وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من 35 خبيرا ومسؤولا في (المنتدى السعودي للمسؤولية الاجتماعية للشركات)
تحت رعاية الأمير مشعل بن ماجد
نشر في الندوة يوم 27 - 05 - 2012

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، محافظ جدة، افتتاح فعاليات الدورة الثانية من “المنتدى السعودي للمسؤولية الاجتماعية للشركات” يوم الثلاثاء (29 مايو) الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بجدة ومجموعة الاقتصاد والأعمال في فندق بارك حياة. ويستقطب المنتدى الذي يستمرّ على مدار يومين أكثر من 35 متحدثا وخبيرا في مجال المسؤولية الاجتماعية يتوزّعون على سبع جلسات.
ويرأس الجلسة الأولى من اليوم الأول والتي تاتي تحت عنوان “بناء استراتيجيات عمل مسؤولة” حسين شبكشي ويتحدث فيها كل من رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الدكتور راشد بن محمد الزهراني، الرئيس التنفيذي لمجموعة الحكير ماجد الحكير، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال الكترويك في السعودية والبحرين وليد أبو خالد، الدكتور وليد فتيحي. أما الجلسة الثانية التي تحمل عنوان “المسؤولية الاجتماعية للشركات: تقارير ومعايير”، فيرأسها أمين عام جائزة الملك خالد الخيرية رياض العبدالكريم، ويتحدث فيها نائب الرئيس التنفيذي ورئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية في البنك الأهلي التجاري المهندس محمود التركستاني، رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا Accountability جيلبير رستم، ومدير أول الاستدامة والتغيّر المناخي في إرنست آند يونغ مات فارن-هاندفور.
ويستكمل المنتدى فعالياته في اليوم الأول بجلسة ثالثة بعنوان “المؤشر السعودي للتنافسية المسؤولة وأثره على تنافسية القطاع الخاص” ويتحدث فيها مديرة مبادرات التنافسية في الهيئة العامة للاستثمار “ساجيا” كيم الصحاف، ومدير مكتب الرئيس التنفيذي في شركة BAE Systems الدكتور عبداللطيف آل الشيخ. أما الجلسة الرابعة والتي تحمل عنوان “كيفية تحقيق تكامل المناهج التعليمية وأجندة المسؤولية الاجتماعية” فيتحدث فيها كل من عميد كلية إدارة الأعمال للبنات الدكتورة نادية باعشن، الشريك في Directions Consultancy الدكتورة منى أبو سليمان، الرئيس التنفيذي في إنجاز السعودية نائل فايز، مدير كرسي المسؤولية الاجتماعية في جامعة الملك سعود الدكتور مايكل فون جاجرن، ومشرف المسؤولية الاجتماعية في شركة مصفاة أرامكو السعودية موبيل المحدودة بندر اسكندراني. ويتابع المنتدى أعماله في يومه الثاني عبر ثلاث جلسات تبدأ بجلسة حول” آليات بناء سلاسل توريد مسؤولة” ويتحدث فيها مدير عام يونيليفر السعودية ياسر جوهرجي، مدير إدارة تطوير الأعمال ورئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية في شركة مواد الإعمار القابضة الدكتور فيصل العقيل، ومدير العلاقات العامة والحكومية بشبه الجزيرة العربية في بروكتر آند قامبل P&G تركي بن معمر.
أما الجلسة التي تليها فتركز على “الشركات الكبرى ودورها في تنمية المنشآت الصغيرة ورواد الأعمال” ويرأسها عضو مجلس الإدارة ونائب رئيس مركز تنمية المنشآت الصغيرة والناشئة في الغرفة التجارية الصناعية بجدة زياد البسام، في حين يتحدث فيها مدير فرع منطقة مكة المكرمة في صندوق تنمية الموارد البشرية هشام لنجاوي، نائب الرئيس التنفيذي للمسؤولية الاجتماعية في مجموعة دلة البركة ياسر محمد عبده يماني، مدير عام الشؤون الاعمية في مجموعة الاتصالات السعودية المهندس نواف الشعلاني، ومدير برنامج انطلاقة في شركات شل العالمية نواف المسرع. أما الجلسة السابعة والأخيرة من فعاليات المنتدى فتحمل عنوان “دور الاعلام في تعميم ثقافة المسؤولية الاجتماعية للشركات” ويرأسها نائب الرئيس في مجلس المسؤولية الاجتماعية بالرياض عبدالله المقيرن، ويتحدث فيها الكاتب وعضو مجلس الشورى حمد القاضي، والكاتب عبده خال، . هذا وسيكون لوكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس علي شنيمر كلمة رئيسية في اليوم الأول بعد حفل الافتتاح.الجدير ذكره أن الدورة الثانية من المنتدى تأتي استكمالا للدورة الأولى التي انعقدت العام الفائت وشارك فيها أكثر من 600 شخص. وشهدت إطلاق صندوق وقف المنشآت الصغيرة والأسر المنتجة بقيمة 65 مليون ريال، ومشروع “تيسير” لتأهيل كافة المباني ذات الاستخدام العام رسمية كانت أو خاصة، لتمكين كل ذوي الإعاقات الحركية والبصرية والسمعية من الاستفادة من هذه المباني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.