الأرصاد: لاتزال الفرصة مهيأة لهطول الأمطار على لجنوب ومكة وأجزاء من مرتفعات المدينة    تعاوُن سعودي – برازيلي في الدفاع    الخريف يبحث دعم ترويج الصادرات السعودية بالمغرب    «الصندوق الزراعي»: 479 ألف مشروع بقيمة 65 مليار ريال في 60 عاماً    «العقار»: تراخيص جديدة للبيع على الخارطة ب 6 مليارات ريال    «تاسي» يتجاوز 11800 نقطة    ChatGPT يصل للنظارات    «التنسيق السعودي الكويتي»: رؤية مشتركة في الثقافة والإعلام والسياحة والتنمية الاجتماعية    في عامه ال93.. «حوت الإعلام» مردوخ.. يتزوج الخامسة    «قرار طبي» يبعد أيمن من معسكر «الأخضر»    أمير الكويت وولي عهده يستعرضان العلاقات التاريخية الوثيقة مع السعودية    الأمير خالد بن سلمان يدشن جامعة الدفاع    "اليحيى" يقف على سير العمل بمنفذ حالة عمّار    الصمعاني يدعو خريجي المركز العدلي إلى الممارسة المهنية الشغوفة    تستمر 5 أيام.. اختبارات الفصل الثالث تبدأ اليوم    محفظة Nusuk Wallet لخدمة الحجاج والمعتمرين    كلما زاد زملاء الدراسة المضطربين عقلياً.. زادت فرص إصابتك !    محافظ الزلفي يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية السابع    الأخضر تحت 23 يتغلب على كوريا الجنوبية بثنائية    هل وصلت رسالة الفراج ؟    محاصرة سيارة إسعاف !    المثقف والمفكر والفيلسوف    الاغتيال المعنوي للمثقف    الاقتصاد لا الثقافة ما يُمكّن اللغة العربية خليجياً    فريق أكاديمية مهد يشارك في بطولة كارلوفي فاري بالتشيك    سفير خادم الحرمين لدى كوت ديفوار: خدمة ضيوف الرحمن مبدأ ثابت في سياسة المملكة    «مسام» ينزع 5,726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في شهر    كأس أمم أوروبا 2024.. صراع كبار القارة يتجدد على ملاعب ألمانيا    رونالدو يتطلع لتعزيز أرقامه القياسية في يورو 2024    في بطولة العالم(9 كرات) التي تستضيفها جدّة.. نجوم البلياردو السعوديون يستعدون لكتابة التاريخ    ولي العهد يهاتف الشيخ صباح الخالد مهنئاً    محافظ بيش يرأس لجنة السلامة المرورية الفرعية بالشخوص ميدانياً    محمد بن سلمان.. الجانب الآخر    منفذ حالة عمار يواصل خدماته لضيوف الرحمن    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    «سناب شات» تضيف عدسات الواقع المعزز    وزير العدل: دعم القيادة الرشيدة غير المحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة لتحقيق التطلعات العدلية    خبراء أمميون يحثّون كافة الدول على الاعتراف بدولة فلسطين    أمير عسير يفتتح مقر" رعاية أسر الشهداء"    أمير القصيم شهد توقيع الاتفاقية    محافظ جدة يكرّم المشاركين في" الاعتماد الصحي"    الحركة و التقدم    نهاية حزينة لحب بين جنية وإنسان    تكريم المُبدعين    بدء رحلات «إيتا الإيطالية» إلى الرياض    نمو قياسي لتقنية المعلومات.. 182 مليار ريال صادرات قطاع الخدمات    القرار    « بيئة مكة » تدعم التطوع في موسم الحج    السكر الحملى: العلاج    أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. إخصائية تغذية: هذه أبرز الأطعمة المفيدة للحوامل في الحج    اكتشاف أدمغة مقاومة ل" الزهايمر"    أمير حائل لمنظومة «الصحة»: قلّلوا نسبة الإحالات الطبية إلى خارج المنطقة    أمير تبوك يشيد بجهود الجوازات في منفذ حالة عمار    متعب بن مشعل يكرم الفائزين بجائزة "المواطنة المسؤولة" بالجوف    هل نتائج طلابنا تعكس وتمثل واقعهم المعرفي والمهاري فعلاً؟    زعماء مجموعة السبع يؤيدون "خطة بايدن" بشأن غزة    محافظ حفرالباطن يتفقد مدينة الحجاج بمنفذ الرقعي    تطهير المسجد النبوي وجنباته خمس مرات يومياً خلال موسم الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متعب بن عبدالله يشهد فرضية للقبض على إرهابيين اختطفوا سيارة حكومية
خلال تفقده لوحدات الحرس الوطني بالطائف
نشر في الندوة يوم 28 - 05 - 2012

قام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني أمس بزيارة تفقدية لوحدات الحرس الوطني في محافظة الطائف.
