سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تركي بن ناصر يعلن فتح الترشيح لجائزة الإعلام البيئي
دشن مشاريع جديدة وتوج الفائزين في الدورة الأولى
نشر في الندوة يوم 07 - 06 - 2012

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة عن فتح باب الترشح لجائزة الإعلام البيئي في دورتها الثانية لعام 2012م- 1433ه، وإضافة فرع جديد للإعلام المرئي والمسموع.
جاء ذلك خلال حفل تتويج الفائزين بجائزة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر للإعلام البيئي في دروتها الأولي والتي أقيمت مساء أمس الأول الثلاثاء- بحضور نخبة من الإعلاميين والخبراء البيئيين بالمملكة ودول الخليج.
من جانبه اوضح رئيس اللجنة العليا للجائزة سعد الشهري أن جائزة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز للإعلام البيئي في دورتها الأولى شكلت حضوراً إعلامياً ومتابعة من قبل وسائل الإعلام، كرافد وحافز جديد يسعى إلى عمل إعلامي احترافي متميز.وقال: لقد سعى سموه – يحفظه الله- من خلال طرحه لهذه الجائزة إلى تحفيز دور الإعلام ورفع مستوى التنافسية لدى وسائل الإعلام المحلية بما يساعد في إيجاد حيزاً أكبر من الطرح الموضوعي والبناء لقضايا البيئة والأرصاد المحلية، وتشجيع الصحفيين على المساهمة بشكل أفضل في متابعة العمل البيئي وطرح الأفكار والأحداث بشكل دائم من أجل نشر الوعي البيئي لدي الجميع.
وأوضح الشهري أن المشاركات في الجائزة جاءت بما يعكس اهتمام قطاع كبير من الصحفيين والكتاب بالبيئة والحرص عليها، حيث تخطت المشاركات في الجائزة ما يفوق 100 مشاركة من مختلف الصحف السعودية، وهو ما يعد مشاركة متميزة في أولى دورات المسابقة، ونتوقع زيادة أعدادها في الدورات المقبلة – إن شاء الله-.
وأكد على أن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تؤكد على أهمية دور الإعلام كركيزة أساسية في رسم ملامح التوعية وإشراك المجتمع في الحفاظ على البيئة وصون مواردها، إبراز كافة الأنشطة التي تعود بالنفع على بيئتنا والتطرق إلى كافة الظروف البيئية والأرصادية التي مرت بها المملكة، كما أننا نسعى إلى بذل أقصى درجات العمل والتنسيق الذي يخدم الوطن ويسهل من إيصال المعلومات التي تساهم في سلامة الأرواح والممتلكات.
واشار رئيس اللجنة العليا إلى أن البيئة تستحق منا جميعا كشركاء كل الدعم والرعاية للنهوض بها والعمل بجهود متواصلة من أجل تعميم مفهوم البيئة والحفاظ عليها، لذا جاءت جائزة الأمير تركي للإعلام البيئي كمحفز للمساهمة في تحقيق وتفعيل أهداف النظام العام للبيئة من خلال رفع مستوى الوعى بقضايا البيئة وترسيخ الشعور بالمسؤولية الفردية والجماعية للمحافظة عليها وتحسينها، قيام الجهة المختصة بنشر الوعي البيئي على جميع المستويات، قيام الإعلام بتعزيز برامج التوعية البيئية، إيجاد حيز مناسب للصحافة البيئية في الإعلام المحلي، والإسهام في إيجاد إعلام بيئي هادف.
ووجه الشهري الشكر لكافة الصحفيين الذين حرصوا على المشاركة في الجائزة، وكذلك أعضاء لجنة التحكيم، وكافة اللجان التي عملت في الجائزة، وهنا كافة الفائزين، كما وجه الشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة لتفضله بالموافقة على فتح باب المشاركة في الجائزة في دورتها الثانية وإضافة فرع جديد للإعلام المرئي والمسموع.
كما شاهد حضور الحفل فيلم تسجيلي عن مسيرة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز في العمل البيئي والأرصادي تحت عنوان “ 10 سنوات من العطاء”، وكذلك فيلم عن مسيرة الجائزة في دروتها الأولى.
وفي نهاية الحفل تم تكريم الفائزين بالجائزة في دورتها الأولى وهم كالتالي:-
منح جائزة أفضل صحيفة لصحيفة اليوم
وحصل محمد داوود من صحيفة عكاظ على جائزة أفضل إعلامي بيئي.
أما أفضل مادة إعلامية ففاز بها مناصفة كل من ياسر علي المعارك من جريدة “الجزيرة” بموضوع “النفايات الطبية.. أخطار بيئية وصحية”، وعلي طالب شراية من صحيفة “الشرق الأوسط” بموضوع “دراسة دقة الناقوس وداعية للحذر: جدة في خطر”.
وفي فرع أفضل مقال صحفي حصلت على جائزته أمل السباعي من جريدة سعودي جازيت بموضوعها: الكوكب الصحي healthy living comes from ahealthy planet، وكذلك الدكتور سليمان عبدالعزيز المشعل من “جريدة الاقتصادية” بعدة مقالات بيئية متنوعة.أفضل صورة بيئية: مناصفة بين كل من مصور جريدة عكاظ محمد الزهراني، ومصور جريدة البلاد خالد مهدي رشيد تحت عنوان “براءة اللقطة الصحفية”.
من جهة أخرى دشّن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة أمس عدداً من المشاريع الخاصة بالرئاسة بجدة تشمل مواقع وورش للصيانة والمستودعات ، ومواقع لإدارات الحركة .
كما تفقّد سموه سير العمل في المشاريع التي يجري تنفيذها بالمقر الجديد للرئاسة ومنها نادي الرئاسة الرياضي ووحدات التشغيل والصيانة .
وأكّد سموه في نهاية الجولة على الحرص الكامل للرئاسة في القيام بجميع مهامها على أكمل وجه، مؤكداً حرصه على تذليل العقبات أمام مشاريع الرئاسة، في ظل التطور والاهتمام الداخلي والدولي بالبيئة وتأثيراتها على الخطط التنموية الطموحة والتفاعلات بين التنمية وصون البيئة وبين التلوث والتدهور من جرّاء النمو والتوسع الاقتصادي السريع.
من جهته قدّم نائب مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالرئاسة المهندس عبدالله الغامدي شرحاً للرئيس العام عن المشاريع , وكذلك مراحل العمل بها والعقبات التي واجهت العمل وكيفية تذليلها.
وكرّم سموه الموظفين المثاليين القائمين على إدارة وتنفيذ هذه المشاريع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.