ربط "جدة الإسلامي" بعدة موانئ بتركيا والأردن    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    القدرات البشرية    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير فهد يطمئن على الخدمات المقدمة للحجاج في منفذ حالة عمار
نشر في الندوة يوم 25 - 11 - 2008

يقف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج والعمرة بمنفذ حالة عمار يوم غد الأربعاء على الخدمات والتسهيلات التي تقدمها جميع القطاعات الحكومية المدنية والعسكرية في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار لحجاج بيت الله الحرام القادمين عبر المنفذ منذ افتتاح مدينة الحجاج في الخامس عشر من هذا الشهر تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ومتابعة سمو وزير الداخلية لخدمة ضيوف الرحمن منذ اللحظة الأولى من وصولهم منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية. وأوضح وكيل إمارة منطقة تبوك المساعد للشئون الأمنية وكيل المشرف العام على أعمال الحج والعمرة خليفه بن هجهوج الخليفة أن وقوف سموه على أعمال هذه القطاعات يأتي في إطار متابعة وحرص سمو أمير المنطقة على تقديم هذه القطاعات والأجهزة الحكومية لأفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام الذين بدأت قوافلهم تصل لمدينة الحجاج بالمنفذ في طريقهم إلى المشاعر المقدسة.
وأكد الخليفة أن مدينة الحجاج مكتملة الخدمات والمرافق وبها جميع القطاعات الحكومية المدنية والعسكرية التي تقدم خدماتها للحجاج وتسهيل أمورهم والتي تعمل على مدار الأربعة والعشرون ساعة. وأشار إلى تعاون الجميع من أجل خدمة ضيوف الرحمن منذ وصولهم مدينة الحجاج بالمنفذ من تقديم الرعاية الصحية وإنهاء إجراءات الجوازات والجمارك وغيرها من الخدمات الأخرى.
تواصل الأجهزة والقطاعات الحكومية المدنية والعسكرية بمدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار تقديم خدماتها الإشرافية والتوعوية والصحية وخدمات الجوازات والجمارك لحجاج بيت الله الحرام القادمين من أكثر من 13 دولة في آسيا وأوروبا وإفريقيا لأداء مناسك حج هذا العام وذلك تحت إشراف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج والعمرة بمنفذ حالة عمار. وأكد مدير إدارة شئون الحج والعمرة بأمارة منطقة تبوك علي جابر الحربي أن مهام لجنة الإشراف على أعمال الحج والعمرة تعمل بالتنسيق مع الإدارات والقطاعات الحكومية العاملة بمدينة الحجاج على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الحجاج أثناء دخولهم المنفذ وإنهاء إجراءات الدخول بكل يسر وسهولة وفق الأنظمة والتعليمات التي تنفذها لجنة الإشراف بالإضافة إلى متابعتها لجميع الخدمات التي تقدمها هذه القطاعات المدنية والعسكرية لضيوف الرحمن والعمل على تنسيق الجهود المبذولة من الجميع منذ افتتاح مدينة الحجاج أمام قوافل الحجيج القادمة من الدول العربية والإسلامية لأداء مناسك حج هذا العام بمتابعة سمو أمير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج والعمرة بالمنفذ وبوكيل المشرف العام لهذه الخدمات والتسهيلات والإجراءات التي تقوم بها كافة الأجهزة والإدارات الحكومية بمدينة الحجاج.
وشرح مدير عام فرع وزارة الشئون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد بمنطقة تبوك الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز المبارك ان مركز المطبوعات في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار التابع للوزارة يقوم بتسليم الكتيبات والمطويات للحجاج القادمين والتي تتحدث عن مناسك الحج بأكثر من 9 لغات إضافة إلى توزيع الأشرطة والكتب الإرشادية حيث سيتم توزيع المتبقي منها خلال الأيام القادمة لتصل مجموعها إلى 50 ألف نسخة موضحاً أن مركز المطبوعات بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد يقوم بتسليم هدية خادم الحرمين الشريفين وهي نسخة من القرآن الكريم تعطى لكل حاج عند خروجه من المنفذ بعد أداء مناسك الحج.وبين انه سيتم توزيع أكثر من 45 ألف نسخة من القرآن الكريم عند عودة الحجاج إلى بلدانهم من اصدارات مجمع الملك فهد لطابعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة.
وأفاد مدير فرع الوزارة إلى قيام عدد من المشايخ وطلبة العلم بعقد دروس في الحج داخل مدينة الحجاج وذلك لإرشاد الحجاج وتوعيتهم وتعليمهم بأمور مناسك الحج والإجابة على أسئلة واستفسارات الحجاج التي يطرحونها على المشايخ.
وعن الخدمات الوقائية والعلاجية التي يقدمها مركز المراقبة الصحية بمدينة الحجاج أوضح مساعد مدير عام الشؤون الصحية للرعاية الصحية نائب المشرف على المركز الصيدلي عبدالله صبيح البلوي أن المركز قام بمناظرة عشرات الالف من الحجاج وتقديم الإسعافات الأولية للمحتاجين من الحجاج وتقديم الخدمات الوقائية وقال انه يتم مناظرة جميع الوثائق الصحية الموجودة مع الحجاج والكشف عن الأغذية المصاحبة ويشرف على هذا العمل مراقبين صحيين عند مدخل مدينة الحجاج.
وقال (أن المركز زود بسيارات إسعافات جديدة حيث يوجد إسعاف عبارة عن غرفة عمليات متنقلة مزودة بكافة التجهيزات والامكانات الحديثة وتقديم الرعاية الكاملة للمريض ويقوم على تشغيلها أطباء وممرضين سعوديين اضافة الى تقديم الخدمات الوقائية والتحصينات اللازمة حسب تعليمات وزارة الصحة) .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.