وبدأ سموه الجولة بزيارة لميدان تدريب كتيبة الأمن الخاص الثانية بلواء الأمن الخاص الأول حيث كان في استقباله , صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي , وصاحب السمو الأمير محمد بن منصور بن جلوي وكيل الحرس الوطني المساعد للقطاع الغربي , ومعالي قائد لواء الأمن الخاص الأول بالحرس الوطني الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبدة ومساعد وكيل الحرس الوطني للشؤون العسكرية للقطاع الغربي اللواء الركن مانع بن عمر أبا العلا , وقائد كتيبة الأمن الخاص الثانية العميد إبراهيم بن محمد التريكي .
و عند وصول سموه ميدان التدريب عزف السلام الملكي .
وبعد أن أخذ سموه مكانه في منصة الميدان , شاهد تمرينا ميدانيا لبعض عمليات الأمن الخاص ومكافحة الإرهاب، نفذتها بعض تشكيلات الكتيبة أظهرت فيه مهارات وقدرات احترافية عالية , وقد أشتمل التمرين على استعراض ميداني لبعض تشكيلات الكتيبة .
ثم نفذ عدد من عناصر الكتيبة بعض المهارات الفردية اشتملت على اجتياز الحواجز المختلفة والنزول من العبارة .
إثر ذلك نفذت الفصائل الخاصة عملية اقتحام وتخليص رهائن في حافلة مختطفة , إلى جانب تنفيذ فرضية للقبض على إرهابيين قاموا بخطف سيارة حكومية , وتنفيذ فرضية أخرى لاقتحام مبني بعد أن لجاء إليه إرهابيين حتى تمت عملية الاقتحام وتطهير المبنى واعتقال المطلوبين , كما نفذت الفصائل عملية تخليص طائرة مدنيه مختطفة وتحرير الركاب وإخلاء المصابين واعتقال الخاطفين .
وفي نهاية التمرين قدم الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبده هدية تذكاريه لسموه بمناسبة زيارته للكتيبة .
ثم التقى سمو رئيس الحرس الوطني بالضباط والأفراد المشاركين في التمرين وتشرفوا بالسلام على سموه , حيث هنأهم على مستوى الأداء المتميز الذي تحقق في التمرين , مؤكدا أنه يعكس الجهد المبذول في التدريب العلمي ويظهر الروح القتالية والمهارة العالية في التنفيذ .
بعد ذلك قام سموه بزيارة لمعرض الكتيبة حيث شاهد نماذجا للأسلحة والمعدات والتجهيزات الخاصة بكتائب الأمن الخاص .
وفي نهاية الزيارة سجل سموه كلمة في سجل الزيارات.
عقب ذلك زار سمو الأمير متعب بن عبدالله قيادة لواء الخليفة عمر بن الخطاب حيث كان في استقباله عند وصوله مساعد وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي للشئون العسكرية .
ثم تشرف قائد وأركانات اللواء وقادة الكتائب بالسلام على سموه , ثم استمع سموه إلى إيجاز عن مهام اللواء وجاهزيتة القتالية وخطط التدريب والتنظيم القائمة لرفع لجاهزية اللواء وتعزيز قدراته القتالية .
إثر ذلك التقى سموه في لقاء مفتوح مع عدد من منسوبي وحدات الحرس الوطني في محافظة الطائف نقل فيها سموه خلاله تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لأبنائه منسوبي الحرس الوطني وحرصه على تحقيق كل سبل الرفاهية لمنسوبي الحرس الوطني , مؤكدا أن هذا ليس بغريب عليه - أيده الله - فهو من أسس وطور هذا الصرح .
وأعرب سموه عن اعتزازه بإكمال هذه المسيرة المباركة في تطوير الحرس الوطني ، معبرا عن سروره بزيارة لواء الخليفة عمر بن الخطاب ولقاءه منسوبي اللواء , حاثهم على العمل بكل جد وحرص من أجل رفعة الحرس الوطني وخدمة الوطن , مؤكدا أهمية التدريب والمحافظة على الجاهزية لتنفيذ أي مهمة من مهام الحرس الوطني.
و خلال اللقاء أجاب سموه على أسئلة منسوبي الحرس الوطني واستفساراتهم , ووجه المسئولين بالعمل على كل مايسهل عمل المنسوبين ويحقق المصلحة العامة .
بعد ذلك عزف السلام الملكي .
ثم غادر سموه مقر قيادة اللواء مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم .
رافق سموه في الجولة قائد لواء الأمن الخاص الأول بالحرس الوطني الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبدة وقائد سلاح الإشارة اللواء محمد الناهض ورئيس هيئة الإمداد والتموين اللواء بندر بن ماجد بن خثيلة ورئيس هيئة العمليات اللواء الركن عبدالرحمن العماج ورئيس هيئة شئون الأفراد اللواء مساعد الشلهوب ورئيس هيئة الاستخبارات اللواء فيصل الشاطر ومدير شئون الضباط اللواء جميل بن ساعد العميري ومدير الإدارة العامة للعلاقات والمراسم اللواء الركن دماك بن عبدالعزيز دعبش .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.