البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدء العد التنازلي لمعرض المفروشات والديكور (إنديكس السعودية)
نشر في الندوة يوم 28 - 05 - 2012

كشفت شركة (M.I.C.E العربية لتنظيم المعارض والمؤتمرات وبالتعاون مع (dmg::events) الشرق الأوسط، عن أحدث الأرقام التي تعكس حجم النمو والفرص والإمكانيات التي تتمتع بها سوق التصميم الداخلي في المملكة العربية السعودية. كما ألقت الشركة أيضاً الضوء على أحدث تفاصيل انطلاقة معرض المفروشات والديكور (إنديكس السعودية). ويقام المعرض تحت رعاية سعادة الشيخ صالح عبدالله كامل، رئيس الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة، في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، وتستمر فعالياته من يوم الثلاثاء 8 ولغاية 10 رجب 1433 ه الموافق 29 مايو - 31 مايو 2012.
يعتبر معرض المفروشات والديكور (إنديكس السعودية) النسخة المحلية الخاصة بالمملكة العربية السعودية من معرض (إنديكس الإمارات العربية المتحدة)، الذي يعد أضخم وأعرق معرضٍ للتصميم الداخلي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد استحوذت النسخة المحلية من المعرض على اهتمام قطاع التصميم الداخلي بالرغم من كون فعالياته لم تنطلق بعد، حيث استقطب حتى اليوم ما يربو على 220 شركة دولية قامت جميعها بحجز المساحات المخصصة للعرض بشكل مسبق؛ الأمر الذي دفع الجهات المنظمة إلى زيادة مساحة المعرض تلبيةً للطلب المتنامي على المشاركة.
وتشير أحدث معطيات السوق إلى استمرار قطاع البناء بالمملكة بتحقيق نموٍ مضطرد، وذلك بالرغم من تعثر الاقتصاد العالمي، حيث تشير التوقعات إلى نمو قيمة العقود الممنوحة لهذا العام من 80.148 مليون دولار إلى 82.541 مليون دولار، لتصل في العام 2013 إلى 86.089 مليون دولار. وفي هذا السياق، لعبت السياحة الدينية دوراً محورياً في تعزيز أداء قطاع الضيافة، إذ تشير التوقعات إلى وصول المعدل السنوي لعدد الحجاج إلى 13.8 مليون شخص بحلول العام 2019 ، علماً بأن حجم الإنفاق خلال العقد القادم على مشاريع الفنادق الجديدة في مكة المكرمة والمدينة المنورة وحدهما 120 مليار دولار. أما سوق العقارات السكنية في المملكة، فستشهد توسعاً ملحوظاً لمواكبة حجم الطلب المحلي الذي سيتجاوز مليوني وحدة سكنية جديدة بحلول العام 2014 ، وذلك بسبب النمو السكاني المتسارع واستقدام العمال الأجانب.
وتحتاج هذه المشاريع جميعها عند إنجاز أعمالها إلى قطاع التصميم الداخلي، لذا تشير التوقعات إلى تجاوز حجم الإنفاق على التصميم الداخلي بالمملكة، ضمن القطاعين التجاري والسكني وقطاع تجارة التجزئة والضيافة، 2.16 مليار دولار هذا العام؛ بما فيها 359 مليون دولار لمنتجات التصميم الداخلي للقطاع التجاري و383 مليون دولار لقطاع التجهيزات السكنية. كما تشير التوقعات إلى نمو حجم مبيعات الأثاث والمفروشات المنزلية بالمملكة، والتي بلغت 1.7 مليون خلال عام 2011، بنسبة تربو على 10% خلال السنوات الخمس القادمة، لتصل بذلك إلى 2.5 مليار دولار بحلول العام 2015، في حين ستشهد مبيعات الأثاث والمفروشات التجارية بالمملكة في العام 2011 ارتفاعاً بقيمة 216 مليون دولار إضافية .
وبهذا الصدد، قال جعفر شبر، مدير مشروع معرض المفروشات والديكور (إنديكس السعودية 2012): (تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أسرع الأسواق نمواً في الشرق الأوسط، كما أنها تشهد ازدهاراً مذهلاً في قطاع البناء؛ حيث يتم إطلاق استثمارات هائلة من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة على حد سواء، وبما يشمل السوق السكنية والتجارية وسوق الضيافة؛ الأمر الذي يتيح فرصاً مميزة لقطاع التصميم الداخلي).
ويستضيف (معرض المفروشات والديكور إنديكس السعودية 2012) أكثر من 220 شركة عارضة من 27 دولة حود العالم. وسيغطي المعرض مساحة 4500 متر مربع مخصصة لمنتجات ستة من قطاعات التصميم الداخلي هي الأثاث والمفروشات، والديكورات الداخلية، وتجهيزات المطابخ وأطقم الحمامات، والإنارة، والديكورات الخارجية، والنسيج. وتضم القائمة الشركات التي تستعرض محفظة منتجاتها أثناء فعاليات المعرض على مدى ثلاثة أيام كلاً من: مفروشات المطلق، و(آمبر جاليري)، و(كوليكسيون أليكساندرا)، و(دايفيبي)، و(إبوكا)، ومفروشات فايق، و(فاين آرت لامبس)، و(معمل الشرق)، و(روكا)، و(تيرزاني)، وغيرها.
واختتم شبر حديثه قائلاً: (معرض المفروشات والديكور (إنديكس السعودية) من الفعاليات الفريدة من نوعها على مستوى المملكة العربية السعودية، ونحن فخورون بإطلاق فعالياته في هذه السوق الاستراتيجية؛ حيث يشكل هذا المعرض منصة مثالية تتيح للمعماريين والمصممين الداخليين تقديم حلول التصميم الداخلي للشركات العارضة، التي تستفيد بدورها من الفرص الهائلة المتاحة في سوق المملكة).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.