبول عملية عدول المعلمة عن النقل .
وعن بعض المصطلحات الواردة في هذه الضوابط بين الدكتور الغياض أن المقصود من الرغبة الأساسية هي الرغبة التي تختارها المعلمة لفتح نطاق الرغبات التي ستختارها المعلمة في الجزء الأول من برنامج التواصل الالكتروني ، وليس لها علاقة برغبات النقل .
اما رغبات النقل فهي الرغبات التي ستظهر في الجزء الثاني من برنامج التواصل الالكتروني بعد قفل الجزء الأول ويضم مجموعة رغبات أو رغبة واحدة فقط حسب نطاق الرغبة الأساسية ، وتقوم المعلمة بترتيبها .
وفيما يخص نطاق المندوبيات فهي بعد المسافة بين الرغبة الأساسية والرغبات المحيطة بحيث لا تبعد مسافات طويلة عنها ؛ وحددت رغبات ( المندوبيات ) دون النظر لارتباطها التنظيمي بإدارة التربية والتعليم ؛ بحيث تعتمد عملية اختيار رغبات النقل على بعد المسافة بين المندوبيات،وبالتالي لا تقطع المعلمة مسافات طويلة .
ويقصد بسنة التقديم السنة التي تقدم فيها المعلمة على حركة النقل الخارجية ، وتعتبر حركة نقل العام الماضي سنة الأساس 1428/1429ه بحيث يصبح دور المعلمة في حركة النقل ثابت على الترتيب لكل رغبة (مندوبية ) نقل .
اما تاريخ المباشرة فهو أول مباشرة للمعلمة في التعليم سواء تم تعيينها على بند(105)أو على مستوى أو من تم التعاقد معهن لمدة (180) يوما معلمات الحاسب الآلي واللغة الانجليزية ، وليس من تاريخ تثبيتها أو ترسيمها على وظيفة رسمية.
وتاريخ المؤهل هو المؤهل العلمي الذي تم تعيين المعلمة بناء عليه ، ولا ينظر للمؤهلات التي حصلت عليها المعلمة بعد التعيين .
وأكد الدكتور الغياض أن على كل معلمة راغبة في النقل سرعة إدخال رغباتها في برنامج التواصل الالكتروني قبل 27/12/ 1429ه ، وقراءة تعميم حركة النقل الخارجية الموزع على المدارس جيداً واستيعابه والتوقيع عليه، والتأكد من المندوبيات من خلال برنامج التواصل الالكتروني، وقراءة التعليمات الموجودة في برنامج التواصل الالكتروني ؛ قبل إدخال الرغبة الأساسية واختيار رغبات النقل وترتيبها ، وأن تتأكد المعلمة من بياناتها ورغبات النقل التي أدخلتها في برنامج التواصل الالكتروني قبل التوقيع على الاستمارة التي تطبع بعد انتهائها من تعبئة البيانات في البرنامج ، حيث لن يقبل عدول أي معلمة عن النقل بعد صدور حركة النقل الخارجية وتبليغها لإدارات التربية والتعليم ، فلابد أن تختار المعلمة الرغبة الأولى بعناية بحيث تكون هي مقر السكن الذي ستسقر فيه المعلمة .
وبين مدير عام شئون المعلمات بأنه يمكن للمعلمة الاستفسار عن ما يشكل عليها في ضوابط وآليات حركة النقل من إدارات شؤون المعلمات في إدارات التربية والتعليم وموقع الوزارة الالكتروني على الانترنت ،ومواقع إدارات التربية والتعليم على الانترنت ، وستتم مفاضلة النقل الخارجي حسب الترتيب : سنة التقديم ثم تاريخ المباشرة ، ثم حساب معدل الأوزان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.