استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفعيل الاستراتيجيات الإدارية للحج والعمرة
جامعة الملك عبدالعزيز تعقد برنامجي « اللقاء العلمي » و « على طاولة الحوار »
نشر في الندوة يوم 17 - 10 - 2012

تعقد جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة بكلية الاقتصاد والإدارة برنامجي “ اللقاء العلمي الشهري لإعضاء هيئة التدريس “ و“على طاولة الحوار الاكاديمي “ خلال العام الدراسي الحالي 1433 / 1434 ه بمشاركة عدد من المتحدثين من داخل المملكة لإلقاء محاضرات عامة في اللقاءين إثر صدور الموافقة السامية الكريمة على عقدهما.
وعبر عميد كلية الإقتصاد والإدارة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على الموافقة السامية التي وصفها بأنها محفزة لنجاح هذه الفعاليات التي تنظمها الكلية للعام السابع على التوالي ، مضيفا أن الموافقة سوف تجعل الكلية تبذل قصاري جهدها لتكون عند حسن الظن وعلى قدر الثقة.
وأوضح الدكتور العنقري أن أنشطة برنامج العام الجامعي الحالي المتضمن لقاءات تناقش القضايا المجتمعية وتم الإعداد لهما بالإشتراك مع مركز الخليج للأبحاث ( الشريك المنظم ) ، مفيداً أن الأنشطة بدأت في العاشر من ذي العقدة الجاري بمقر الكلية في جدة وكانت أولى فعالياتها لقاء بعنوان “ تفعيل الإستراتيجيات الإدارية لنشاط الحج والعمرة “.
ولفت النظر إلى أن الفعاليات تشهد مشاركة من أصحاب السمو الأمراء ،وأصحاب المعالي الوزراء ،ومسئولين في الحكومة والقطاع الخاص ، وأكاديميين ، ومفكرين ،ومتخصصين في شتى المجالات لمناقشة القضايا الوطنية التي تهم الجامعة والمجتمع وسوف تستمر هذه الأنشطة حتى نهاية العام الدراسي الحالي.
وأكد عميد كلية الاقتصاد والإدارة أن الأنشطة تأتي استمراراً لنهج الكلية في دعم البحث العلمي إلى جانب المشاركة في تنفيذ الخطط والإستراتيجيات الموضوعة في هذه الصدد في إطار البرامج التي تنفذها جامعة الملك عبدالعزيز.
وأشار الى أن اللقاء الأول “ على طاولة الحوار الأكاديمي “ سيعقد في يوم 29 / 12 / 1433 ه ،تحت عنوان “ المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وانعكاسها على المجتمع “ ويرأسه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز ، ويتحدث فيه كل من الأستاذ بكلية الاقتصاد الإدارة الدكتور حبيب الله تركستاني ، ومديرة إدارة المسئولية الاجتماعية لشركة صافولا الدكتورة فاتنة بنت عبدالبديع اليافي ،والمستشار غير المتفرغ لمجلس الشورى ،والمؤسس التنفيذي لشركة تمكين للحلول المستدامة آسيا بنت عبدالله آل الشيخ ،ونائب رئيس مجموعة المستشار أحمد الحمدان ،وخالد بن محمد الحمدان.
وسيشارك في الفعاليات كل من صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبدالرحمن الفيصل بن عبدالعزيز الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك خالد الخيرية ،ووزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار ،ووزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك والدكتور عبدالله بن عمر نصيف رئيس مؤتمر العالم الإسلامي والدكتور عبدالعزيز بن عثمان بن صقر رئيس مركز الخليج للأبحاث وعدد من المسئولين والأكاديميين في المملكة.
ويناقش المشاركين عددا من الموضوعات منها المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وانعكاسها على المجتمع ،والضمان الإجتماعي ،والعمل الخيري ،والانتقال من الرعوية الى التنموية واقتصاديات الحج والعمرة ،والدور الحديث لوزارة الخدمة المدنية في بناء مفاهيم التغيير والتطوير ،وتفعيل الإستراتيجيات الإدارية لنشاط الحج والعمرة ،والديمقراطية والجماعات الإسلامية في تركيا ، ومقاييس تقييم أداء النظام الصحي السعودي ،ودور المعلومات المحاسبية وتأثيرها في سوق العمل ،ومستقبل التوسيق السياحي في المملكة العربية السعودية ،وإدارة العمل التطوعي بين الواقع والمأمول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.